الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف أخفف من اللعاب أثناء الحمل

بواسطة:
كيف أخفف من اللعاب أثناء الحمل

كيف اخفف من اللعاب أثناء الحمل عند بعض الحوامل يزيد إفراز اللعاب ولا يوجد سبب يوضح سبب وجوده حيث يعتقد بعض الأطباء أن السبب الأساسي عند تغير الهرمونات التي تحدث للمرأة بسبب حدوث الحمل أو يمكن عند زيادة الحموضة في المعدة بالتالي يحدث تهيج في المريء يفرز الفم الكثير من اللعاب حتى يحدث توازن .

كيف أخفف من اللعاب أثناء الحمل ؟

  • يجب تناول وجبات صغيره علي عدة مرات وتجنب تناولها مرة واحده وكذلك عدم تناول الأكلات التي تحتوي على النشويات و تناول الأطعمة المفيدة التي يحتاج إليها الجسم.
  • يجب غسل الأسنان على الأقل ثلاث مرات في اليوم ويكون الغسول الطبي مع تجنب بلعه بعد الغسول والتخلص منه من خلال البصق.
  • عند الرغبة في التقليل من إفراز اللعاب المزعج يمكنك مص بعض مكعبات الثلج التي تعمل على  خفض نسبة إفراز اللعاب في الفم.
  • يتم شراب 10 أكواب من الماء كل يوم حتى لا يحدث جفاف وأيضا تناول العلكة التي تكون خالية من السكريات لأن السكريات تعمل على زيادة إفراز اللعاب في الفم.

كثره اللعاب أثناء الحمل خاصة في النوم :

  • عند عمل الدراسات الطبية لم تتمكن من معرفة سبب حدوث إفرازات اللعاب الموجودة في الفم التي تحدث عند المرأة الحامل بالإضافة أن يوجد العديد من السيدات لا تشتكي من هذا الأمر نهائيا، ولكن يوجد بعض النظريات التي توضح أن إفرازات اللعاب الكثيرة تحدث بسبب تهيج عصب الغدد اللعابية.
  • عند حدوث تهيج في عصب أو العديد من  الأعصاب الموجودة في الجسم خاصة عصب الجهاز الهضمي والذي يمكن أن يحدث بسبب حدوث الحمل عند السيدة ولكن يجب متابعه بعض التغيرات التي تحدث للجسم وكذلك  اضطراب الهرمونات.
  • قد أوضح بعض الخبراء أن عندما تقوم الغدد اللعابية بإفراز الكثير من اللعاب يعمل في المحافظة على الشفتين والحنجرة من أن يحدث لها حموضة التي تكون في بداية الحمل، وعند تناول أطعمة تحتوي على النشويات يمكن أن تتسبب في إفراز الكثير من اللعاب في الفم ويمكن أن يظهر اللعاب عند الإحساس بالإرهاق.

هل كثره اللعاب من علامات الحمل المبكرة ؟

  • يعتقد الكثير السيدات الحوامل أن كثرة اللعاب من أعراض الحمل ولكنه ليس من أعراض الحمل التي تحدث قبل الدورة الشهرية ولكن في بعض الأحيان تتعرض له بعض السيدات الحوامل في بداية الحمل، استشاره المرأة اللعاب يزداد في الفم وتجد علي الوسادة عند النوم وذلك يكون بسبب كثرة نسبة الحموضة في الدم الذي يحدث بسبب حرفان يكون في المعدة وبالتالي يتسبب فيه زيادة نسبة اللعاب حتى تتناسب مع نسبة الحموضة الموجودة في الفم.
  • عند حدوث الحمل المبكر تجذب المرأة أن الثدي يتغير شكله ويثقل  وبالتالي يكون لون الحلمة غامق ويقوم بتجهيز اللبن للرضاعة الطبيعية التي سوف تحدث بعد مرور 40 أسبوع، ويمكن ملاحظة بعض الآلام في الصدر ويرجع السبب إلى زيادة حجم ألأوعية الدموية مما يتسبب في زيادة حجم الصدر في بداية الحمل.
  • من المعروف قديما أن عند حدوث الحمل تشعر المرأة بالقيء والغثيان خاصة عند الاستيقاظ من النوم وبالتالي تشعر بالدوخة عند الصباح ويكون بسبب هرمون الحمل وكذلك عند الضغط الدم عن مستوى الطبيعي لأنه ألأوعية الدموية في بداية الحمل تتمدد ولكن بعد مرور ثلاثة أشهر يختفي هذا الأمر تدريجيا وفي بعض الحالات النادرة يستمر هذا الأم حتى موعد الولادة.
  • عند حدوث الحمل المبكر تشعر المرأة بالرغبة في التبول على فترات متعددة في الليل أو النهار ويكون ذلك بسبب أن الدم يتدفق وبالتالي تحتاج الكلى إلى زيادة عمليه فلتره الدم حيث يؤدي امتلاء المثانة و تشعر أنها دائما ترغب في التبول، ويمكن أن تستمر هذه الحالة أن الشهر التاسع من الحمل أو حتى موعد الولادة عند بعض السيدات الحوامل.