الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل زيادة اللعاب من علامات الحمل

بواسطة: نشر في: 20 سبتمبر، 2021
mosoah
زيادة اللعاب من علامات الحمل

زيادة اللعاب من علامات الحمل عند انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة تكون من أعراض الحمل وبالتالي تظهر أعراض الحمل تدريجيا بعد مرور أسبوع أو أكثر عن موعدها الأساسي وتكون من الأعراض الهامة التي تدل على حدوث حمل مبكر.

هل زيادة اللعاب من علامات الحمل

  • عندما تلاحظ  المرأة وجود ارتفاع في درجة حرارة  أو انخفاض في كتلة الجسم تدل بشكل كبير على حدوث عملية التبويض وحدوث الحمل.
  • الإعياء: عند الإحساس ببعض التعب من أقل مجهود وقلة ساعات النوم بالتعب بشكل كبير وفي بعض الأحيان عند سيدات تشعر بالرغبة في النوم  أكثر من المعتاد والشعور بالتعب والإجهاد وذلك يكون بسبب بعض التغيرات الهرمونية وتضاعف نسبة الدم حتى ينمو الجنين وبالتالي يصعب طاقة كبيرة من المرأة الحامل.
  • سيلان اللعاب: يعتبر سيلان اللعاب من الأعراض النادرة التي تحدث عند النساء الحوامل ويمكن أن يحدث لبعض الحوامل في بداية الحمل، ولكن عندما تلاحظ أن نسبه اللعاب تزيد  أو وجود سيلان على الوسادة عند النوم يكون ذلك بسبب زيادة نسبة الحموضة الموجودة في الدم التي يحدث بسببها الغثيان والقيء وكذلك حرقة المعدة لان اللعاب يزيد نسبة  الحموضة.
  • الشعور بالانتفاخ: عند حدوث انتفاخ في المعدة وعدم القدرة على التنفس عند ارتداء الملابس الضيقة من أهم أعراض الحمل  التي تلاحظ بسهولة، حيث يتسبب في حدوث غازات البطن بكثرة وسبب ذلك الهرمونات التي تقوم به بتهيئه الرحم الاستعداد لاستقبال البويضة الملقحة و الذي يوقف عمليه الهضم بسبب تواجد الكثير من الغازات و الإمساك في المعدة.

كثرة اللعاب والحمل

  • يمكن أن تزداد إفرازات اللعاب أثناء فتره الحمل والإحساس بالقيء والغثيان وبالتالي تتسبب في حدوث عدم الارتياح و يمكن أن يحدث تهيج للجلد حول الفم وحدوث جفاف.
  • لا يمكن إيقاف إفرازات اللعاب الزائدة لأنه لا يوجد دواء له مفعول قوي يعمل على إيقاف اللعاب ولكن يستطيع الطبيب أن يصف دواء يساعد على تقليله مثل الأدوية المضادة للغثيان وكذلك  كريمات الجلد التي تساعد على تقليل إفراز اللعاب.

كثره اللعاب قبل الدورة

  • من الأعراض التي تحدث نادرا عند المرأة الحمل زيادة اللعاب في الفم مع وجود سيلان اللعاب على الوسادة عند النوم، يمكن حدوث نزيف للثة وكذلك حدوث جفاف للفم مع زيادة اللعاب والإحساس بالعطش دائما وفي بعض الأحيان يكون علامة على وجود مرض السكري الحملي.
  • عند الإحساس بالتعب بشكل كامل وزيادة في النوم يكون من علامات الحمل المبكر بالإضافة إلى وجود تعب الحمل، يمكن  ملاحظه وجود ألم أسفل الظهر والتي تدل بشكل كبير على حدوث الحمل وسبب وجود الألم الهرمونات التي تقوم بعمل استرخاء الأربطة في الظهر التي تتسبب في حدوث الألم.
  • تشعر دائما المرأة وجود صداع دائم خلال الأشهر الأولى من الحمل والإحساس بوجود ألم في الساقين والوركين ويكون بسبب التغيرات الهرمونية، ويحدث 33 في المائة من النساء تشنجات في الساق أثناء فتره الحمل حيث يمكن أن تكون من العلامات المبكرة لحدوث الحمل وليس في وقتها ولكن في وقت آخر.
  • حدوث سيلان الأنف أو كثرة المخاط في الأسابيع الأولى من الحمل،  وجود حساسية من الروائح مثل الكولونيا أو الروائح العطرية و حدوث نزيف في الأنف ولكن هذا الأمر يحدث نادرا عند حدوث الحمل وكذلك وجود انسداد في الأذن.
  • يمكن الإحساس بعض الحرقان في المعدة بشكل كبير في الأسابيع الأولى من الحمل وعدم الإحساس بالجوع أو في بعض الحالات يمكن الإحساس بالجوع بشكل ملح وتناول أطعمة محددة.

وفي النهاية بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل زيادة اللعاب من علامات الحمل ، نجد أن أعراض الحمل في الأيام الأولى الإحساس بالدوار والإغماء ولكن تحدث نادرا عند السيدة الحامل، وحدوث ارتفاع في درجة الحرارة و ملاحظه وجود بقع غامقة في الجسم أو  موجود حب الشباب.

للمزيد يمكنك متابعة : –

هل الالتهابات من أعراض الحمل

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.