الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يظهر نبض الجنين بوضوح

بواسطة: نشر في: 29 أبريل، 2019
mosoah
متى يظهر نبض الجنين بوضوح

متى يظهر نبض الجنين بوضوح ، كل ما شعرت به الأم من آلام في بداية حملها وتناقص الكالسيوم من جسمها و عدم مقدرتها على تناول الطعام يزول من عقلها بسماعها لأول نبضة من قلب جنينها. ومعرفة أنه حي يُرزق ل يُعاني من أي مشاكل صحية. فنلاحظ حالة من الاطمئنان تُسيطر عليها. ويمكنها سماعه من خلال أجهزة متعددة يرى بعض الأطباء أن أدقها هي جهاز السونار. فاستعدوا يا قارئات موسوعة لتتمكنوا من معرفة الموعد الزمني المحدد الذي يمكنك سماع تلك الدقات.

متى يظهر نبض الجنين بوضوح

أهتمام الأم بكل تفصيله أثناء حملها هو ما يجعلها تطرح مثل تلك الأسئلة.

ميعاد ظهور نبض الجنين بالسونار

  • تبدأ الأوعية الدموية الخاصة بالطفل في التكوين بكل هدوء وتتشكل ولا أحد يدري بما يجري داخل رحم الأم سوى الله_عز وجل_ الشاهد على قدرته في خلقه.
  • تتطور تلك الأوعية في النمو والزيادة بصورة سريعة حتى  تبدأ في تكوين القلب والجهاز الدوري.
  • يتخذ القلب شكل أنبوب، وذلك من الأسبوع الخامس وعلى الرغم من ذلك لا يمكنكم سماع صوت النبض.
  • ثم يقوم القلب بتشكيل الصمامات والدعامات الخاصة به ويبدأ في الانقسام ليأخذ الشكل الطبيعي له.
  • في الأسبوع السادس تستطيع سماع النبض الخاص بالجنين حيث يصل إلى 80 نبضة في الدقيقة الواحدة، ولكن يكن الصوت ضئيل إلى حداً ما.
  • ثم مع مرور أسابيع الحمل، ستلاحظين سرعة ضربات القلب الخاصة به تصل إلى مائة وخمسون نبضة في الدقيقة وستستطيعي سماعها بشكل مناسب.
  • بين الأسبوعين السابع والعاشر هي بداية فرصتك للاطمئنان على دقات القلب الخاصة به.

وصف لصوت نبض الجنين بجهاز السونار

سعادة عارمة تهطل على الأم في حين سماعها لأولى نبضاته. فقد اجتمع كثير من النساء الحوامل أن ذلك الصوت يُشبه كثيراً هدير الخيول. فينبض الطفل في البداية بطريقة سريعة جداً وكأنه في سباق كالخيل، ويكن وقتها عدد الضربات يتراوح بين 120 إلى 170 نبضة في الدقيقة الواحدة. ولكن عليكِ الانتباه جيداً إذا زادت عدد النبضات عن ذلك فهذا يُعني بعض من المشاكل التي يواجهها جنينك.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.