الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد اوميجا 3 للحامل

بواسطة: نشر في: 26 يونيو، 2018
mosoah
اوميجا 3 للحامل

تعرفي على اهم فوائد اوميجا 3 للحامل وصحة الطفل ،أوميغا 3 يعرف من ضمن أهم مجموعة من الدهون الصحية التي تفيد الجسم بطريقة رائعه، كما أنه أصبح الآن من الفيتامينات التي تقوم العديد من السيدات بتناولها لما له العديد من الفوائد المهمة للجسم.

اوميجا 3 للحامل :

يتواجد الأوميجا ثري في جميع أنواع الأسماك بكميات كبيرة جداً عن غيره من الأطعمة الأخرى، ومن أكثر الأسماك التي تحتوي على عدد كبير من أوميجا 3 هي :

  • أسماك التونه.
  • والأصداف.
  • وسمك السلمون.

ومن الأطعمة الأخرى التي يتواجد بها الأوميجا ثري :

  • وهذا بجانب وجوده في البيض.
  • ومنتجات الألبان ولكن بكميات ضعيفة جدًا.

ولما له من العديد من الفوائد التي سوف نطلعكم عليها في مقال اليوم، ينصح العديد من الأطباء المرضى وحتى الأصحاء بتناول أوميغا 3، كما ينصح الأطباء بالأخص للسيدات الحوامل بتناوله إما على شكل حبوب التي تباع في الصيدليات أو عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوى على الأوميجا ثري.

حيث ينصح بأن يتم تناول من مائتي إلى ثلاثمائة جرام من أوميجا 3، بشكل منتظم على مدار اليوم، وهذا لأن له أهمية كبيرة في تكوين الجنين داخل الرحم، كما أن له العديد من الفوائد الأخرى للحامل.

وهذا بجانب أنه يحافظ على صحة السيدات الحوامل، كما يتوفر  الأوميجا 3 في الصيدليات على شكل أقراص مكمل غذائي، والتي يجب على جميع السيدات الحوامل اللجوء إليه بدون الخوف من أي أعراض جانبية خاصة به، كما يمكن تناوله بكميات كافية في الأربع شهور الأخيرة من فترة الحمل، ويجب التركيز على بعض الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3، وهذا بسبب أن لها أهمية كبيرة جداً في تكوين عضلات الدماغ كما أن لها تأثير قوي على أعصاب الجنين.

فوائد تناول اوميجا 3 للحامل :

تلعب أوميجا 3 دور مهم جدًا في حياة السيدات الحوامل، وهذا لأن كل ما تحتاجه المرأة الحامل من عناصر مشبعة تتواجد بها، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من التي تعمل على تطوير المخ ونمو الخلايا العصبية التي تربط بين الأم والجنين.

كما أكدت العديد من الدراسات المختلفة وبالأخص في الدورية الأمريكية للتغذية الطبية بأنه عندما يتم تناول كميات متناسبة من أوميجا 3 تقوم وقتها بمساعدة الجنين على تطوير العديد من القدرات الإدراكية، كما أن جمعت الدراسة على تأكيد أكثر من تسعة وعشرين حاملًا في الأسبوع الرابع والعشرون من الحمل.

حيث تم تقديم بعض من حبوب أوميجا 3 إلى مجموعة من السيدات الحوامل يحتوي على ثلاثمائة جرام، وهذا هو المستخلص من زيت الذرة، بينما عملت المجموعة الأخرى على تناول الحبوب المستخلصة زيت الذرة، وبعد أن تم الوصول إلى الشهر التاسع من عمر المواليد قاموا بعمل بعد التجارب الأخرى، وقد أكدوا أن مستوى الذكاء والتذكر لدى المجموعة الأولى التي قامت أمهاتهم بتناول أوميجا 3 أكثر بكثير من المجموعة الثانية، حيث كانت النتائج مذهلة جداً في هذا الأمر، كما ينصح العديد من الأطباء السيدات الحوامل بتناول أميجا 3 طوال الأربع شهور الأخيرة من الحمل، وهذا حتى يستمد الجنين قواه الخاصة من تلك الحبوب التي تساعده على تكوين جسمه وقدراته الإدراكية بطريقة صحيحة.

حيث أن الأوميجا 3 تجعل الطفل له قدرة عقلية مميزة ومختلفة عن باقي الأطفال اللذين في عمره، كما أن جسده ينمو بطريقة مميزة عن الأطفال الآخرين ويكون لديه حاسة بصر قوية ومميزة، ولا يكون من الأطفال المعرضون للإصابة بالربو أو مشكلة فقدان الوزن والاصفرار، فهي تقيه من الكثير من الأمراض المختلفة الأخرى، كما أنها تساعد الطفل على زيادة حجم جسمه، وتعتبر من أهم الدهون المشبعة في الجسم.