مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى اعمل اختبار الحمل

بواسطة:
متى اعمل اختبار الحمل

متى اعمل اختبار الحمل ؟ ،  بعد تخصيب الحيوان المنوي مع البويضة وبعد تعرضهم لعدة تقسيمات متعددة و سريعة، وبعد التأكد من حدوث انغراس للبويضة المخصبة في الرحم يحدث الحمل حينها و يتكون الجنين. و يبدأ في إنتاج هرمون الحمل و توجيهه للغدد التناسلية المشيمائية بكميات مناسبة. موسوعة تُحدثك بضرورة متابعة التغيرات التي تطرأ عليكِ و ضرورة إجراء الاختبار عقب شعورك ببعض الاختلافات.

متى اعمل اختبار الحمل

  • في الطبيعي تبدأ المرأة في التفكير بإجراء اختبار الحمل عند تأخر الدورة الشهرية عن ميعادها الطبيعي يوم واحد.
  • يجب عليكِ التوجه إلى أحد المعامل الطبية لأجراء الفحص المُحدد لمعرفة إذا كان هناك حمل أو لا بعد أسبوع من التأكد بحدوث اضطرابات في الهرمونات الداخلية لديكِ.
  • يمكنك شراء جهاز اختبار الحمل المنزلي فهو متوفر بجميع الصيدليات و يوجد بسعر مناسب للجميع و إجراء الفحص بعد أسبوع من تأخر الدورة الشهرية حتي تحصلي علي نتيجة مضمون وعليك استخدامه بطريقة صحيحة فهو أكثر سهولة و أماناً عليكِ.
  • عند إجراءك للفحص عن طريق الدم؛ فعليك اجتيازه بعد مدة تتراوح بين من 6_10 أيام من وقت الإباضة، فجميع الأطباء التناسليين ينصحون بذلك لتحصلين علي نتيجة مضمونة و دقيقة.
  • وهناك نوعان من اختبارات الحمل؛ حيث نجد الاختبار الكمي و هو الذي يتعرف على مستوي هرمون الحمل في الدم الذي يكون من خلاله التعرف على أسابيع الحمل، و آخر اختبار الحمل النوعي هو الذي يتعرف ما إذا كان هل هناك حمل أم لا.
  • من الممكن عند إجراءك للاختبار في وقت مبكر من الحمل حتى و إن استخدمتي الاختبار الأكثر دقة، فمن الممكن أن لا تكون كمية هرمون الحمل في البول غير مرتفعة فلا تُظهر حملك فهذا لا يدعوك إلى القلق و التوتر، فقومي باجتيازه في أحد المختبرات.

هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء

  • من الممكن استعمال جهاز الاختبار المنزلي عن طريق وضع كمية من البول في فتحة الجهاز و الحصول على خط أو خطين ليشير إلى وجود حمل أم لا، لهذا نجد أنه أفضل وقت لاستخدام الاختبار في الصباح فور استيقاظك من النوم، لأن نسبة هرمون الحمل لديك تكون أكبر في تلك الفترة مما يؤدي إلى إعطاءك نتائج أكثر دقة.

نصائح عند اجتيازك اختبار الحمل

  1. عليك عدم شر كميات كبيرة من المياه؛ حتي يحصل البول على كمية أكبر من هرمون الحمل المركز غير المُخفف بالمياه.
  2. إذا قمت بالاختبار في المنزل، تأكدي من أن مدة صلاحية الجهاز ما زالت متاحة.
  3. لا تقومي بأداء التجارب قبل موعد الطمث المُحدد، لأنه من المؤكد يُشعرك بالإحباط.
  4. عليك قراءة الطريقة الصحيحة للاختبار أو اللجوء إلى معمل طبي.
  5. عليك تكرار الاختبار لأكثر من مرة لأنه من الممكن أن تكوني حامل وتقومي باستخدام الجهاز بطريقة خاطئة.