الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

التحاميل المهبلية كم أخليها ؟

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2021
mosoah
التحاميل المهبلية كم أخليها

التحاميل المهبلية كم أخليها ، هي عبارة عن دواء فعال جداً من اجل التخلص من الالتهابات والافرازات والروائح الكريهة في المهبل، والتي تتكون نتيجة نشاط فطري أو بكتيري أو عدوى تناسلية، ولكن كثير من السيدات لا يرغبون في تناولها حيث أنها قد تكون مزعجة بالنسبة للكثيرين ولكنها تعد الأكثر فاعلية والأكثر اماناً من ناحية الاثار الجانبية، ولكن السؤال الذي يخطر على بال الكثيرين هو التحاميل المهبلية كم أخليها؟

اولاً ما هي التحاميل

هي عبارة عن لبوس يتكون من مادة خارجية رخوة او مادة جيلاتين تشبه في تكوينها زبدة الكاكاو، يتم وضعها في المهبل أو في الشرج أو في فتحة مجرى البول، بعد تناولها يبدأ الجيم في امتصاصها عن طريق درجة حرارة الجسم ويبدأ بامتصاص الطبقة الخارجية من أجل الاستفادة من مفعول التحاميل في الجسم.

أنواع التحاميل

1-التحاميل الشرجية

هي عبارة عن لبوس من مادة رخوة يتم تناولها عن طريق فتحة الشرج، ويبلغ طول هذه اللبوسة حوالي 5 سم، وعادة ما تكون في شكل مخروطي من اجل سهولة تناولها، ويتم تناولها في الحالات التي تعاني من الحساسية وارتفاع درجة الحرارة والغثيان، والامساك وغيرها من الأمراض.

2-التحاميل المهبلية

هي عبارة عن لبوسة غالباً ما يكون بيضاوي الشكل ويتم تناولها مع الحالات التي تعاني من التهاب في المهبل، أو الحالات التي تعاني من عدوى الفطريات والجفاف المهبلي ويستخدم ايضاَ من اجل منع الحمل.

3-تحاميل مجرى البول

عبارة عن تحاميل صغيرة الحجم ويتم وضعها في مجرى البول، ولكن هذا النوع من التحاميل نادر جداً، حيث أنه يتم تناوله من قبل الرجال الذين يعانون من ضعف في الانتصاب والعجز الجنسي، أما عن حجمها فهو لا يتجاوز حجم حبة الأرز.

التحاميل المهبلية كم أخليها كي تذوب

  1. بعد أن تقومي بأخذ التحاميل المهبلية يجب عليك الاستلقاء على الظهر مدة لا تقل عن خمس دقائق، وذلك من أجل التأكد أن الجسم قد قام بامتصاصها بالكامل، ويجب أن يتم الاحتفاظ بها في الثلاجة قبل أن يتم وضعها وذلك من أجل تجنب ذوبانها.
  2. تبدأ بعد ذلك التحاميل في الذوبان البطيء جداً داخل الجسم وذلك من اجل أن تقوم بعلاج المشكلة حيث أنه غالباً ما يتم تناولها من اجل علاج الالتهابات والفطريات، ويجب أن يتم تناول هذه التحاميل بدرجة حرارة الغرفة ولا يجب ان يتم تناولها في حالة الانصهار.
  3. يجب تجنب الجماع بعد تناول التحاميل المهبلية بمدة تتراوح ما بين يوم وحتى ثلاثة أيام حسب تعليمات الطبيب المعالج.

نصائح هامة يجب اتباعها عند تناول التحاميل:

  • يجب عليك أن تقوم بغسل الأيدي بالماء والصابون ويفضل الأنواع المطهرة قبل أن يتم تناولها وبعد أن يتم الانتهاء منها، وذلك من اجل تجنب الإصابة باي من الأمراض المعدية.
  • قمي بإزالة الغلاف المطاطي باللبوس ويمكنك أن تقوم بارتداء قفاز إذا كنت تخشى العدوى أو تعاني من أي من الأمراض المعدية.
  • إذا كنتي تجدي صعوبة شديدة في وضع التحاميل يمكن أن تقومي بوضع قطعة من الجل الطبي على التحاميل من اجل سهولة وضعها، ولكن لا يجب أن يتم وضع الفازلين.
  • بعد ذلك قم بالاستلقاء على ظهرك مع وضع وسادة تحت المؤخرة إذا كنت سوف تتناولي التحاميل المهبلية وتأكدي من دخولها تماماً إلى عنق الرحم، وتجنب وضعها في فتحة مجرى البول.
  • أما إذا كنت سوف تتناوليها في فتحة الشرج قم بالاستلقاء على جانبك ثم قمي بعد ذلك برفع رجليك مع ثني الركبة، وقم برفع المؤخرة إلى الأعلى من أجل أن يظهر فتحة الشرج لديك ثم قم بعد ذلك بوضع اللبوسة بداخل فتحة الشرج.
  • تأكدي من أنك تقوم بوضع التحاميل من الجزء المدبب لها ويجب عليكي التأكد من دخولها جيداً واستلق على ظهرك لمدة خمس دقائق.

الحالات التي لا يجب أن يتم تناول التحاميل معها

  1. يجب الا يتم تناول التحاميل إذا كنت قد قمت بإجراء عملية جراحية خلال أخر 6 أشهر في منطقة المهبل أو في منطقة الشرج.
  2. يجب عدم استخدام التحاميل مع الحالات التي تعاني من عدم انتظام ضربات القلب، أو من احجل العمل على تضييق المهبل.
  3. يجب أن يتم تناول التحاميل المهبلية خلال مدة الصلاحية المدونة على العبوة الخارجية، كما أنه يجب أن يتم حفظها في الثلاجة من اجل تجنب تعرضها للانصهار حيث أن ذوبانها يعرضها للتلف.

للمزيد يمكنك متابعة : –

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.