الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الشبه المطحونه للمهبل

بواسطة: نشر في: 11 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد الشبه المطحونه للمهبل

فوائد الشبه المطحونه للمهبل ، يوجد الكثير من المشاكل التي تواجه النساء فيما يتعلق بمنطقة المهبل، وقد يرجع ذلك إلي وجود التهابات تصيب المرأة مما يجعلها تشعر بالانزعاج، بالإضافة إلي أنها تؤثر بشكل كبير علي العلاقة الحميمية، لذلك تقوم النساء في الوطن العربي باللجوء إلي الحلول الطبيعية لكي تتغلب علي مشاكل الهبل المختلفة، وتعتبر الشبه أحد الحلول التي تقوم النساء بتجربتها، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال فوائد الشبه للمهبل علي موسوعة من خلال السطور التالية.

فوائد الشبه المطحونه للمهبل

  • تعد الشبه من المواد المعقمة والمطهرة، والتي تقوم بعض تقوم بعض النساء باستخدامها لكي تتغلب علي مشاكل البكتريا التي تصيب المهبل، مما يترتب عليها حدوث الالتهابات المزعجة، ولذلك تقوم فئة كبيرة من النساء باللجوء إلي استعمال الشبه لكي تقوم بتطهير وتعقيم منطقة المهبل، مما يساعد علي التخلص من تلك الالتهابات.
  • تساهم الشبه بشكل كبير في تقليص العضلات بالمنطقة، مما يعمل علي انقباض عضلات المهبل التي تعمل علي تضييق الفتحة الخاصة بالمهبل، والتي تساهم في تحسين العلاقة الزوجية.
  • تساعد علي التخلص من الروائح الكريهة لكلاً من منطقتي المهبل وأسفل الإبط، لأنها تقوم بإزالة الجراثيم والبكتريا التي تتسبب في روائح العرق الكريهة، لذلك فهي تعمل علي إزالة الروائح الكريهة والتعقيم.

مكونات الشبه وأنواعها

  • تعد الشبه من الأحجار الكريمة التي يدخل في تكوينها مركبات كيميائية ككبريتات البوتاسيوم، وكبريتات الألومنيوم، وهي منتشرة بكثرة في الكثير من بلدان الوطن العربي ، نظراً لتمتعها ببعض الخصائص مثل: أنها لا يوجد رائحة لها، تظهر وكأنها أحجار بلورية ذات لون شفاف، ويتم استخدامها في العديد من الأغراض التجميلية، بالإضافة إلي أنها تساعد علي التخلص من روائح العرق الغير مستحبة في المناطق المختلفة من الجسم.

أنواع الشبه الثلاثة

  • الشبه المكونة من عنصر البوتاسيوم وهو من أكثر الأنواع التي تنتشر في العالم العربي ، لأن يتم استعمالها بكثرة من أجل علاج التهابات المهبل.
  • الشبه التي تتكون من عنصر الصوديوم ، ويوجد هذا النوع بكثرة في الأماكن الطبيعية علي هيئة أحجار بلورية لا يوجد لون لها.
  • الشبه التي تتكون من الألومنيوم، ويتم استخدامها في الكثير من منتجات إزالة العرق المختلفة، ولذلك فهي مميزة بزيادة نسبة الكبريتات فيها، لأنها تعمل علي التخلص من روائح العرق.

أسباب مشكلة اتساع المهبل للسيدات

يوجد الكثير من السيدات التي تعاني المشكلة الخاصة باتساع المهبل وخصوصاً بعد فترة الحمل والولادة، وأهم أسبابها ما يلي:

  • يحدث اتساع في فتحة المهبل نتيجة القيام بتمدد عنق الرحم خلال الولادة الطبيعية.
  • التعرض لمشكلة هبوط المثانة ، والتي ينتج عنها ارتخاء عضلات المهبل وتمددها.
  • الحجم الزائد للجنين يتسبب في بعض الأحيان في اتساع المهبل وارتخاء عضلاته.
  • الضعف بشكل عام في عضلات المهبل.

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية  التي يمكن استخدامها من أجل تضييق المهبل، ومن الأفضل أن تقومي باستشارة طبيبك قبل استخدامها ومنها ما يلي:

طرق استخدام الشبه من لتضييق المهبل

من الممكن أن يتم استخدام أنواع متداخلة من الكبريتات، التي يتم استعمالها كمادة مطهرة للمهبل، لأنها تساهم في التخلص من الجراثيم والبكتريا التي تتسبب في الحكة والالتهابات، فضلاً عن دورها في القيام بتضييق عضلات المهبل عن طريق استخدامها كدهان موضعي كما يلي:

خلطة غسول الشبه للمهبل

في البداية قومي بطحن بلورات الشبه بشكل جيد، حتي تقوم بالتحول إلي مسحوق أبيض من الممكن استخدامه بسهوله، ثم قومي بإضافة كمية قليلة من الماء حتي يقوم بالتحول إلي قوام الغسول، ثم قومي بإضافة كمية قليلة من عسل النحل الطبيعي ، لأنها يعتبر معقم ومطهر، وبعد ذلك قومي بإضافة القليل من قطرات عصير الليمون، ومن الممكن أن تقومي باستخدامها كغسول يومي لمدة شهر، وسوف تجدين النتيجة التي تحلمين بها.

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.