الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يبدأ مفعول التحاميل المهبليه

بواسطة: نشر في: 27 سبتمبر، 2018
mosoah
متى يبدأ مفعول التحاميل المهبليه

متى يبدأ مفعول التحاميل المهبليه، تعد التحاميل المهبلية واحدة من الأدوية الفعالة التي يتم استخدامها من أجل التخلص من الإفرازات والحد من الالتهابات والروائح الكريهة المنبعثة من منطقة المهبل، والتي غالبا ما تتكون نتيجة لعدوى تناسلية أو بسبب نشاط بكتيري أو فطري، إلا أن الكثيرين لا يرغبون في أن يتناولونها وذلك لأنها تسبب لهم الكثير من الإزعاج بالنسبة لهم، إلا أنها تعتبر أكثر أماناً وفعالية وأقل في آثارها الجانبية.

وهي عبارة عن عدد من الحبوب الدوائية التي تأخذ شكل مخروطي أو شكل دائري، ويتم وضعها بأي من فتحات الجسم وفي الغالب تؤخذ عن طريق فتحة الشرج، وبعدما تصبح التحميلة بالداخل فإنها بعد ذلك تبدأ المادة الدوائية التي فيها في التحلل والتحرر وتبدأ في مرحلة الذوبات متسببة في كثير من الإزعاج والضيق، إلا أنها في بعض الحالات قد تكون ضرورية للمريض بخاصة إن كان المريض يعاني من عجر في أن يبتلع الدواء أو أن أمعائه لا تستطيع امتصاص الدواء بشكل سليم وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

التحاميل المهبلية :

في العادة ما تكون الفطريات التي تصيب منطقة المهبل أحد مسببات الإلتهابات المهبلية، والتي قد تؤدي للحكة وجفاف المهبل، وحينها تشعر المرأة بكثير من الألم بهذا المكان بخاصة عند العلاقة الحميمية، لذا كانت التحاميل المهبيلية أحد الحلول المناسبة جدا، فهي من أشكال الدواء التي تتناولها المرأة فهي أشبه كثيراً باللبوس، وتتميز بكونها شبه صلبة وبعدما تدخل للجسم تصبح مادة رخوية لحد ما، ويقوم عمل التحاميل المهبلية على إدخالها لفتحة المهبل كي تذوب بداخل الجسم ومن ثم يستفيد من المواد التي تتكون منها سواء كانت مضادات حيوية أو كانت عناصر مغذية.

دواعي استعمال التحاميل المهبلية :

يتم استخدام تحاميل المهبل في عدد من الحالات وهي:

  • الالتهابات الفطرية بالمهبل:

أو ما تعرف باسم داء المبيضات المهبلي وهذا النوع من الالتهاب يكون سببه الفطريات التي تتسبب في زيادة الإفرازات المهبلة الأمر الذي يزيد من الشعور بالتهيج والحرقان والرغبة في الحكة.

  • منع حدوث الحمل:

وتعتبر تحاميل المهبل واحدة من الطرق التي يتم استخدامها قبل الشروع في العلاقة الحميمية وذلك لما تحتوي عليه من مادة لها قدرة فائقة في قتل الحيوانات المنوية وتمنعها من الحركة، الأمر الذي يتسبب في منع وصولها للبويضة بجانب أنها تقوم بإغلاق عنق الرحم الأمر الذي يمنع الحيوانات المنوية من أن تصل للبويضة.

  • الالتهابات البكترية:

ويحدث فيها بعض الإفرازات المهبلة التي تنجم عن فرط في نمو البكتريا الموجودة بالمهبل، وينجم عنها رائحة كريهة بالمهبل مع الإحساس بالألم والحرقة بالمهبل.

  • جفاف المهبل:

وذلك لأنها تفيد في المحافظة على مستوى هرمون الاستروجين بجدار المهبل، مما يبقيها أكثر رطوبة ويوجد عليها طبقة من السوائل، وفي حال انخفاض الاستروجين فإنها تتسبب في قلة الرطوبة بالمهبل وجفافه.

كيفية دخول التحاميل المهبلة للجسم ؟

  • يتم غسل اليدين بشكل جيد بالصابون والماء، ثم وضع التحميلة بالقضيب المخصص لها.
  • بعدها يتم الاستلقاء على الظهر مع طي الركبتيين بحيث تكون في اتجاه الصدر ومحاولة المباعدة بين القدمين بعض الشيء.
  • يتم إدخال التحميلة بفتحة المهبل بمنتهى اللطف مع الحرص على عدم دفعها بشكل مبالغ للداخل.
  • يتم الضغط على الموضع المخصص بالقضيب الخاص بالتحميلة بالمهبل ثم يتم إزالة القضيب بعدها.
  • يراعى الاستلقاء على الظهر لبضع دقائق بنفس الوضعية مع الحرص على ضم القدمين وعدم الحركة وذلك من أجل السماح للجسم أن يمتص التحميلة بشكل جيد، وبعدها تُغسل اليدين بشكل جيد بماء وصابون.

متى يبدأ مفعول التحاميل المهبليه :

تستغرق التحاميل المهبلية بعض الوقت حتى ذوبانها وذلك لأنها تذوب ببطئ شديد لحين قيامها بوظيفتها المطلوبة لعلاج المرض، وبمجرد حدوث انصهار بدرجة الحرارة في الغرفة مع درجة الحرارة في الجسم تصبح التحميلة متوافرة بالجسم.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.