الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد حمض الفوليك للبنات

بواسطة: نشر في: 30 يوليو، 2019
mosoah
فوائد حمض الفوليك للبنات

تعرفي على فوائد حمض الفوليك للبنات فتهتم الفتيات والنساء بالاهتمام بكل ما يفيد النواحي الجمالية لهن. وفي سبيل الأمر قد تُنفق أموالاً طائلة في المستحضرات، أو الأدوية، بينما يمكن الوصول لكل ما يحتاجه الجسم عن طريق الاهتمام بالتغذية المناسبة وممارسة الرياضة. وأحد العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم البنات هو حمض الفوليك والذي سوف نتناول فوائد الفوليك أسيد للبنات في المقال الآتي من موسوعة.

ما هي فوائد حمض الفوليك للبنات

  • يعتبر حمض الفوليد من أهم الفيتامينات (فيتامين ب المعقد) التي يحتاجها الجسم في مراحل النمو مثل الطفولة، والمراهقة، والحمل.
  • فهو بالأساس يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء؛ مما يحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم، كذلك فهو يساعد على تأييض البروتينات والدهون بشكل سليم، ويحافظ على صحة الشعر والجلد والأعصاب والعضلات.
  • ومن أبرز المصادر الغذائية الغنية بهذا الحمض: السبانخ واللفت والخس والفاصوليا والبازلاء والكرنب والقرنبيط، الفلفل بجميع أنواعه، والخرشوف والفراولة، الخميرة والكبد، بذور عباد الشمس.

حمض الفوليك للبنات قبل الزواج

  • يحمي تناول الفتاة لحمض الفوليك قبل الزواج بثلاث أشهر، لحماية جنينها قبل حدوث الحمل من الإصابة بالتشوهات الخلقية، وخاصة تلك التي تصيب النخاع الشوكي.

فوائد حمض الفوليك للدورة الشهرية

  • يساعد تناول حمض الفوليك في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية، كما ويساعد في تعويض الدم المفقود خلال هذه الفترة، ويمنع المرأة من التعرض لفقر الدم الناتج عن الدم الغزير أثناء فترة الطمث.

هل حمض الفوليك ينحف

  • يؤكد خبراء التغذية أن تناول مقدار 400 ميكروغرام في اليوم الواحد من الفوليك أسيد يساعد على نمو العضلات، وزيادة كتلتها، وكذلك زيادة مستويات الطاقة في الجسم، كما أنها كمية مناسبة لتنحيف الجسم.

هل يفيد حمض الفوليك في إطالة الشعر؟

  • من الأمور الشائعة عن وائد الفوليك أسيد للبنات، هو استهدافه لتحقيق الصحة للشعر؛ فهو يحقق للشعر طولاً بشكل ملحوظ، ويعمل على كثافة الشعر بفروة الرأس، كما ويحمي الشعر من التقصف.

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.