الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعراض الحمل قبل الدورة

بواسطة: نشر في: 26 أبريل، 2018
mosoah
اعراض الحمل قبل الدورة

اعراض الحمل قبل الدورة تتبباين و تكون بسبب وجود حمل، ونجاح التلقيح خلال التبويض، فإن أكرمكم لله بذلك ستبدأ المشيمة المتكونة حديثا بإظهار ذلك بإفراز هرمونات الحمل، ولكنها تظهر بالدم ثم البول وبينهما أيام.

اعراض الحمل قبل الدورة :

  • تتشابه اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية التالية لك مع بقية الاعراض التي ستستمر معك الأشهر الثلاث الأول من بداية حدوث الإباضة.
  • العرض الأول هو التألم ويبدأ ببداية الانزراع البويضي بكيس حمل الجنين على جدار وبطانة الرحم، وتلحظينه بشكل مؤقت بأحد الجانبين أوأسفل البطن موضع التواجد الرحمي.
  • وربما تشعرين ببعض انتفاخ بسيط إضافي، وقد يكون عاديا لكن إن حدث قبل المنتصف للمدة المقررة للدورة التالية فربما تكون علامة حمل باكرة فانتبهي.

ستلحظين مع ذلك توقف هذا العرض قليلا حتى ستكادين تشكي بوجود حمل إلا إن كنت مخططة ومسترشدة بتعليمات الطبيب والحساب التبويضي وغيرذلك، وهسي فترة بسيطة ما إن يستقر الكيس المحمل بالبويضة الجنينية المنقسمة حتى يختفي الألم، لكن ستلحظين:

  • مرورك بإرهاق وتعب عام على غير المعتاد و قلة نشاط وميل كبير للاسترخاء والنوم ولا يشترط نعاسا ونوما عميق فقط ميل للتمدد وعدم بذل مجهود.
  • بعد مرور فترة قصيرة على تواجد الحمل يمكن أن تلحظي بقع يشبها الكثيريبن باللون الوردي، أو ما هو مائل إليه من البني المحمر أو الداكن بلا رائحة، والإفرازات المتكررة ولكنها لا تتشابه مع تلك التي تعرفين من قبل من نتاحية التواجد الغزير والمتعاقب بصفة دورية.
  • تعتاد السيدة نمط حراري لجسدها تتأقلم عليهن والبعض منهن يستعمل مقياس حراري يومي للاعتناء بالصحة العامة، في فترة الحمل الباكرة والتي تدخل فيها اعراض الحمل قبل الدورة تغير بحرارة جسمك على غير الطبيعي، هذا يعود لانغراس الجنين المكون حديثا بكيس حمله ببطانة وأنسجة الرحم الداخلية.
  • وقليل تشعر الحوامل الجدد ببداياتهن ألما ووخزا وربما تحسس عند لمس الأثداء، نتيجة التغير الطارئ داخليا وينعكس عليهما حتى يستعدا لتكوين غدد لبنية للجنين بعد ولادته.
  • الليونة بنمط البراز كإسهال علامة بالثلث البدائي للحمل، نظرا لحرية الأمعاء وتأثرها بالهرمونات الجنينية الجديدة، ولكن الأكثر ظهورا عن المعتاد الإمساك وهو تغير يلحظ ولا شك عن كون الإسهال قد يحدث في أوقات أخرى نتيجة لأسباب إضافية قد لا تتعلق بحال بالحمل.
  • اضطرابات فكرية منعكسة على مزاجك وتظهر بصور تقلب بين الفرح والحزن والضيق والانبساط، وبين الطاقة النشطة والارتخاء، و قبول  ورفض وهكذا بتباين وبدون أسباب واضحة وقد يصادف حدوث نقاش ما فتعزى التقلبات للحمل وليس لها، فيجب أن تضعي هذا العرض بحسبانك واحرصي على فترة الانتظار للحمل على الهدوء وخلاله أيضا.

هل اعراض الحمل قبل الدورة تكون متشابهة مع الأعراض المستمرة بعد ظهور الحمل؟

نعم، وهي اول مراحلها وتتأثر بتواجد تطور نمائي للخلايا الجنينية واتخاذ الجنين الشكل الإنساني وتطور نمو أعضائه خاصة القلب والمخ والأوردة والعظام وبقية الجسم.

من الأعراض الإضافية الصداع والشعور بدوار وربما عند بعض النساء تكرار الإغماء أو بوادره خاصة المعانيات أمراض أخرى أوضعاف البنية بحيث لا يتحملن التغيير الجديد، وكذلك عند وجود فقر دم حاد أنيميا بنسب مرتفعة وسوء التغذية.

الغثيان لا يمكن إهماله لكنه بالبداية يكون قليل ويتكرر معك كل صباح وخاصة بعد تناول الفطور أو قبله ربما، وهذا التكرار يجعلنا نخبرك ونهنئك ألف مبارك أنت حامل بإذن الله.

التأكد من الأعراض هل هي للحمل أم لأعراض أخرى يتأكد بإجراءات منك سيدتي وقارئتي وهي أن تجري الاختبارات اللازمة، وأنصحك بالدم الرقمي الذي يوضح نسبة الهرمون إن وجد، فهو يغنيك عن النتائج المتوقعة بالطرق الأخرى، وخاصة البولي، ولكن إن كانت إمكاناتك وظروفك ماديا لا تسمح يمكنك استعمال طرق عديدة منها المنزلي عن طريق الملح أو الكلور مع العلم أن النتائج التفاعلية عنهما مع بولك المركز سيكون مضرا عليك.
الاستعمال الأدوات الصيدلانية المخصصة يجب أن تتم بعد 12 يوم من التبويض أي بعد 12 يوم من مرور منتصف دورتك.

اعراض الحمل قبل الدورة  متشابهة مع اعراض الحمل بعد الدورة فما هو الفرق إلا أنها بين الدورتين، وهي ذاتها لا تتغير كثيرا، ولكن الفروق الجوهرية تأتي من الاختلاف البنيوي للجسم ومدى صحته من اعتلاله المرضي السابق كما تتأثر بتكرار الحمل أو أول مرة، وكذا السن ، وأنسب سن ما بين العشرين والثلاثين وما قبل أو بعد تزداد فرص الخطورة خاصة في سن ما قبل البلوغ أو بسن الانقطاع واليأس من الدورة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.