الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تضييق المهبل طبيعيا

بواسطة: نشر في: 6 يناير، 2020
mosoah
تضيق المهبل

كيفية تضييق المهبل طبيعيا ، من المشاكل التي يبحث لها الكثير من النساء عن حلول، هي مشكلة تضييق المهبل، ومن اهم أسباب هذه المشكلة كثرة القيام بالاتصال الزوجي و الولادة الطبيعية، تريد النساء تضيق المهبل ليعود الاستمتاع بالعلاقة الزوجية مثلما كانت في البدايات .

يحدث عملية توسع المهبل بسبب ضعف و ترقق عضلة الحوض، و هنا سوف نستعرض بعض الطرق الصحية لتقوية عضلة الحوض، بناءً عليه يتم تضيق المهبل مرة أخرى وسوف نحذر من عدة طرق من الممكن أن تسبب الالتهابات و الإحساس بعدم الراحة للمرأة، و يحذر الأطباء من استخدام صابونة أو أي مستحضر تجميلي مجهول المصدر في هذه المنطقة، سنتعرف على كل هذا في موسوعة.

تضييق المهبل

قبل أن نعرف طرق تضييق المهبل بطريقة صحية يجب أن نعرف أسباب توسع المهبل و أعراضه

أسباب توسيع المهبل

ذكرنا سابقًا أن المهبل يتوسع عند ارتخاء عضلة الحوض و ذلك بسبب

  • كثرة عملية الاتصال الجنسي.
  • الولادة المتعددة في فترة زمنية قصيرة.
  • كبر السن و ذلك يؤدى إلى ضعف عام في العضلات.
  • تغير الهرمونات الطمث لدى المرأة مما يسبب ضعف عضلة المهبل .

أعراض توسيع المهبل

هناك بعض الأعراض إذا ظهرت يجب التدخل الجراحي، لإن في تلك اللحظة يكون  هناك خطر على صحة المرأة و يفضل زيارة الطبيب إذا ظهرت تلك الأعراض فمثلا :

  • يظهر بعض الألم في اسفل الظهر.
  • العجز في التحكم على عملية التبول .
  • حدوث حالة من التورم في هذه المنطقة .
  • في حالة حدوث هبوط في الرحم .

كيفية تضييق المهبل طبيعيا بعد الولادة

تمارين الكيجل : يعتبر هذا التمرين من التمارين التي ينصح بها المدربين جدًا لتقوية عضلة الحوض و شده و القيام بها يومية يساعد المهبل أن يكون أقوى بالتالي يكون أضيق، ويمكن البحث عنه عبر اليويتيوب و التدريب عليه .

تمارين الأرجل إلى أعلى:  هو تمرين سهل و بسيط لتقوية عضلة الحوض و يرجى إتباع هذه الخطوات :

  1. النوم على ظهرك .
  2. رفع الرجل واحدة بعد الأخرى.
  3. مراعاة أن يكونوا مستقيمين
  4. يتم التبديل بين رفع واحدة و إنزال الأخرى .

عادات الأكل الصحي : الحرص على الحصول على نسبة عالية من هيرمون الفيتويستر و هو موجود في الكثير من الأكل الصحي مثل الرمان و الحلبة و فول الصويا و الجزر و هذا الحل يعمل على المدى البعيد و لنه مفيد و صحي و غير ضار .

تضييق المهبل بالأعشاب

من العادات الخاطئة التي تفعلها النساء و يحذر منها الأطباء هي استخدام بعض الوصفات في منطقة المهبل مثل غلى قشر الرمان و غسل هذه المنطقة به قبل العلاقة الجنسية و ذلك بسبب شدة حساسية هذه المنطقة و أنها تحتوى على بكتيريا نافعة و تقوم بتنظيف نفسها و أي تدخل عليها يسبب الحكة و الالتهابات، تنظيف منطقة المهبل تكون فقط بالمياه الدافئة مرتين في اليوم .

يكذب بعض المعلنين على النساء للحصول على أموالهن بعرض لهم بعض الصابون والكريمات بهدف أنه يضيق المهبل ولكن يحذر الأطباء أيضًا من الانسياق وراء هذه الإعلانات لإن هذه المنتجات مجهولة المصدر و لا أحد يعرف أثارها الجانبية.

لا يجب على النساء الانسياق وراء كل المنتجات وشراء كل شئ إلى جانب  استشارة طبيب النساء في أي منتج سوف نستخدمه ثم قرأت الآثار الجانبية له و حتى العمليات الجراحية لتضييق المهبل لا تتم سوى في حالات مرضية فقط .

المراجع

1

2

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.