الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

لصقات منع الحمل قبل الزواج

بواسطة: نشر في: 27 نوفمبر، 2018
mosoah
لصقات منع الحمل قبل الزواج

معلومات عن لصقات منع الحمل قبل الزواج ، فكرة منع الحمل أو تأجيله لفترة من الزمن في بداية الحياة الزوجية أصبحت الآن امر شائع ويبحث كثير من الأزواج عن أفضل الطرق من أجل تأجيل الحمل في بداية الحياة الزوجية وذلك لعدد من الأسباب المختلفة منها أسباب نفسية أو أسباب مادية ورغبة الزوجين في الاستمتاع بحياتهم الزوجية قبل تحمل مسؤولية الأولاد.

ولكن ما هي وسيلة منع الحمل المناسبة التي تقوم يمكن أن تقوم باستخدامها الفتاة قبل الزواج بطريقة أمنة. وهل لصقات منع الحمل قبل الزواج من الوسائل الآمنة أم لا، هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال هذا المقال على موسوعة.

لصقات منع الحمل قبل الزواج :

  • لصقات منع الحمل هي عبارة عن نواع من أنواع المواد التي يتم استخدامها من أجل منع الحمل حيث أنها تحتوي على هرمون البروجيسترون والذي يمنع إطلاق البويضات ويتم استخدام اللاصقة الواحدة لمدة أسبوع كامل.

طريقة استخدام لصقات منع الحمل:

  • يمكنك عزيزتي السيدة استخدام لصقات منع الحمل بسهولة حيث أنه يتم وضعها مع بداية نزول الدورة الشهرية، ولكن انتبهي حيث أن وقت تركيب لاصقة منع الحمل هو الوقت الذي سوف تقومين بتغييرها فيه كل أسبوع، ويمكنك أن تقومي بوضع لاصقة منع الحمل في أي مكان مريح لك لا يفرق فمن الممكن أن يتم وضعها في أعلى الذراع أو في خلف الظهر من فوق.
  • او في الأرداف أو البطن ولكن لا يتم وضعها على الثدي أو الجزء الأسفل من الجسم لضمان الحصول على أعلى فائدة منها حيث أن استخدامها في الجزء الأسفل قد يكون غير أمن.

الطريقة الصحيحة لوضع لصقات منع الحمل:

  • اولاً يتم فتح الكيس القصديري الذي توضع فيه اللاصقة وبعد ذلك عليك تقشير ورق القصدير ونزع الطبقة البلاستيكية الموجودة على اللصقة، قومي بعد ذلك بوضع اللصقة على المنطقة المرادة ولكن يجب أن يكون الجلد جاف تمامًا وبعد ذلك يتم نزع الجانب الأخر من اللاصقة البلاستيك، قومي بالضغط عليها لمدة عشر ثواني ويجب التأكد كل يوم من وجودها في مكانها المناسب.

هل لصقات منع الحمل آمنة؟

  • قد تسبب اللاصقة الجلدية بعض الأخطار ومن بينها إصابة السيدة بجلطات الدم أو الإصابة بالجلطات القلبية ولكن تزيد هذه الاحتمالات والمخاطر إذا كانت السيدة تدخن خاصة إذا كان عمر السيدة أكثر من 35 عام.
  • لا يجب أن يتم استخدام هذه اللصقات إذا كانت السيدة تعاني من نقص المناعة او لها سابقة في الإصابة بالجلطات الدموية ولا يجب استخدامها من قبل السيدات الاتي يعانين من مرض السرطان.
  • قد يؤدي استخدام اللاصقة بصورة مستمرة إلى الإصابة بالغثيان والقيء وألم في الثدي مع الصداع المتكرر ولكن مع مرور الوقت تقل هذه الأعراض.

هل يوجد خطورة من تأجيل الحمل في بداية الزواج:

  • عادة لا ينصح الأطباء بفكرة تأجيل الحمل قبل الزواج إلا بعد أن يخضع الزوجان لعدد من الفحوصات الطبية وذلك من أجل التأكد من خلوهم من الأمراض التي تمنع الحمل أو وجود أي من المشاكل الصحية لديهم، حيث أنه قد تكون الزوجة او الزوج لديهم مشاكل في الإنجاب ومع تقدم الوقت تتفاقهم هذه المشكلة دون أن يكونوا على علم بها.
  • كذلك عمر الزوجة حيث أن مستوى الخصوبة يقل لدى السيدة كلما تقدمت في العمر وخاصة بعد الثلاثين والأربعين من عمرها، لذلك يجب التأكد من قبل الزوجين من سلامة صحتهم الإنجابية وأنه لا يوجد لديهم ما يمنع الأنجاب.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بالتحدث مع الزوجين واختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لها حيث يوجد الكثير من أنواع منع الحمل.

ما هي أفضل وسائل منع الحمل للزوجة في بداية الزواج:

  • يجب التنويه أنه لا يجب على السيدة أن تقوم بتناول أي من حبوب منع الحمل قبل أن تذهب إلى الطبيب حيث أن بعض الوسائل قد تكون غير مناسبة لها وتسبب لها الكثير من المتاعب والمضاعفات الغير مرغوب فيها اما عن وسائل منع الحمل فهي كالتالي:

حبوب منع الحمل:

  • تعد أقراص منع الحمل هي الوسيلة الأشهر التي تتناولها كثير من السيدات من أجل تأجيل الحمل حيث أنها أمنة، كما أنها تساعد في تنظيم عمل الدورة الشهرية ويتم استخدامها من قبل الكثير من السيدات ولكن يجب الذهاب إلى الطبيب من أجل تحديد الأنسب لك، كما أنه لا يجوز استخدامها لمدة أكثر من سنة ونصف حيث أنها تؤدي إلى تغيير في مستوى الهرمونات.

العزل:

  • أي يقوم الزوج بالقذف خارج المهبل وذلك من أجل عدم وصول الحيوانات المنوية للرحم ولكن قد لا يكون الوسيلة الأفضل حيث أنه لا يؤدي إلى الإشباع الجنسي وكذلك قد لا يستطيع الزوج التحكم في وقته ويقذف في الرحم.

استخدام الواقي الذكري:

  • يعد من اكثر الوسائل التي يلجأ اليها الكثير من الأزواج في بداية الزواج حيث أنه لا يسبب أي تغيير في الهرمونات وكذلك لا يسبب أي مشاكل صحية للزوج أو للزوجة، ولكنه قد يقلل من الإحساس لدى الزوج.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.