الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يظهر الحمل في البول ؟

بواسطة: نشر في: 25 أبريل، 2018
mosoah
متى يظهر الحمل في البول

متى يظهر الحمل في البول ؟ يتوقف إجابتك لهذا السؤال على السيدة التي تتساءل و اعتمادها على وجود حمل أم لا وعملها على ذلك من خلال طرق عديدة أهمها المتابعة لأيام التبويض، ثم على درجة اتقانها التعامل مع أدوات الاختبار الجاهزة وكيفية أدائها بشكل غير خاطئ.

أن تحمل الأنثى هو معناه حفاظها على نطفة ملقحة ومقسمة خلويا لعناصر وخلايا تكون جنينا يكون بذرة لنسل آخر متشابه مع العائلة التي ينحدر منها وأقربهما الأبوان، فيجمع صفات كل منهما ومنها ما ورثه كل منهما عن والديه وعن والدي والديه وهكذا.

هذا الجنين يمثل أحد نوعين إما ولد أو بنت، وكليهما نعمة وهبة من لمولى عزوجل للزوجين، وهي الذرية التي يتزاوج الناس لإنجابها حتى تكمل سعادتهم ويؤدوا أدوارهم المنوطة بالحياة من خلالهم، فالزواج ليس للتمتع فحسب وإنما مسئولية أيضا.

متى يظهر الحمل في البول

يجب عليك سيدتي إن كنت تتساءلين عن متى يظهر الحمل في البول وتخططين للحمل فعليا أن تدوني في ورقة محفوظة بمكان بمتناولك دوما ما يلي:

أول يوم بدورتك ودرجة غزارة الدم النازل، ومتى يخف أو يجف تماما، هذان يومان، و أيضا تحسبي أول وآخر يوم من دورتك التاليةن وبتدوينك هذه الأيام احسبي المدة التي بينهما هل هي 28 يوم، أو أزيد من هذا او أقل، ثم كرري المر في الدورة الثالثة من بداية احتسابك وكتابتك لهذه الأيام، وانظري هل انتظمت الدورة بعد 28 يوم أو الأزيد أو الأقل حسب ما كانت بالفائتة أم لا، إن كانت منتظمة فعليك اتخاذ الإجراء التالي:

انقصي 14 يوم من تاريخ أول يوم بدورتك الأولى فإن كانت مثلا ابتدأت يوم 15 بالشهرالميلادي وتستمر 28 يوما لبداية الأخرى فإنك ستحسبين تبويضك أيام 15-14=1 الأول من الشهر الميلادي، في هذا اليوم واليومين التاليين يجب ان تكون هناك علاقة حادثة بينك وبين زوجك، لأن البويضة لا تبقى بعد الإنتاج أكثر من يومين فقط، فإن حدث التلقيح وكتب لك أن تحملي:

أعدي بعدها من 6 إلى 12 يوم قبل ظهور عينة الهرمون الاتش سي جي المفرزة من المشيمة المتكونة حديثا بحال الحمل والتي تظهر بعد هذه المدة لترشدك إلى وجود حمل، وهي بالعادة لا تظهر بالبول بداية وإنما بالدم، ويكشفها التحليل الرقمي للدم بالمعمل.

ثم تظهر بالبول بعد الظهور بالدم بيوم إلى ثلاث أيام تقريبا، أي يجب أن تنتظري لتعرفي متى يظهر الحمل في البول بعد ال12 يوم المتعاقبين للتبويض ثلاثة أيام أخرى ثم أجري التحليل، وعلى المثال الذي وضحنا به أعلاه يكون التحليل البولي يوم 13 بالشهر الميلادي أي قبل الدورة الثانية بيومين.

 التحليل البولي بالمنزل لكشف الحمل:

الزوجات المتسائلات عن متى يظهر الحمل في البول يجب أن يتعلموا كيفية إجراء التحليل بدقة، لأن النتيجة تتأثر بهذا الاستعمال، وينبغي التبكير بإجرائه يوم الاختبار صباحا و بدون أي مطعومات أي على الريق، وهذا لأن التركيز للهرمون إن قدر لك حملا يعلو بهذه الفترة، ولذا إجراء الاختبار ظهرا أو أي وقت آخر لن تكون نتيجته مجدية وستخسرين الاختبار لأنه استعمال مرة واحدة.

طريقتك فيه تعتمد على فهمك التعليمات المكتوبة عليه، ولك طريقتها ولكنها تختلف من أداة اختبارية لأخرى لأن الشؤركات المصنعة تختلف في إنتاجاتها لهذه الأنواع، ولكن الأساس:

ادخلي الحمام، أفرغي قليل من البول بالمرحاض، جهزي وعاء الاختبار كوب بلاستيك نظيف مخصص له لن يستعمل أبدا بعدها، افرغي فيه عينة بول مناسبة، فكي الغلاف عن الاختبار، تعرفي على نوعه، ضعي أواغمسي الاختبار إن كان شريطا بالبول أو فوقه إن كان عريضا كجهاز، انتظري عشر دقائق، احسبيها بالساعة.

النتيجة:

التواجد الشريطي الأول وحده فقط دلالة على القياس التحكمي للجهاز، وإن لم يظهر معه آخر فهذا يدل إما خطأ اختبارك أو عدم وجود حمل، فإن وجد الشريطان فهذا مؤشر حمل شريطة ألا يكون بعد العشر دقائق لأن ما بعدها ليس معتبرا به ويكون زيفا.

وبالنهاية ينبغي عدم التسرع في الحصول على نتيجة مؤكدة قبل مرور بعد الوقت وغياب الدورة التالية لك، لأنها تعتبر العلامة الأكيدة، وفي مطلق الظروف ينبغي أن تهتمي بصحتك فهي معينك وسندك بعد الله جل في علاه لأداء مهامك وأدوارك الحياتية.

ثم إن الإنجاب هو من الرزق يرزق به من شاء الله له، ومن التقوى أن تصبري وتتقبلي إرادة الله، وما أغرب من ينتظرون الحمل وإن حدث وكانت االنتيجة بنت اعترضوا على إرادة الله عياذا به سبحانه، وكان من الممكن أن يعقموا الإنجاب نهائيا، فلا تكوني من هؤلاء.

وبالنهاية الإناث او البنين ليسوا ببذرتك إنهم بذرة الرجل تنمو فقط بأرض رحمك ولا ذنب لك كأم أو سيدة في هذا، كما أن الذكور وإنجابهم قد يكون سببا لتندمي عليه بعد ذلك إن فقدتي الطريق الصحيح لتربيتهم خلال الحياة وينقلبون عليك سوءا وشرا فما أدراكم، وهنا أنصحكم أن تتقوا ربكم و ماأنتم إلا كنتم اجنة ببطن ذويكم وكان من الممكن أن يفعل بكم أسوء ما يفعل ولكن لطف الله بكم أكرمكم بالتواجد مع عائلتكما.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.