الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مراحل نمو الجنين في الشهر الثامن

بواسطة: نشر في: 13 يوليو، 2018
mosoah
الجنين في الشهر الثامن

بالتفصيل تعرفي على مراحل نمو الجنين في الشهر الثامن وتطوره ،فترة الحمل تعتبر من الفترات التي تنتظرها الكثير من السيدات، لأن في تلك الفترة تخلق روح جديدة بداخلها، ويكون بها كل شيء مكمل في الحياة بوجودهم، إن الأطفال نعمة كبيرة جدًا من الله عز وجل فإن المال والبنون زينة الحياة الدنيا، حيث جعل الله سبحانه وتعالى الكثير من التطورات في فترة الحمل، حيث جعل الله عز وجل رحم الأم يتسع في كل شهر ينمو به الطفل بداخل رحم أمه، حيث يعتمد في نموه على التغذية التي تصله عن طريق الأن عن طريق الحبل السري والمشيمة في الدم، حيث تكون جميع العناصر التي يستمدها تكون من عظام الأم، وفي الشهر الثامن من الحمل تكون رحلة الحمل قد قربت على الإنتهاء، وسوف تأتي لحظة الإشتياق إلى أن ترى جنينها وتأخذه في أحضانها.

حيث أننا من خلال تلك المقال سوف نقوم بذكر الكثير من المعلومات عن نمو الجنين في الشهر الثامن من الحمل، كما أننا سوف نتعرف على كل من التغيرات الجسدية والتغيرات النفسية التي تتعرض إليها السيدة الحامل في الشهر الثامن من الحمل، وبعض المشاكل التي تواجهها وكيفية نمو الطفل في هذه المرحلة، والتعرف على بعض المشاكل التي تحدث للمرأة، والعمل على حلها بدون صعوبة والتفادي من حدوثها.

الجنين في الشهر الثامن :

نمو جسم الجنين في الشهر الثامن وتطوره الملحوظ :

تستمر زيادة جسم الطفل وحجمه في هذه الأسابيع من الشهر الثامن من الحمل، وهذا ما يجعلك في غاية الفرح لأن الحركة تزيد بداخلك وتشعرين بما يدور في رحمك مع طفلك، حيث يوجد الكثير من التفاصيل التي سوف نتعرف عليها الآن:

الأسبوع الأول من الشهر الثامن من عمر الجنين:

يصل طول الجنين في هذا الشهر إلى حوالى 40 سم، ويصل وزنه إلى حوالى الكيلو والنصف، حيث يستمر الطفل في النمو حيث يتم تكوين طبقة من الدهون تحت جلد الجنين.

الأسبوع الثاني من الشهر الثامن من عمر الجنين:

يصل طول الطفل في هذا الأسبوع إلى حوالى 40,8 سم، ووزنه يصل إلى 2 كيلو جرام، وثم يتم تكوين أظافر أصابع كل من الأقدام واليد، ويستمر في النمو مثل الرئتين واكتمال الجسم، ولكن لن يتم اكتمال الرئتين إلا بعد انتهاء الشهر الثامن من الحمل، وهذا الطبيعي لدى العديد من الأطفال في هذا العمر، فلا يمكن القلق من هذا الأمر.

الأسبوع الثالث من الشهر الثامن:

يصل طول الطفل في هذا الأسبوع إلى حوالى 42 سم، ووزنه يصل إلى حوالى 2 كيلو و3 جرامات في هذا الأسبوع، حيث يشتد الجلد الخاص بالطفل، كما تختفي نسبة الاحمرار التي تتواجد به، ويستمر في استمداد الدهون وتراكمها في الجسم، حيث تزداد صلابة العظام ولكن عظام الجمجمة تظل لينة حتى أن يصبح في الشهر السابع من عمره، ويتم بالتوجه على الحوض ليأخذ وضع الولادة الطبيعي.

الأسبوع الرابع والأخير من الشهر الثامن:

في هذا الأسبوع يصل طول الطفل إلى حوالى 44 ونصف سم، ويصير وزن الجنين وقتها إلى حوالى 2 كيلو جرام ونصف، حتى أن الدهون المتواجدة تحت الجلد تقوم بدور مهم جدًا في تنظيم عملية الولادة ودرجة حرارة الطفل بعد الولادة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.