الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل ky جيل يمنع الحمل

بواسطة: نشر في: 22 أكتوبر، 2018
mosoah

هل ky جيل يمنع الحمل ؟ ، تعاني كثير من النساء من آلام أثناء عملية الجماع التي تكون بمثابة التعذيب بالنسبة لها، ولذلك تم إنتاج كريمات ومرطبات تستخدم لتخفيف تلك الآلام لتستعملها المرأة، ومن ضمنها K.Y جيل، ولكن تحذر النساء من الآثار الجانبية لتلك الكريمات، لذلك نعرض خلال المقال على موسوعة ما يتعلق بهذا الجل.

K.Y جيل:

يعتبر هذا الجيل أحد المنتجات المصنعة بشكل خاص لتستخدمها المرأة أثناء الجماع ولتسهيل عملية الإيلاج، فهو لا يسبب الالتهابات أو المضاعفات أو تعب المهبل، بل يفيد في إزالة والتخلص من الالتهابات.

وأشارت الدراسات والأبحاث الحديثة أن المزلقات الحميمية لا تؤدي إلى نتائج خطيرة إذا استخدمت خلال فترة الحمل، بل هي تعالج مشكلة تكون عند المرأة بسبب الحمل وهي جفاف المهبل، مما يسبب آلام مبرحة للمرأة عند الجماع، فتساعد المزلقات على تسهيل عملية الجماع، وتخلص المرأة من الضيق والألم المصاحب للجفاف، وتتعدد أنواع المزلقات والتي يعد K.Y جيل أحد انواعها وينصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل استخدام أي شئ.

أنواع المزلقات الحميمية:

  • المزلق السيليكون: ويتكون في الأساس من السيليكون، فيبقى فترة أطول على الجلد، ولا حاجة لاستخدامه اكثر من مرة خلال عملية الجماع.
  • المزلق المائي:  صنع هذا المزلق من الماء، ولا ينتج عنه أي مشاكل أو أضرار بل يعد من أحسن المزلقات، ويأتي في مقدمتهم، ويليه المزلق السيليكون.
  • المزلق الزيتي: يتكون في الأساس من الزيت، وينصح بعض الأطباء بعد استخدامه أو اللجوء إليه، ويرى آخرين أنه مثل باقي المزلقات لا ضرر منه، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل الشروع في استخدامه.
  • ينصح بعدم استعمال المزلقات العطرية أو ذات النكهة والرائحة أو التي أضيف إليها مواد صناعية كالألوان لتجنب أي أضرار أو آثار جانبية تنتج عنها.
  • المزلقات الطبيعية كالماء فهي تعتبر الأكثر أمنًا والأسلم ويعد صالحًا في حالة أن جفاف المهبل، أو فتحة المهبل ضيقة بصورة بسيطة، يعتبر زيت الزيتون آمن للاستخدام على الجيد أو على المنطقة التناسلية بسبب أن درجة حموضته مناسبة للجلد وكذلك قلوية المهبل للمرأة، لب الصبار يعتبر آمن للاستخدام على الجلد أثناء عملية الجماع، ويفضل استشارة الطبيب قبل أي استخدام للمزلقات للتأكد من عدم حدوث آثار جانبية.
  • يحذر استخدام الفازلين أو الجلسرين أو غيرها من المنتجات النفطية، أو الشمع، أو زبدة الشيا، أو شمع العسل، أو ويت جوجوبا، وكذلك يمنع استخدام أيًا من الزيوت الحارة كالنعناع أو القرفة لما يمكن أن تسبببه من التهابات بالجلد.

كيفية استخدام K.Y جيل:

تقوم المرأة بدهن منطقة المهبل به، فيتم وضعه قبل عملية الجماع بحوالي عشر دقائق داخل منطقة المهبل.

فوائد وخصائص K.Y جيل:

  • يعمل على إبقاء المهبل رطب غير جاف طوال مدة الجماع.
  • يمكن أن يستعمل مع الواقيات الذكرية والعوازل.
  • يعمل على تقليل جفاف المهبل مما يطيل من المتعة الزوجية.
  • لا مشكلة من دخوله في الفم أثناء المتعة الزوجية.
  • يثير الحواس الجنسية ويحفزها.
  • يمنع الإحساس بالآلام أثناء الجماع.
  • لا يسبب الحكة أو التحسس وغير معطر فهو مصنوع من مواد آمنة طبيعية.

هل  K.Y جيل يمنع الحمل ؟

لا يؤثر الجيل على الحمل، ولكن يوجد تخوف من أنه قد يبطئ من حركة الحيوانات المنوية في بعض الحالات داخل المهبل، كما قد يزيد من حمضية الوسط المهبلي، خصوصًا إذا كان يتم قذف السائل المنوي في أطراف المهبل، فالأفضل أن يتم القذف عند فتحة الرحم الخارجية وعمق المهبل، لتجنب مرور الحيوانات المنوية على طول المهبل فتتأثر بالمواد غير الضرورية به، ولكنه في العموم جيل آمن وطبي ومصرح به من وزارة الصحة، فهو آمن وصالح للاستخدام ولا يوجد خوف من استخدامه، كما أنه ليس له آثار جانبية سواء على المدى القريب أو البعيد.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.