الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل عصير البرتقال يسبب الاجهاض

بواسطة: نشر في: 12 أغسطس، 2018
mosoah
هل البرتقال يسبب الإجهاض

في هذه المقالة سنتحدث عن سبب الإجهاض وهل عصير البرتقال يسبب الإجهاض وماهي أضرار البرتقال للحامل ،وما هي أضرار البرتقال في الشهور الأولي من الحمل والبرتقال عامةً له فوائد كثيرة جداً للمرأة الحامل وأيضا له أضرار ، وفي هذه المقالة على موقع الموسوعة سنتحدث عن فوائد البرتقال وأضراره للمرأة الحامل .

هل عصير البرتقال يسبب الاجهاض :

  • بالرغم من أن البرتقال يحتوي علي مواد غذائية مفيدة إلا أنه يسبب بعض المشاكل للمرأة الحامل ،لأن البرتقال من الفواكه التي تحتوي علي حمض الستريك والذي يسبب البرد والتهاب الحلق وحيث أن فرص العدوي تزيد في الحمل للأم والجنين لأن في خلال فترة الحمل يكون الجهاز المناعي ضعيف لدي الأم لذالك ممكن للأم بسهوله أن تتعرض للأمراض التي ينقلها الطعام ،ولذالك ممكن أن تتاثر الحامل بالليستيريا وهي نوع من البكتريا الضارة التي يمكن أن تعبر المشيمة وتجعل الطفل الذي لم يولد لديه حساسيه .
  • كما أن عصير المعلبات والعصائر الطازجة قد تحتوي علي البكتريا الكثيرة التي يمكن أن تؤدي إلي الأمراض لذالك يجب اختيار العصائر المبسترة أو المعقمة لسلامة الأم والجنين لأن العصائر المبسترة غنيه بالكالسيوم الذي يزيد من المعادن اللازمة لبناء عظام الطفل .
  • أما إذا كانت المرأة الحامل تعاني من الأمراض المنقولة فإن الإفراط في تناول البرتقال يؤدي إلي جفاف ويمكن أن يحدث مضاعفات تؤدي إلي الولادة المبكرة وفي الحالات القصوى قد تؤدي إلي الإجهاض ومن الضروري جداً تناول المرآة الحامل البرتقال في حدود وعلي الرغم من أن البرتقال مصدر جيد للفيتامينات لدي المرأة الحامل إلي أن المرأة الحامل تحتاج لجرعه يوميه من الفيتامينات قبل الولادة، لأن البرتقال يوجد به كميه كبيرة من الفيتامينات الهامة جداً في فترة الحمل وهي فيتامين بي وهو من أهم الفيتامينات المهمة في فترة الحمل ،كما أن البرتقال يحافظ علي القلب ومرض السكري للحامل وهو من الفواكه التي لا تحتوي علي سعرات حرارية وبالتالي يمنح الحامل المزيد من النشاط والحيوية والجسم المثالي لأنه يحتوي علي مواد حمضية تعمل علي تحفيز الجسم وعلي حرق السعرات الحرارية بالجسم .

أضرار البرتقال للحامل في الشهور الأولى :

  • البرتقال مصدر غني بفيتامين C والذي يدعم جهاز المناعة أثناء فترة الحمل ويساعد في إطلاق الحديد والزنك من الغذاء وهم أيضا يقومان بدعم جهاز المناعة كما أن أكدت الدراسات أن البرتقال يجعل الطفل في صحه جيده لأنه يساعد في بناء عظام الجنين كما أن البرتقال يساعد في بناء المخ لدي الجنين ولاكن يجب تناول البرتقال في حدود لسلامه الجنين والأم ،
  • كما أن البرتقال يحتوي علي نسبه كبيرة من الكاروتينات والتي تساعد في الحفاظ علي سلامة الجهاز التنفسي في كل المراحل العادية والحمل ، بالرغم من أن المرأة الحامل تتمتع بصحة جيدة هي وجنينها ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل الإضافات الجديدة للنظام الغذائي .
  • ولكن يوجد نصائح المرأة الحامل يجب عليها إتباعها عند تناول البرتقال وهي ضرورة الالتزام بالكمية المناسبة لتناول البرتقال واليوسفي حيث أنه يجب تناول حبه واحده أو حبتين يوميا لأن الحبة الواحدة تحتوي علي 10في الميه من الألياف الغذائية ونصف كمية فيتامين سي والتي يحتاج إليها الجسم يومياً فحبه واحده أو حبتين يعتبرن وجبه متكاملة لما تحتويه من عناصر غذائية ومعادن .
  • كما أن يجب عدم تناول البرتقال بشكل كبير في اليوم الواحد حتي لا تزيد من نسبه الأملاح في الجسم ،كما أنه يجب عدم تناول البرتقال لأنه يسبب حرقه في المعدة واسترجاع معوي وذالك بسبب نسبة الأحماض الموجودة فيه .

المراجع :

1

2

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.