الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل وجع الصدر من علامات الحمل

بواسطة: نشر في: 22 يوليو، 2018
mosoah
وجع الصدر من علامات الحمل

هل وجع الصدر من علامات الحمل ؟ ، بعض السيدات تشعر بوجود بعض أعراض الحمل قبل حدوث الدورة الشهرية ولكنها تتشابه كثيرا مع أعراض حدوث الحمل والتي تجعلها تشعر بالقلق وتقوم بعمل تحليل الحمل للتأكد من عدم وجود حمل، سوف تلاحظ المرأة أعراض حدوث الدورة تكون على الأقل سبعة أيام قبل نزول الدورة الشهرية وبالتالي تختلف من سيدة لأخرى.

هل وجع الصدر من علامات الحمل :

  • تشعر بعض السيدات بوجود ألم في الثدي عند اقتراب موعد الدورة الشهرية ولكن هذا الأمر أيضا يكون من ضمن علامات حدوث الحمل بشكل كبير،عندما تكون بسبب الدورة الشهرية يقل الألم تدريجيا عند نزول الدورة الشهرية بسبب قله هرمون البروجسترون .
  • وعندما تكون بسبب حدوث الحمل يكون الأمر مختلف حيث تزداد أوجاع الصدر يوما بعد يوم بسبب زيادة نسبة البروجسترون، ويوجد سبب آخر يوضح حدوث الحمل عندما تلاحظ أن لون الحلقة الموجودة حول الحلمة أصبحت لونها غامق أكثر من المعتاد واتسعت قليلا.

علامات الحمل قبل موعد الدورة :

  • وجود انتفاخ وبعض الآلام والتقلصات في البطن ويحدث ذلك بسبب حدوث الحمل ولكن يحدث هذا الأمر أيضا مع اقتراب موعد الدورة الشهرية ولكن إذا لاحظت المرأة الإحساس بهذه الأعراض قبل قدوم الدورة الشهرية بفترة كبيره تكون من علامات الحمل المبكر.
  • الإحساس بزيادة وانخفاض درجه حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي حيث عندما تحدث عملية التخصيب وتخرج البويضة إلي جدار الرحم تزداد درجة حرارة الجسم أو تقل ويحدث هذا الآلام قبل قدوم الدورة الشهرية بحوالي أسبوع ولتأكد من حدوث الحمل سوف تلاحظين انخفاض في درجة حرارة الجسم يظل لمدة يوم كامل وفي بعض الأحيان تزداد درجة الحرارة لمدة يوم وهذه الأعراض تدل على حدوث حمل مبكر.
  • يمكن وجود بعض قطرات الدماء وذلك يكون بسبب غرس البويضة في جدار الرحم ويكون لونه أحمر أو وردي أو البني الغامق ويظهر هذا النزيف قبل قدوم الدورة بأسبوع والعلامات التي تؤكد حدوث الحمل هي الرغبة الدائمة في التبول بشكل كبير.

أعراض الحمل :

  • وجع الصدر من علامات الحمل ، عند انتفاخ الصدر مع وجود بعض الآلام والتورم في هذه المنطقة الحساسة خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية يدل بشكل كبير على حدوث الحمل.
  • الإحساس ببعض التقلصات والتشنجات أسفل البطن وتلاحظ لونها بشكل كبير مع تكررها عند بداية حدوث الحمل.
  • ملاحظه أن حلمت الثدي أصبحت غامقة اللون وذلك يدل على أن عمليه الإخصاب نجحت.
  • الإحساس ببعض التغيرات في حاسة التذوق والشم مع وجود مرارة  يدل على حدوث الحمل بشكل كبير.
  • تشعر المرأة الحامل دائما بالتعب والإرهاق عند حدوث الحمل وذلك يكون بسبب التغير الهرموني في الجسم ويكون هذا بسبب هرمون البروجسترون.

علامات الحمل في الأيام الأولي :

  • عند وجود نبض في السرة يكون سبب أكيد في حدوث الحمل وعندما تريدي أن تتأكدي من حدوث الحمل استلقى على بطنك ثم قومي بوضع أطراف أصابعك على منطقة السرة إذا لاحظتي وجود نبض في هذا يدل على عدم حدوث الحمل حيث يؤكد الأطباء المتخصصون أن المبيض يفرز المبايض أثناء هذه الفترة وتستعد للنزول لهذا لا يوجد نبض عند حدوث الحمل .
  • عند حدوث الحمل تلاحظ المرأة الحامل أنها ترغب بالنوم الشديد وتشعر طوال الوقت بالتعب والإرهاق مع الإحساس بهبوط شديد بأقل مجهود وأيضا تشعر دائما بالكسل والخمول وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم بسبب الحمل.
  • تشعر المرأة عند حدوث الحمل بوجود إمساك شديد وذلك يكون بسبب تغير حركة الأمعاء مع الهرمونات الموجودة في الجسم، وتشعر أيضا ببعض الاكتئاب والتقلبات المزاجية والإحساس بالبكاء لأنه في هذا الوقت تحتاج إلى الحب والحنان بشكل كبير بسبب تغيرات هرمون الاستروجين في الجسم والإحساس بالاكتئاب يحدث بسببه ضيق في التنفس بالإضافة إلى وجود بعض البقع الداكنة والبثور على الوجه وكل هذا يدل على حدوث الحمل المبكر عند المرأة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.