الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسرع طرق تضييق المهبل بعد الولادة

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2019
mosoah
أسرع طرق تضييق المهبل بعد الولادة
في المقال التالي نعرض لكم أفضل و أسرع طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالتفصيل، حيث تتعرض المرأة في فترة الحمل والولادة إلى الكثر من التغيرات الجسدية، والتي تسبب لها إزعاجاً كبيراً بشأن مظهر جسدها، ومن ضمن تلك التغيرات اتساع بالمهبل، فتشعر بالضيق لتغيير حجمه وعدم رجوعه إلى الوضع الطبيعي الذي كان عليه في السابق قبل الحمل، فدائماً ما تبحث عن التمارين الرياضية والأعشاب الطبيعية أو العلاجات التي تساعد في حل تلك المشكلة، وفي هذا سنعرض لكم من خلال الفقرات التالية في موسوعة أبرز الطرق التي لها نتائج فعالة في إرجاع المهبل إلى حجمه الطبيعي.

أسرع طرق تضييق المهبل بعد الولادة

هناك الكثير من الأساليب التي تساعد في تضييق منطقة المهبل وعودته إلى حجمه الطبيعي، ومن أبرز تلك الطرق:

  • تمارين كيجل: تعد تلك التمارين من أفضل الرياضات التي تساعد على شد جسم النساء وضبط قوامهن، بالإضافة إلى أنها تسبب تأثير إيجابي على منطقة المهبل، فتساعد على عودته لطبيعته السابقة التي كان عليها قبل الحمل وعملية الولادة الطبيعية، فالقيام بتلك التمارين بشكل منتظم يومياً يساعد في شد عضلات منطقة الحوض والمهبل وتقويتهم.
  • المخاريط المهبلية: تُستخدم تلك المخاريط بهدف تضييق المهبل وتقوية عضلاته، وتلك المخاريط تشبه في تكوينها السدادات القطنية التامبون التي تُستخدم في أوقات الدورة الشهرية، ولكن يجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامها، لتجنب حدوث الالتهابات.
  • تمارين قاع الحوض: تساعد تمارين قاع الحوض في انقباض عضلات المهبل، كما تساعد على استرخاء عضلات الجسم ووقايتها من التشنجات، وأداء تلك التمارين بطريقة يومية متكررة تساعد في الحصول على عضلات قوية في منطقة المهبل والحوض.

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب

هناك بعض النباتات التي تستخدم في تضييق المهبل وعودته إلى حجمه الطبيعي، ومن أبرز تلك الأعشاب التي تعطي نتائج مذهلة في وقت قياسي:

  • نبات البلوط: تشتهر نبتة البلوط في تركيا والعراق، وتُستخدم في وصفات الطب الشعبي منذ قديم الزمان في علاج اتساع المهبل بعد عملية الولادة الطبيعية، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الخصائص التي تعمل على تضييق منطقة المهبل وجعل عضلاته أكثر مرونة، فيمكن وضع مستخلص تلك النبتة كل يوم على منطقة المهبل ومن ثم الاستحمام للتخلص من آثارها، كما أنها تحمي المرأة من الإصابة بالالتهابات المهبلية.
  • الشبة: تُستخدم نبتة الشبة في الكثير من العلاجات المنزلية، كما تعمل على تضييق منطقة المهبل، وذلك من خلال طحن النبتة وخلطها مع عسل النحل الطبيعي، والمياه، والقليل من عصير الليمون، ومن ثم وضع الخليط على المهبل، كما يمكن طحن النبتة ودهن المهبل ببودرة الشبة قبل الجماع.
  • الألوفيرا: تعد الأليوفيرا من النباتات الطبيعية التي لها تأثير فعال وقوي على عضلات المهبل، كما تساعد في تضييق اتساعه، فيمكن وضع جل الألوفيرا ودهنه على المهبل باستمرار، وتدليك حتى يتشربه الجسم، وللحصول على أفضل نتائج ينصح بممارسة تمارين قاع الحوض بعد وضع الجل.

الكركم لتضييق المهبل

يعد مسحوق الكركم من التوابل التي لها الكثير من الفوائد على صحة الجسم في العموم، وصحة الجهاز التناسلي عند الإناث بالأخص، وذلك لأنه يساعد على تضييق منطقة المهبل، وعودته إلى الحجم والهيئة الطبيعية التي كان عليها في السابق، بالإضافة إلى شد عضلات الساقين، وذلك من خلال خلط مسحوق الكركم مع الماء الساخن وتناوله، أو استخدام توابل الكركم في الوجبات الغذائية.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم كيفية تضييق المهبل، سواء عن طريق اللجوء إلى التمارين الرياضية التي تقوي عضلات المهبل وتضيقه، أو عن طريق الأعشاب الطبيعية، كما يجب التنويه إلى أن اتساع المهبل بعد الولادة هو شيء طبيعي، ولا يدوم لفترة طويلة، بل يعود إلى الحجم الطبيعي تدريجياً بعد مرور وقت قصير من عملية الولادة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.