الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الكرفس للحامل

بواسطة: نشر في: 15 ديسمبر، 2017
mosoah
فوائد الكرفس للحامل

الكرفس يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية، والذي يحتوي على الكثير من الفوائد المختلفة، يعتبر الكرفس هو واحد من النباتات التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض، وهويتم إدخاله في العديد من الأطباق المختلفة، وبالأخص السلطات، ولكن للكرفس فوائد مختلفة ومتعددة، بالأخص للنساء الحوامل، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الكرفس للمرأة الحامل.

فوائد الكرفس للحوامل:

أولا: قيمته الغذائية:

يعتبر الكرفس من النباتات المفيدة جدًا بالأخص للنساء الحوامل، وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، وأيضًا يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، والتي من أهمها فيتامين أ، وأيضًا فيتامين ب، إلى جانب مجموعة من العناصر الغذائية الهامة جدًا مثل عنصر الحديد، والهام جدًا لصحة المرأة في تلك الفترة، وأيضًا عنصر المنجنيز، وكل تلك العناصر تحتاجها المرأة بكثرة أثناء فترة الحمل.

ثانيًا: مضاد للسموم:

أيضًا الكرفس من النباتات التي تحتوي بكميات كبيرة جدًا على المواد المطهرة، والتي من دورها أن تساعد على التخلص من السموم التي توجد في الجسم، وأيضًا تساعد على تطهير الجسم، وتخلصه من الميكروبات وأيضًا الفطريات، والتي تنمو بكثرة في منطقة المعدة، وذلك من خلال الإكثار من تناوله في فترات الحمل.

ثالثًا: المحافظة على الوزن:

يعتبر الكرفس من النباتات التي لا تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، وبالأخص فإن المرأة الحامل تحتاج لتناول الكرفس باستمرار أثناء هذه الفترة، وذلك لأن المرأة في فترات الحمل تتعرض لزيادة كبيرة في الوزن، ولذلك فإن الكرفس يساعدها على الحصول على العناصر الغذائية الهامة والمختلفة وذلك دون أن يزيد من وزنها، وبالتالي يساعد المرأة في الحفاظ على وزنها في تلك الفترة.

رابعًا: التخلص من مشاكل الهضم:

يعتبر الكرفس هام جداً للتخلص من العديد من المشاكل المختلفة التي تواجهها المرأة بالتحديد في فترة الحمل، حيث إنه منذ بداية الحمل تشعر المرأة دائما بعسر الهضم وعدم القدرة على هضم الأطعمة بسهولة، والكرفس يحتوي على مجموعة كبيرة من الألياف الطبيعية، والتي تساعد المرأة على التخلص من الانتفاخات والآلام المصاحبة للمعدة، وذلك بسبب تعرض المرأة للإمساك الشديد وذلك بسبب سوء الهضم، وبالتالي فإن الكرفس خير علاج لمثل هذه الحالة، ويساعد على التخلص من الإمساك والانتفاخ، وأيضا عسر الهضم.

خامسًا: الوقاية من سكر الحمل:

أيضًا من ضمن الفوائد التي يعود بها الكرفس على المرأة الحامل، هو أنه يساعد على الوقاية من مرض سكر الحمل، والذي يصاحب بعض النساء في فترة الحمل، وذلك لأن الكرفس من النباتات الطبيعية والتي تحتوي على بعض المواد الطبيعية، والتي تساعد بشكل كبير على ضبط معدل السكر في الدم.

سادسًا: مد الجنين بالغذاء:

يساعد أيضًا الكرفس النساء الحوامل بشكل كبير في الحصول على كل ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية هامة، ولذلك فإن الكرفس يساعد بشكل كبير على مد الجنين أيضًا بكل تلك العناصر وهذا ما يجعل الجنين يتمتع بصحة جيدة، وأفضل حال، من خلال تلك العناصر الغذائية الهامة الواصلة له.

سابعًا: نضارة البشرة:

الكرفس يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والتي من بينها فيتامين ج، والمعروف أن هذا الفيتامين هو المسئول عن بقاء البشرة نضرة وناعمة، ولذلك فإن تناول الكرفس من قبل المرأة الحامل في تلك الفترة يساعد على نضارة البشرة ومنعها من الجفاف، وبالأخص لأن المرأة بالتحديد في فترة الحمل تعاني من جفاف البشرة، كما أنه يساعد على الوقاية أيضًا من العديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالبشرة، والتي من بينها ظهور الكلف المتعلق بفترة الحمل، وأيضًا النمش.

ثامنًا: الوقاية من تساقط الشعر:

هناك الكثير من السيدات اللاتي تتعرضن لتساقط الشعر بكميات كبيرة وبالأخص في فترة الحمل، ولذلك فإن كل ما على المرأة لتجنب تلك المشكلة خلال فترة الحمل هو أن تقوم بالإكثار من تناول الكرفس، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تفيد الشعر بشدة وتمنع تساقطه، والتي من بينها فيتامين أ، وأيضًا فيتامين ج.

تاسعًا: الوقاية من الأمراض:

تعاني الكثير من النساء خلال فترة الحمل من ضعف المناعة، وهذا الأمر الذي يجعلها عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض الفيروسية خلال فترة الحمل، وهذا ما يعرضها للخطر، وللقضاء على تلك المشكلة يجب على المرأة الحامل أن تقوم بتناول كميات كبيرة من الكرفس أثناء الحمل، وذلك للوقاية من تلك الأمراض المختلفة، والتي من بينها ارتفاع ضغط الدم، والأمراض الفيروسية.

عاشراً: التخلص من التوتر:

في الغالب الكثير من السيدات يعانون خلال فترة الحمل من الأرق الشديد والحالة النفسية المتقلبة، وبالأخص في فترات الحمل الأخيرة، وذلك بسبب التفكير في المستقبل أو المسئولية التي سوف تتحملها، هذا الأمر من الأمور الشائعة عند النساء خلال فترات الحمل، وملكن الكرفس يساعد المرأة على التخلص من تلك الأمور، حيث إنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية، والتخلص من التوتر العصبي والقلق الذي يصاحب المرأة، إلى جانب أنه يساعد على النوم وأخذ قسط وفير من الراحة خلال فترات الليل لأنه يحتوي على بعض المواد المهدئة للأعصاب.

 

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.