الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق تأخير الدوره الشهرية طبيعيا

بواسطة: نشر في: 13 فبراير، 2020
mosoah
طرق تأخير الدوره

تعرفي على أبرز طرق تأخير الدوره الشهرية طبيعياً ، تُعرف الدورة الشهرية بكونها النزيف الدموي الشهري الذي تتعرض له جميع السيدات بدايةً من سن البلوغ، وذلك نتيجة لحدوث بعض التغيرات البيولوجية في بطانة الرحم الداخلية التي تُسبب لها انفصالاً لتتفتت مروراً بعنق الرحم لتخرج من الجسم عبر فتحة المهبل، وتحدث هذه العملية مرة واحدة شهرياً لتستمر لعدة أيام (3ـ7 أيام) لذا فقد سُميت بالدورة الشهرية.

وكثيراً ما تتساءل الفتيات والسيدات عن بعض الطرق التي يُمكنها من خلالها تأخير موعد نزول الدورة الشهرية بسبب قُرب موعد زفافها، أو أداءها لشعائر فريضتي الحج والعمرة وغيرها من الظروف الطارئة التي يُمكن التعرض لها، لذا نعرض لكِ اليوم عزيزتي أبرز الطرق المُستخدمة في تأخير نزول دماء الدورة الشهرية طبيعياً من موقع موسوعة، فتابعينا.

طرق تأخير الدوره

كيفية تاخير الدورة الشهرية عن موعدها بالاعشاب

تمتلك الطبيعة العديد من الطرق والأعشاب الطبيعية التي أثبتت تجارب السيدات مدى فاعليتها في تأخير موعد نزول دماء الدورة الشهرية دون إحداث أية تغيرات هرمونية في الجسم قد ينتج عنها مضاعفات صحية لاحقاً، ومن أبرز هذه الطرق:

البردقوش

البردقوش من المواد الطبيعية الفعالة في علاج الكثير من المشكلات الصحية نظراً لاحتواءه على نسبة مرتفعة من الأحماض الطبيعية والمواد الغذائية المفيدة كـ الثيمول، الزيوت الطيارة، الفلافونويد، لذا تلجأ إليه العديد من السيدات في تأخير موعد دورتهن الشهرية بسبب فاعليته في التأثير على توازن هرمون الحليب (البرولاكتين) في الدم عند شُرب منقوعه، وهو الهرمون المسئول عن انتظام موعد الدورة الشهرية مما يُسبب تأخرها عن موعدها المُعتاد بعدة أيام.

خل التفاح

يمتلك خل التفاح تأثيراً كبيراً على توازن الهرمونات الأنثوية في الجسم ومن ضمنها موعد الدورة الشهرية، حيثُ يساعد في تأخير موعدها من خلال تناول كوب من الماء الدافئ مُضافاً إليه ثلاثة ملاعق من خل التفاح ثلاثة مرات يومياً، لتلاحظين تأخر الموعد المعتاد لدورتك الشهرية، كما أنه يُمكنك استبدال الخل الأحمر بالأبيض لتحصلين على النتائج نفسها.

عصير الليمون الطازج

الليمون من أقدم الطرق الطبيعية التي استخدمتها النساء قديماً في تأخير موعد دورتهن الشهرية، بالإضافة إلى فاعليته الملحوظة في تقليل غزارة الدماء وقتها، وذلك من خلال تناول كوب من الماء الدافئ مُضافاً إليه بضع قطرات من عصير الليمون الطازج قبل تناول الإفطار وذلك قبل الموعد المحدد لنزول الدورة وكذلك خلال الأيام المحددة لها.

تناول البقوليات

تمتلك البقوليات وخاصةً العدس بنوعيه العديد من المعادن والعناصر الطبيعية المساعدة في تأخير موعد الدورة الشهرية للسيدات لعدة أيام إضافية، وذلك من خلال تناول العدس في شكل شوربة دافئة، أو إضافته إلى السلطات مع بعض الخضروات.

تغيير النظام الغذائي المعتاد

يساعدك تغيير النظام الغذائي الخاص بكي والذي أعتادتي على تناوله لفترة طويلة على تغيير توازن الهرمونات بجسدك مما يؤخر موعد الدورة الشهرية، فند تغيير النظام أو إتباع بعض العادات الغذائية القاسية خلال الريجيم ستجدين هناك العديد من التغيرات الحادثة في جسدك ومن بينها موعد الدورة المعتاد.

كما أن هناك مجموعة من الأطعمة الشهيرة بقدرتها على تأخيرها ومن بينها التوابل والبهارات، السمسم، البصل، الثوم، الزنجبيل، البابايا، التي يُمكنك الاستعانة بها من خلال تناولها بانتظام لمدة شهرين متتاليين على الأقل.

أداء التمارين الرياضية

أشارت العديد من الدراسات الطبية إلى فاعلية أداء المجهود البدني الشاق أو ممارسة التمارين الرياضية في تغيير توازن الهرمونات الأنثوية بالجسم، وهو ما يترتب عليه تأخر موعد الدورة الشهرية لعدة أيام.

لنكون بذلك قد عرضنا لكِ أبرز الطرق الطبيعية لتأخير موعد الدورة الشهرية، وللمزيد من المعلومات الطبية المُفيدة لكِ ولطفلك تابعينا في الموسوعة العربية الشاملة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.