مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسباب ترهل الثدي و علاجه

بواسطة:
أسباب ترهل الثدي و علاجه

أهم أسباب ترهل الثدي و علاجه حيث تشكو العديد من النساء من مشكلة ترهل الثدى و التى تظهر فى اوقات معينة من العمر و نتيجة لبعض الظروف و تظن السيدات ان هذه المشكلة لا حل لها و لا يعرفون كيف تحدث من الاساس اليوم فى مقالنا هذا سنحاول توفير كافة المعلومات التى تتعلق بترهل الثدى لما يحدث و كيفية التخلص من هذه المشكلة .

اسباب ترهل الثدى

  • تعد من اهم الاسباب لترهل الثدى هو الرضاعة الطبيعية حيث ان المرأة تتعرض لترهل الثدى بشكل كبير بعد الانتهاء من الرضاعة الطبيعية و الفطام و يعد هذا من اهم الاسباب لترهل الثدى ز
  • وفقا لبعض الدراسات التى اجريت على عدد كبير من النساء فقد ثبت ان المرأة فى اواخر الثلاثينات من عمرها تبدأ فى بعض العلامات و التى تعد من علامات الشيخوخة و من اهم هذه العلامات ان الجلد يصبح فضفاض اكثر من ذى قبل و من ثم يحدث ترهل الثدى .
  • هناك بعض العادات الخاطئة التى تتسبب فى ترهل الثدى بشكل كبير هو عدم ارتداء حمالة صدرية فى المنزل مما يؤدى الى ثقل عضلات الثدى على الجلد و من ثم الترهل .
  • و هناك عامل اخر هو تأخر ارتداء الفتيات لحمالات الثدى مما يتسبب فى ترهله لانه لابد من الحفاظ على العضلات الخاصة به حتى لا تترهل .
  • عدم ممارسة الرياضة ايضا من اهم الاسباب .

بعض الوصفات لعلاج ترهل الثدى

  • البعض يندفع الى عمل عمليات جراحية لشد عضلات الثدى و علاج الترهل مع العلم ان هناك العديد من التمارين الرياضية التى تعزز من عضلات الثدى و تساعد على استعادة جمالها هذه التمرينات تعمل على ازالة الدهون الزائدة و التى تتكون فى منطقة الثدى فضلا عن تقوية العضلات الخاصة بالثدى و بلورته من جديد و من اهم هذه التمارين أن تستلقي السيدة على ظهرها و تقوم برفع زراعيها للأعلى و يفضل أن تكون حاملة وزن في يديها على أقل نصف كجم في كل يد فهذا يساعد على شد الصدر بشكل أفضل.
  • ثبتت دراسات كثيرة ان اليوجا من اهم التمارين التى تساعد على زيادة مرونة الجسم و تناغمه و من ثم يساعد على تقوية عضلات الثدى و تشكيل انحناءاته بشرط ان يتم تركيز تمارين اليوجا على الاجزاء العلوية من الجسم و التى تشمل الذراعين و الكتفين و الصدر .
  • على السيدة التى تعانى من ترهل الثدى التقليل من عدد المرات التى تنحنى فيها للامام لان هذه الانحنائة تؤثر سلبا على عضلات الثدى بفعل الجاذبية و ذاك الامر عند الجرى فحركة الثدى اثناء الجرى تسبب ضعف عضلاته على الرغم من الفوائد الكثيرة التى تعود على الجسم من ممارسة رياضة الجرى و لكن اذا اردتى ممارسة رياضة الجرى فعليك بشراء حمالات ثدى رياضية حتى تقوم بعزل حركة الثدى تماما عن حركة الجسم اثناء الجرى.
  • لابد من التدليك لمنطقة الثدي مع إضافة زيت الزيتون أثناء التدليك على أن يكون ذلك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا فهذه الطريقة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الثدي فضلا عن المرونة التي تضفيها على الجلد في هذه المنطقة وهو ما يساعد على الحد من ظهور ترهلات الثدي.
  • لابد من اختيار حمالات صدرية مناسبة من المقاس المناسب و الشكل الذي يتناسب مع حجم الثدي الجديد.
  • يمكنك تدليك الثدي ببعض الزيوت النباتية مثل زيت بذور العنب و التي سوف تحدث تغييرات ملحوظة.