الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حبوب اومسيت للحامل Omcet افضل علاجات الحساسية

بواسطة: نشر في: 24 أبريل، 2018
mosoah
حبوب اومسيت للحامل

تعرفي على مدى خطرة وامان استخدام حبوب اومسيت للحامل Omcet وهو أحد الأدوية الفعالة جداً التي تعمل على مقاومة الحساسية الجلدية والطفح الجلدي، حيث أنه يحتوي على عدد من المواد الفعالة والتي تعمل على التقليل من الشعور بالحكة والهياج  الجلدي المصاحب للحساسية، لكن هل يمكن للسيدة الحامل أن تتناوله؟ حيث أنه من المعروف أن السيدة الحامل لا تستطيع أن تتناول أي دواء حيث أنه قد يؤثر على الجنين وهذا ما سوف نعرفه من خلال المقال الآتي.

حبوب اومسيت للحامل افضل علاجات الحساسية :

الحساسية عند الحامل تعد من الأمور الطبيعية والتي تحدث نتيجة اختلاف مستوى الهرمونات بداخل الجسم، لكن هل يمكن للحامل أن تتناول حبوب اوميسيت؟

  • الإجابة العلمية الحديثة على هذا السؤال هو أنه اثبتت الدراسات الاكلينيكية التي أجريت على هذه الحبوب والتجارب التي أجريت على حيوانات التجارب، أنه لا يوجد أي تأثير على الحمل وعلى الجنين جراء تناول هذه الحبوب، ولم يثبت وجود أي تشوه للأجنة، ولكن مع هذا ننصح بعدم تناول هذه الحبوب خلال اول ثلاثة أشهر من الحمل، وذلك تفادياً لحدوث أي ضرر لا قدر الله ويجب أن يتم ذلك تحت اشراب الطبيب المعالج.
  • أما الدراسات والتجارب التي أجريت على تناول حبوب اوميست اثناء فترة الرضاعة، فقد اثبتت أن هذا الدواء لا يمر عبر لبن الأم لذلك يمكن أن يتم تناوله اثناء فترة الرضاعة بأمان ودون خوف على الطفل الرضيع.

كيفية علاج الحساسية عند السيدة الحامل:

يجب على السيدة الحامل أن تتجنب تناول أي من الأدوية ويمكنها أن تقوم بمعالجة الحساسية عبر الطرق الطبيعية مثل:

  1. تدليك المنطقة التي تعاني من الألم والحكة باستخدام الليمون حيث أنه له قدرة فائقة على التخلص من اثار الحبوب ومن اثار الحكة والهرش.
  2. تدليك المنطقة المصابة بمكعب من الثلج حيث أنه يؤدي إلى تهدئة المنطقة المصابة.
  3. دهن المنطقة المصابة بزيت الكافور أو زيت النعناع حيث أن له العديد من الاثار الطبيعية المسكنة والفعالة.

طريقة استخدام حبوب اوميست:

يتوافر هذا الدواء على هيئة أقراص ودواء شراب واقراص أخرى قابلة للمضغ.

اما الجرعة المقررة من هذا الدواء تكون كالآتي:

  • الجرعة المقررة للأطفال من سن عامين وحتى سن 6 سنوات تكون كالآتي: 5 ملجم مرة واحدة في اليوم، ويمكن أن يتم تقسيم هذه الجرعة إلى جرعتين في اليوم بمقدار 2.5 ملجم في المرة الواحدة.
  • الجرعة المقررة للأطفال فوق سن ست سنوات والأشخاص البالغين يتم تناول جرعة واحدة عن طريق الأقراص بتركيز 5 أو 10 ملج مرة واحدة في اليوم الواحد، ويفضل أن يتم تناول الدواء إذا تناول المريض أي من الأطعمة أو المشروبات التي تسبب له هياج جلدي.

اضرار حبوب اوميست:

تعد حبوب اوميست من الحبوب الامنة جداً ولكن قد ينتج عنها بعض الاثار الجانبية الغير مرغوب فيها وخاصة مع الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة ضد أي من المكونات الداخلة في هذا الدواء، أو إذا كان الشخص يعاني من حساسية ضد مركبات الهيستامين، ومن ضمن الاثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة تناول هذا الدواء ما يلي:

  • قد ينتج عن تناول هذا الدواء الشعور بالحكة والشعور بالنعاس الشديد.
  • قد ينتج إصابة الشخص بحالة من الدوار وعدم وضوح الرؤية لذلك يجب في هذه الحالة تجنب قيادة السيارات أو تشغيل الماكينات لما قد يسبه من خطورة على هذا الشخص.
  • قد تصيب هذه الحبوب الشخص بحالة من الأرق وعدم القدرة على النوم المستمر مع الإحساس الدائم بالعطش نتيجة جفاف الفم.

-تحذيرات هامة يجب الانتباه اليها عند تناول حبوب اوميست:

1-يجب الا تقوم بتناول هذه الحبوب إذا كنت تعاني من قصور كلوي شديد أو كنت تعاني من الفشل الكلوي.

2-يجب الا تقوم بتناول هذا الدواء إذا كنت تعاني من خلل في الكبد أو ارتفاع في وظائف الكبد حيث أنه قد يؤدي إلى خلل في انزيمات الكبد.

3-يجب الابتعاد عن تناول أي من المشروبات الكحولية اثناء فترة تناول العلاج.

4-يجب أن تقوم بإخبار الطبيب المعالج إذا كنت حامل أو كنت تخططين لحدوث الحمل خلال الفترة القادمة.

5-يجب الا تقوم بتناول أي من الأدوية التي تحتوي على مضادات الهيستامين ومثبطات الألم والمسكنات عند تناول هذه الحبوب، حيث أنه قد تؤدي إلى حدوث تعارض شديد بينه وبين المواد الأخرى.

عزيزتي الحامل أن الحمل شيء عزيز جداً وغالي، لذلك لا يجب عليك أن تقومي بتناول أي من الأدوية دون أن يتم الرجوع إلى الطبيب المعالج حيث أنه وحده هو القادر على اتخاذ القرار الصحيح.

فيديو معلومات عن دواء اومسيت للحساسية واهم التحذيرات :

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.