الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الحراره الداخليه من علامات الحمل

بواسطة: نشر في: 31 أكتوبر، 2018
mosoah
الحراره الداخليه من علامات الحمل

هل الحراره الداخليه من علامات الحمل ، من الأشياء التى تنتظر المرأة أن تحدث بمجرد أن تتزوج، هى أن تشعر بأعراض الحمل لتكون بشرى لها ولزوجها، وكثيراً ما تتمنى أن تصاب بالدوخة والغثيان لتتوجه إلى أقرب معمل تحاليل، وتتأكد من وجود الحمل من عدمه، وأعراض الحمل معروفة لدى جميع السيدات إلا أنه هناك بعض الأعراض التى تجهلها بعض السيدات ولا تعتبرها مؤشر على الحمل على الإطلاق، مع أنها أكبر دليل على وجود الحمل، لذا تعرفى من خلال هذا المقال على موقع موسوعة، عن أعراض الحمل وعلاماته، وعلاقة الحرارة الداخلية بالحمل.

علامات الحمل التى تشعر بها المرأة:

  • من المعروف أن هناك مجموعة من الدلائل التى تشير إلى وجود الحمل فى رحم المرأة، حيث تظهر هذه العلامات بمجرد أن يتم تخصيب البويضة بالحيوان المنوى، واستقرارها على جدار الرحم، عندها تبدأ المرأة تشعر ببعض الإشارات والإنذارات التى تبلغها أنه ربما يكون هناك حمل، وإليكم هذه العلامات لتتأكدى من وجود الحمل من عدمه.

توقف الدورة الشهرية:

  • تعتبر من أهم وأكبر العلامات التى قد تتعرض لها المرأة عند حدوث الحمل انقطاع الدورة الشهرية وعدم نزولها، فبمجرد أن يمر شهرين متتاليين على انقطاع الدورة الشهرية من الضرورى أن تقوم المرأة بعمل اختبار الحمل المنزلى للتأكد من الحمل، كما عليها أن تمتنع عن حمل الأشياء الثقيلة وبذل الجهد خاصة فى الشهور الأولى، وفى حالة التأكد من الاختبار المنزلى بوجود الحمل عليك التوجه إلى أحد المعامل التى تقوم بإجراء التحليلات الطبية لتتمكنى من معرفة نسبة هرمون الحمل فى الدم.
  • فى بعض الحالات التى تعانى من حدوث الإضطرابات فى نزول الدورة الشهرية، قد تتعرض المرأة إلى حدوث توقف بالطمث لما يزيد عن شهرين، دون حدوث الحمل، وعندها يصبح من الضرورى التعرف على السبب الذى أدى إلى حدوث ذلك من خلال زيارة الطبيب المختص.
  • بعض النساء قد تتعرض للحمل الغزلانى، أى أن تستمر دورتها بالنزول على الرغم من وجود الحمل، ولكن فى هذه الحالة يختلف لون الدم عن لون دم الدورة الشهرية، كما تختلف كمية الدماء أيضاً، وتستمر الدورة الشهرية على المرأة التى تتعرض للحمل الغزلانى لمدة قد تصل إلى خمس أشهر حتى يختفى الدم تدريجياً بسبب كبر حجم الجنين.

حدوث تغييرات بالثدى:

  • إذا لاحظت المرأة أن هناك تغير فى شكل الثدى أو حجمه، أو ربما لاحظت أن ثديها أصبح صلب وحساس بشكل كبير، أو وجدت بروز فى الحلمة، أو تغير فى لون منطقة الحلمة فإن تلك قد تكون علامة على حدوث الحمل بإذا الله، وذلك لما يصاحب الحمل من تغيرات هرمونية وفسيولوجية كبيرة.

شعور المرأة بالرغبة بالقئ أو الغثيان:

  • إذا زادت رغبة المرأة وأصبح لديها شعور مستمر بالميل للقئ، أو الغثيان، وخاصة إذا تعرضت لذلك فى الصباح فور استيقاظها من النوم، فإن هذا مؤشر على وجود الحمل، كما أن رغبة المرأة فى القئ بسبب بعض الروائح أو بعض الأطعمة التى تنفر من رائحتها فإن هذه علامة على الحمل بإذن الله.
  • قد تشعر المرأة بالغثيان أو القئ لمجرد إصابتها بنزلات البرد، أو آلام المعدة، أو لمجرد تناولها شئ فاسد فليس من الضرورى أن تكون علامة على الحمل.

زيادة فى التبول:

  • من العلامات التى قد تشير إلى وجود الحمل هى كثرة تبول المرأة، ويرجع ذلك إلى أن الحمل يؤدى إلى زيادة حجم الرحم مما يشكل ضغط كبير على المثانة، الأمر الذى يؤدى إلى التبول بشكل مبالغ به.

الإحساس بالحمل:

  • المرأة الحامل قد تشعر ببعض الاختلافات أو بعض التغيرات، كأن تشعر بأن هناك شئ فى رحمها، أو يكون لديها إحساس داخلى بالحمل.
  • عند التعرض لأحد الأعراض السابقة أو عند حدوث كل هذه الأعراض معاً أو حدوث بعضها، يكون من الضرورى على المرأة أن تقوم بإجراء التحليل المنزلى عن طريق وضعه فى بعض قطرات البول فإذا ظهر شريطين باللون الأحمر كانت دلالة على الحمل، أما وجود شريط واحد باللون الأحمر فهى دلالة على عدم وجود الحمل، لمن لن يمكنك الحصول على نتائج دقيقة من الحمل المنزلى إلا إذا مر أسبوع على الأقل على الحمل، أو اللجوء إلى أحد المعامل الطبية لعمل تحليل دم رقمى، أو الذهاب للطبيب المعالج من أجل إجراء سونار على الرحم للتأكد من وجود كيس الحمل وبه الجنين يكون فى شكل نقطة من الدماء.

هل الحراره الداخليه من علامات الحمل ؟

  • يرى بعض النساء أن ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية قد تكون مؤشر على الحمل، إلا أن الأبحاث والدراسات الطبية أكدت أن ارتفاع حرارة الجسم لا تعتبر مؤشر على الحمل أبداً، حيث أن ارتفاع درجة حرارة الجسم قد يكون من علامات مرور المرأة بفترة التبويض، حيث أنها تتعرض فى هذه الفترة إلى حدوث التغيرات الهرمونية مما يتسبب فى حدوث ارتفاع فى درجة حرارة الجسم.
  • وعلى الغالب فإنه يمكن حدوث الحمل من خلال ممارسة العلاقة الحميمية فى أيام التبويض التى يمكنك حسابها، أو يمكنك أن تحصلى عليها تحديداً من خلال طبيبك المعالج.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.