دم الدورة أسود وثقيل حمل

أسماء أحمد محمد 28 يوليو، 2018

دم الدورة أسود وثقيل حمل هل من أعراض الحمل ، حيث أن الدورة الشهرية من الأمور التي تعتاد عليها النساء فهي تخلص جسمها من السموم وتختلف طبيعة الدورة الشهرية من امرأة لأخرى على حسب طبيعة جسمها وبالتالي تختلف كمية الدم ولون الدم وهناك العديد من الدلالات التي يمكن أن نقف عندها لمعرفة سبب اختلاف الدورة الشهرية من سيدة لأخرى والتي من بينها نزول الدم بلون أسود أو دم غامق عن المعتاد فهذا الأمر يسبب القلق لدى الكثير من النساء.

بعض النساء يرجعن سبب نزول الدورة باللون الأسود وجود حمل ويختلف ذلك من امرأة إلى أخرى كما ذكرنا فمن الممكن أن يكون اللون الأسود هو طبيعي لسيدة بينما العكس مع أخرى فيجب استشارة الطبيبة الخاصة بك وإخبارها بما يحدث معك حتى تستطيع تشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب.

ما هي أسباب نزول الدورة الشهرية ؟

الدورة الشهرية لها فوائد كثيرة للمرأة عند نزولها سواء كان دم الدورة أسود وثقيل أم لونه طبيعي فهي تساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة في الجسم ويكون الدم الخارج من الجسم فاسد ويعتبر علامة مميزة من علامات البلوغ عند الفتيات وتنتظم هذه الدورة الشهرية عند الفتاة كل 28 يوم وتكون منتظمة إلى حد ما وإذا لاحظت الفتاة وجود اضطرابات فيها فيجب المتابعة مع الطبيب الخاص بأمراض النساء وقد يحدث تغيرات في لون الدورة الشهرية وقد تزعج المرأة قليلا ولكنها تجعل صحة المرأة أفضل بمجرد نزول هذا الدم الفاسد من الجسم.

دم الدورة أسود وثقيل :

اللون الطبيعي للدورة الشهرية هو اللون الأحمر الفاتح فهو يدل على تمتع المرأة بصحة جيدة ولا يوجد أي قلق إذا كان لون الدم فاتح وإذا كان لون الدم الطبيعي لدى المرأة أحمر فغالبًا لا تستمر لديها الدورة لفترة طويلة ولا تنزل بكميات كبيرة وهذه هي الفترة الجيدة للدورة الشهرية عند النساء.

عند تغير لون دم الدورة الشهرية أسود وثقيل فهذا يدل على وجود تغيرات حدثت وقد تصاب هذه السيدة بالقلق نتيجة رؤية دم الدورة لونه أسود ويدل هذا على أن الرحم به مخزون من الدم القديم وبالتالي لم يستطيع الرحم أن يتخلص من هذا الدم باستمرار وغالبًا يكون نزول الدم بهذا الشكل في نهاية الدورة الشهرية ويكون بكميات محدودة وإذا لاحظت المرأة زيادة كمية الدم الأسود عن الطبيعي فلا بد من استشارة الطبيب حتى يتسنى لها معرفة سبب نزول الدم الأسود.

الدورة الشهرية باللون الأحمر الغامق :

لون الدم الأحمر الداكن ليس هو اللون الطبيعي للدورة الشهرية فقد يكون نتيجة مخزون الدورة في الرحم لم يتخلص منه بشكل صحيح فالدم إذا أستمر في الرحم لفترة يصبح لونه داكن ويدل ذلك على أن سيولة الدم غير كافية في الجسم أو يدل على عدم شرب سوائل بكمية كبيرة ولذلك ينصح بتناول سوائل دافئة في فترة الدورة الشهرية لتساعد على سيولة الدم.

دم الدورة الشهرية باللون البرتقالي :

يدل ذلك على وجود التهابات شديدة في عنق الرحم وقد يتحول الدم للون البرتقالي نتيجة اختلاطه بالإفرازات الداخلية وفي هذه الحالة يجب زيارة الطبيب لعلاج الالتهابات بشكل سريع ولا يجب تجاهل هذه الحالة فقد تسبب تفاقم المشكلة.

الدورة الشهرية بقوام ثقيل :

فإذا كان هذا اللون مائل للتجلط فإنه يدل على شيء خطير وقد يحدث نتيجة عدة أسباب صحية للمرأة ولذلك يجب استشارة الطبيب إذا حدث أي تغير في لون وسمك وطبيعة الدورة الشهرية حتى تطمئن المرأة على صحتها.

دم أسود يدل على وجود حمل :

إذا كان دم الدورة أسود ومتكتل أثناء فترة الحمل فيدل ذلك على وجود حمل فيكون الدم في البداية طبيعي ثم ينزل باللون الأسود الثقيل وإذا قامت المرأة بعمل تحليل حمل في اليوم الحادي عشر للدورة الشهرية فستجد أن هناك علامة تدل على وجود حمل في الرحم وإذا أخذت المرأة حبوب لإنزال الدورة الشهرية بشكل طبيعي أو تناولت سوائل دافئة مثل الزنجبيل فيسبب ذلك سقوط الحمل ووجود دم أسود وثقيل كعلامة من علامات الحمل غير دقيقة فطبيعة جسد كل امرأة تختلف عن غيرها وقد يكون سبب الدم الأسود الثقيل يرجع لأسباب صحية أخرى.

دم الدورة أسود وثقيل حمل