الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يظهر الحمل

بواسطة: نشر في: 3 مايو، 2018
mosoah
متى يظهر الحمل

متى يظهر الحمل لك سيدتي عندما يشأ الله عزوجل أن تلقح البويضة الناضجة السليمة المكونة من مبيض سليم لا يعاني اضطراب أو مشكلات كالتكيس أو التأخير كالشهرين مثلا في انتاج بويضة، أو غير ذلك من مشكلات المبيضين أو قناة فالوب.

الحمل نعمة وكثيرين لا يقدرون القيمة التي يطلبون، وقد يحدث الحمل و يتطور ويكون المولود من الإناث فيسخط الوالدان أو أحدهما على فضل الله عليه، وقد أكرمه بألا يتركه عقيما بلا ذرية لا إناثا ولا ذكورا، كما أنه رزقه الأنثى التي قد تكون بحسن تربيته لها وتأديبها بشرع الله وأمره بلا عنف سببا لدخوله الجنة وخدمته وراحته بالدنيا، ليطلب ربما ولدا عاقا غليظ القلب يذله بين الناس ويضربه أو غير ذلك من يعلم الغيب إلا خالقها.

متى يظهر الحمل عضويا؟

يظهر الحمل عند فترة الالتقاء الزوجي في فترة التخصيب أو الإباضة أو ماقبل وصول البويضة المكونة السليمة إلى الرحم، وبوجود حيوان منوي سليم وقوي غير مشوه يصل إليها من ملايين المنويات الأخرى من قذفة واحدة للذكر بالرحم.

ويكون ذلك بالتكون الخلوي المكون لبذرة الجنين، وعندما تمر الخلية المبدوءة حديثا بالانقسام من مبيضها خلال القناة وحتى تصل بانقسامها الأولي إلى الرحم وتدخل كيس الحمل، يبدأ الحمل بإظهار أول أعراضه المبكرة.

 أول اعراض الحمل الدالة على متى يظهر الحمل الباكرة جدا:

أي انغراس أو وجود غير طبيعي بالجسم يصحبه نوعًا من الألم، والتغير الحراري عن ال37 درجة، كذلك بالرحم، عندما يلتصق ببطانته النسيجية كيس الحمل الذي سبق وكونه بأمر الله ليحملها بعد التخصيب وقت ما يأمر الله عزوجل، تشعر الأنثى بألم أسفل بطنها منطقة ما قوق المهبل وأحيانًا بالخصر من تلك المنطقة والأجناب موضع الجهة الملتصق بها الكيس.

ويستمر العرض ذلك يوم على الأكثر وقد يقل عن ذلك،ولكن تغيير حراتك وارتفاعها بشكل درجة أو اثنتين على ال37درجة ملحوظ للمهتمات بمتابعة حالاتهن الصحية، وسرعان ما يبدأ بالاختفاء لهذا الجانب وربما إن استمر يتعلق الأمر بعوامل أخرى.

غالب الإناث الحوامل الجدد لا يشعرن بالتفاوت الحراري وإنما يلحظن إفراز كثيف أو متغير اللون وقد يحسبنه بداية عادة شهرية ولكنه ليس كذلك ولا يتصف بصفات الدم الطمثي للعادة.

وبعد مرورعدة أيام على التبويض السالف تقريبًا قبل موعد دورتك القادمة تبدأ أعراض أخرى بالظهور كشعورك بدوخة أي دوار غيرمبرر لديك من الأسباب الظاهرية، فضلا عن زيادة حساسيتك بالتعب والميل للنوم أو الاسترخاء وصعوبة إلى حد ما في إنجاز أعمالك المنزلية الاعتيادية.

وبعض النساء تبدأ بالاستفراغ ( التقيؤ ) أو مقدماته الغثيانية، لكنه عرض يظهر بعد ثالث أسبوع أو رابع بعد أن تستغيب الأم الجديدة دورتها عادة.

علامات متى يظهرالحمل المتأخرة، أو الواضحة:

الغياب التام أو التأخر للحيض واختفاء أعراضه الاعتيادية كالمغص قبل موعدها، الاضطراب العصبي المصاحب حسب تعودك وهو أمر تختلف به الإناث عن بعضهن لاختلاف الحالات الجسمانية والظروف الوراثية وغيرذلك، وهو أول علامة تأكدية على ظهور الحمل وبداية تكون العلقة.

ستلحظين من ضمن أعراض الحمل، وأعراض التبويض كذلك تغيير مشاعرك وحالتك الفكرية و سرعة تأثرك بالأمور المحيطة بك، وقد تشعرين بالاسترخاء والبلادة فجأة و من بعدها نشاط وطاقة دافعة للإنجاز تارة أخرى وهكذا.

إن دورك يتمثل في حساب أيام التبويض والالتقاء الزوجي خلال هذه الأيام بشكل متكرر لإحداث سبب الحمل الاكثر احتمالية بهذه الأيام.

ثم أن ترتاحي بعدها حتى تأتيك عادتك فإن لم تأت أو تغيبت تأخيريًا عن أسبوعين بعد التبويض قومي بإجراء فحص الدم الرقمي أو المبين لوجود حمل أو لا، أو انتظري عشرة أيا أخرى وإجري فحص البول المنزلي.

توقيتات مباركة لظهورالحمل:

من التوقيتات المتوقعة للحمل هو شهر رمضان ولكن هذه ليست قاعدة، وإنما يرجح البعض أن هذا الشهر يكثر فيه عطاء الله للناس وخاصة المطيعون فيه ومن ترجاه ودعاه بكثرة، ولذا يمكن أن يحدث حمل خلال هذا الشهر وأنت لاتدرين، فضلا عن انه شهر له فوائد كثيفة صحيا ونفسيا ويمكن لمن لم يقدر لهن إنجاب لسنوات استغلال الفترة الصيامية الرمضانية للدعاء.

كذلك أيام التشريق للحج العشر الأوائل لذي الحجة والعيد ووقفة عرفة، أيام إسلامية مباركة يمكن للروحانيات العالية فيها إضافة لأساس العبادة الدعاء الغزير بصدق و يقين بالإجابة وكرم الخالق جل في علاه مع الصبر بالطبع وعدم التعجل وأن ترضى بما يؤمر لك به، أن تساهم بأن يكرمك ربك بالذرية الصالحة على ألا تتمرد إن وردتك أنثى.

هل يمكن ألا يظهر حمل بعد التبويض؟

نعم بالتأكيد، وبالتالي جواب متى يظهر الحمل هو ما يعتمد على نجاح التلقيح أو لا كسبب يتخذ من جانبكم للحمل، ومن قبله إرادة الله لكم هل تقتضي بإرزاقكم الذرية أم لا، وهو ما يجب أن تنتظريه وتصبري عليه ولا تيأسي من تكرار المحاولات بحال كانت رغبتك قوية بالإنجاب أيا كان أنثى أم ذكر والعلم أن النوع يتحدد جينيا من الذكر وليس من الأنثى فلا تتبعي أهواء المتخلفين فكريا الجاهلين المتعصبيين ذكوريا.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.