الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهي الإفرازات البيضاء بعد الإجهاض

بواسطة: نشر في: 16 نوفمبر، 2018
mosoah
ماهي الإفرازات البيضاء بعد الإجهاض

ماهي الإفرازات البيضاء بعد الإجهاض ؟ ، بعد حدوث عملية الإجهاض لأى سيدة تظهر عليها بعض العوارض التي تكون سبب في حدوث قلق وحزن ومن ضمن هذه التغيرات ظهور إفرازات بيضاء اللون وهي تكون بسبب التغيرات التي حدث لرحم ومنطقة المهبل بسبب عملية الإجهاض .

وسوف نتعرف اليوم في مقالنا على موسوعة عن سبب ظهور الإفرازات بيضاء اللون للسيدة بعد عملية الأجهاض وماهي أسبابها ؟ وماهي طرق العلاج منها ؟

ماهي الإفرازات البيضاء بعد الإجهاض ؟

بعد  عمل عملية الإجهاض تلاحظ السيدة التغيرات التي تحدث لها ومن ضمن هذه التغيرات (الإفرازات البيضاء) ومن هذه الأسباب :

  1.   تكون بسبب  حدوث إلتهابات فيروسية أو دخول بكتريا الضارة لمنطقة العنق الرحم والمهبل مما يكون سبب في حدوث خلل في المهبل .
  2.  تظهر الأفرازات البيضاء بعد الإجهاض يسبب أن الرحم ينظف ما تبقي فيه من الحمل والأجهاض .
  3. وتظهر أيضاً الإفرازات بسبب حدوث ضعف في أنسجة الرحم نتيجة عملية الإجهاض للسيدة .

ماهي الأرشادات التي يحب أن تتبعها عند ظهور الإفرازات البيضاء بعد عملية الإجهاض :

هناك بعض الإرشادات التي يجب السيدة أن تتبعها عند ظهور الإفرازات البيضاء بعد عملية الإجهاض ومنها :

  1.  علي السيدة أن تهتم  أهتمام خاص بنظافة الشخصية لها وبصفة خاصه منطقة المهبل .
  2.  من الضروري الذهاب للطبيب المعالج لكي ليقوم بالكشف الطبي عليكي وكتابة المضاد الحيوي الخاص بحالتك ليقوم بقتل البكتريا والفيروسات السبب في هذه الإفرازات.
  3.  عليكي يأخذ فيتامينات و أن تسيري علي نظام غذائي متكامل لتستردي صحتك وطاقتك .
  4.  عليكي في تلك الفترة أن تبتعدي عن الغسول المهبلي والتحاميل المهبلية .
  5. عليكي بأرتداء الملابس الداخلية مصنوعة من القطن حتي لا تعطي مجال لأنتشار البكتريا في منطقة المهبل  المسببة في الأفرازات البيضاء .

علاج الافرازات بعد الاجهاض :

  • للتخلص من الأفرازات البيضاء التي تظهر بعد عملية الإجهاض عليكي أن تتبعي هذه الطرق ومنها :
  •  عليكي للتخلص من الأفرازات البيضاء عليكي بشرب كمية كبيرة من الماء حولي أثنان لتر يومياً لأنه يعمل علي تنظيف الرحم من البكتريا .
  • البقدونس من الأعشاب التي لها قدرة كبير علي التخلص من الإفرازات البيضاء التي تصاب بها السيدة بعد مرحلة الإجهاض، وذلك بأخذ مقدار من عشبة البقدونس وتقومي بغليها علي النار وتم تصفيها وتتركها لتبرد وتشرب منه في الصباح الباكر .
  • القرفة من المشروبات الساخنة القوية التي تعمل علي تنظيف الرحم وعنق الرحم ومنطقة المهبل من أي بقايا للحمل الذي يكون سبب في ظهور الإفرازات البيضاء بعد عملية الأجهاض، وذلك يكون عند أخذ مقدار من الفرقة وتقومي بغليها وشريها ثلاث مرات علي مدلر اليوم .
  • عشبة المرمرية هي من الأعشاب المعروفة من قديم الزمن التي لها قدرة كبيرة علي تنظيف الرحم وعنق الرحم والمهبل من أب بكتريا تكون سبب في ظهور الأفرازات البيضاء بعد عملية الإجهاض، وذلك يكون عن طريق أخذ مقدار من المرمرية وتغلي علي النار وتشرب علي الريق .

 

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.