الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شكل إفرازات بداية الحمل الأكيدة

بواسطة: نشر في: 27 يونيو، 2018
mosoah
شكل إفرازات بداية الحمل بالصور

شكل إفرازات بداية الحمل بالصور تتباين بين السيدات لكنها نفس النوع والأثر، وربما بالحجم والكثافة، إلا أنها تتمايز في أمور بسيطة، ولكن لا تكون مقلقة إلا بحالات وتتطلب عناية خاصة وتنظيف شخصي وقائي يومي.

شكل إفرازات بداية الحمل الأكيدة :

موضوع قد تتحرج منه الفتيات والنساء عامة، لأنه يدخل ضمن الخصوصية الشديدة، ولكن مع ذلك فالعلم لا حياء فيه، وإنما الحياء في الدين، وهنا في هذا الموضوع يمكن أن تري أن هناك إفادة من تواجد تلك الإفرازات، فهي إما للتخلص من ضرر أو لإعلامك بأعراض حمل ما، أوالانتظام الطبيعي للمبيضين وعمل الرحم وهكذا.

حماية هذه الإفرازات للرحم مهمة جدا، فهي تمنع التكون والوصول البكتيري للرم وهذا يفيد في كثير من التجنبات المرضية المتعلقة بهذه المنطقة.

فضلا عن خروج الفضلات الخلوية الميتة، والبكتريا المترسبة المضرة، وتختلف نزول هذه الإفرازات سوء قبل الدورة أو بعدها أو في الحمل.

أما بخصوصها خلال الحمل فيمكن أن نشير إلى الوجود الفعلي لهذه الإفرازات في بداية أو الوسط أو نهاية الحمل،و عندما تكون في البدء لا ضرر منها ولا تقلقي،

متى يكون الضرر من شكل إفرازات بداية الحمل بالصور ؟

عندما تلحظين أمورا غير اعتيادية كتواجد رائحة تغييرات لونية، على أن تكون تلك الإفرازات غير مألوفة لكي من قبل، ومع خلوك مرضيا من المشكلات الإضافية للرحم ومتعلقاته عافكن الله.

الطبيعي منها:

خلال الحمل تكون الإفرازات على هيئة رقيقة، وذات بياض أو تتشابه مع اللون الحليبي، وانعدام الروائح أو قلتها بدون كراهة، وينصحك البعض بأن تتجنبي حالات التامبون في ذاك التوقيت لأنه يسبب التواجد الجرثومي بالمهبل.

وهنا تتسائل النسوة عن استعمال الدش المهبلي، لكنه يؤثر على توازن لأحماض داخل المنطقة الفرجية، وربما تتنقل لك عدوى ما من هذا الاستعمال.

الملبوسات في هذا الجو يعتمد فيها على القطن خاصة المصري الناعم، فهو أكثر أمنا لك ولراحتك مهما غلى ثمنه فإنما التكلفة لا تضاهي صحتك بحال، ولعل ذلك سبب من أسباب انتقاء الملبوسات الطفولية قطنية.

ومع هذا إن لاحظت استمرارها مع تغير كريه برائحتها فيفضل أن تسألي طبيبة أو طبيب نسائي.

غير الطبيعية:

تكثر ورودها بالأيام الأخيرة من الأشهر الأخيرة بالحمل، وقد تبدأ باكرا عند بعض الحوامل، وهو ما يعتمد فيه على المساحات الوراثية والبدنية وظروف المكان والنفسية وطبيعة الحمل وتقبل الجسم له.

تتفاوت ألوان و شكل إفرازات بداية الحمل بالصور فمنها:

الأخضر الداكن أو الأفتح، والأصفر، وتكون كثيفة ومتكررة وذات سماكة مع رائحة ذات قوة كبيرة ومكروهة، تتطلب منك تبديل الثياب مرات، فيجب أن تخصصي فوطا قطنية لهذه الأغراض، أواستعمال السريعة رغم مخاطرها بحالات الخروج المؤقت للزيارات العائلية والمهام اليومية إن كنت تعملين أو تدرسين.

ما هو مسببات تلك الإفرازات؟، وماهي نتيجتها؟

السبب الإصابة بعدوى أو مرض جنسي بحال إن كانت وراءك كثيرة ومتكررة، وأرجعها بعض الأطباء إلى الحمل، وتشعرين بنفس توقيتات وجودها أنك ترغبين بالحكة، ورؤية احمرار مخالف عن الطبيعية للجسم،ويجب أن تتبعي حدسك في غسل تلك المنطقة باستمرار.

المخاطر منها:

يمكن أن تكون بحدوث نزف، أو تقلص مصحوب بألم شديد، مع تحرق في التبول، وزيادة الترطيب بالأندر.

أنواع إفرازات بداية الحمل:

إفراز داخلي يأتي من الداخل، وإفراز سطحي، ولكل منهما علاج مخالف حسب تجربة إحدى الحوامل سابقا وبوصفة طبيبة خبرة أكثر من 19 عامًا، فالداخلي له مرهم ذو كباس خاص لإدخال المرهم للداخل، والخارجي يدهن به من الأعلى.

كيف أتجنب حدوث  إفرازات الحمل ؟

النظافة العامل الأول لتجنبها، فضلا على أن هناك منها ما هو طبيعي لا يمكنك تجنبه لارتباطه بالجسم وحمايته،  ولكن هناك إرشادات تعليمية يمكنك اتخاذها قواعد لك لتجنب مشكلات المهبل لمتعلقة بحالات الإفرازات الكثيف منها:

  1. كزوجة ينبغي أن تهتمي بالغسل مباشرة بعد علاقاتك الحميمة مع الزوج.
  2. لا تهملي الألبان الطبيعية ومنتجاتها غير ذات السكر العالي أو الملوحة العالية ضمن تغذيتكن وأولادك، فهي صحية لك ولهم، و غير مكلفة وتجنبك أمراض عدة.
  3. القطن كملبس مفضل و مريح وأكثر عادة صحية وقائية.
  4. تجنبي ما هو سريع الإعداد، ومحوي الكافيين والمنبهات، والعادات المؤدية للتواجد الجرثومي الضار، مع الأخذ باعتبارك إبدالها لأمور أكثر صحية لزيادة بكتريا التحلل الصحية.
  5. التجفيف المهبلي هام وينبغي ألا يكون خارج عاداتك التنظيفية الشخصية، ولذلك لا تعتبريها عادة الجدات القدامى المهملة، لا، لقد ثبت أنها تجنبك كثير من الإفرازات والالتهاب بمنطقة البكيني، فضلا عن نظافة وتحضر.

معالجتها:

إن كانت تزعجك هذه العادة الإفرازية فيجب أن تعملي على النظافة والتجفيف الدائمين، مع  محاولة الاقتراب من الأسباب المؤدية إلى تواجدها، وفهم ذلك، ثم إن كانت الكثافة أعلى و لا تجدينها مريحة اسألي طبيبك، وابحثي عن الوصفات المضادة للفطريات أو المراهم المؤدية نفس الغرض.

الالتهاب المهبلي له مضادات حيوية، لكن ينبغي الحرص عند استعمالها ويفضل ألا تخرجي عن اتباعات الطبيب الإرشادية في هذا الصدد الهام.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.