الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف احمل بسرعة

بواسطة: نشر في: 9 أبريل، 2019
mosoah
كيف احمل بسرعة

يقول الله_ عز وجل_ في كتابه العزيز (المال والبنون زينة الحياة الدنيا)، كيف احمل بسرعة ؟  فالزوج والزوجة والطفل هما أساس المجتمع. فهناك قلق مستمر لدي النساء من فكرة عدم الأنجاب خاصةً في بداية الحياة الزوجية ،  ولكن بالنهاية هي نعمة من الله يُعطيها لمن يشاء في الوقت المُحدد له ، ولكن موسوعة تقدم لكِ النصائح لكي يتم الحمل.

كيف احمل بسرعة

إليكِ بعض النصائح المقدمة والمُجربة من قبل نساء آخرين.

ابتعدي عن المسكنات والمنبهات

من أكثر النصائح الهامة التي يمكننا أن نقدمها لكي يتم الحمل سريعاً هي الأبتعاد عن المنبهات والمسكنات، فهي تعمل علي ارتفاع هرمون البروستاجلاندين الذي يعمل علي تصغير حجم الرحم وتضيقه ويؤدي إلى تقليل فرص الحمل. لذلك عليك التقليل بشكل كبير وإن أمكنك الأبتعاد تماماً خلال فترة الأباضة حتي يحدث الحمل سريعاً.

فأفراطك في تناول الشاي، والقهوة والمشروبات الغازية المتشبعة بالكافيين يُشكل خطر كبير علي فرصتك في الأنجاب لأنهم يعتبروا العدو الأكبر للجسم خلال فترة التخصيب، فالكافيين الموجود بداخلهما مضر جداً علي الرحم أيضاً. نجد أن الكحوليات لا تختلف كثيراً عن المنبهات بل لها تأثير أقوي في تقليل فرصتك في الأنجاب بل وتتعرضي لحالة من العقم، فأذا أردتي الحمل سريعاً فعليك التضحية بكل تلك العادات الضارة لجسمك.

اهتمي بنظافة المناطق التناسلية

النظافة بشكل عام هي من تعاليم ديننا المجيد، فعليك الأهتمام بنظافة الجسد كله وبشكل خاص تأكدي دائماً من اعتنائك بالمناطق التناسلية لأنها تزيد من فرص إنجابك. فعليك التخلص دائماً من الروائح الكريهة التي يفرزها نتيجة الألتهابات و الإفرازات المهبلية التي تصيب الجهاز التناسلي، وأيضاً احرصي دائماً علي إرتداء الملابس القطنية وعليك تبديلها دائماً، فأذا شعرتي بأنك مصابة بألتهابات المهبل عليك استشارة الطبيب النسائي المُعالج لحالتك فوراً لوصف الدواء المناسب لك حتي لا يكون هذا سبب في عرقلة حملك. لأن البكتريا والفطريات الضارة المتكونة داخل الجهاز التناسلي تقف عائق أمام سرعة الحمل، فأذا اهملتي في علاج تلك الألتهابات أو قمتي بالتغاضي عنها فمن الممكن أن تتفاقم المشكلة وتصل إلي العقم لاقدر الله.

الأبتعاد عن استنشاق المواد الكميائية الضارة

عليك الأبتعاد عن استنشاق تلك المواد التي توجد بمواد النظافة مثل الكلور والديتول وكل تلك المواد المطهرة، فكل هذه الروائح السامة تؤثر بشكل سلبي على خصوبتك وتضعف منها. كما عليكِ سيدتي الأبتعاد عن الأبخرة النفاذة والمعطرات وكل الغازات العضوية كل ذلك له تأثير ضار وقوي على تقليل فرص إنجابك لطفل، فالعطور أيضاً تقلل من من عدد البويضات وتقتلها.

الحالة النفسية

من الخطوات التي تساعدك علي سرعة الحمل أيضاً هي حالتك النفسية لها دور إيجابي عليكِ، فعليك الأبتعاد تماماً عن الضغوطات النفسية والأضطرابات العصبية، والبعد عن كل ما يُحدث لكِ التوتر والقلق فكل هذا يؤثر علي الأعضاء التناسلية ويقلل فرصة الحمل.

التغذية السليمة

يجب أن تهتمي بشكل كبير بحجمك  فلا للوزن الزائد ولا النحافة الشديدة فهي خطوة من الخطوات الهامة جداً التي تحفز من حدوث الحمل، فعليك دائماً تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات و الفيتامينات الهامة التي تُعزز من حدوث الحمل وتساعد علي تلقيح البويضة.

فدائماً إلجئِ إلى الخضروات والفواكه الطازجة ويجب عليك الأبتعاد عن الوجبات السريعة الممتلئة بالدهون.

الأبتعاد تماماً عن التدخين

فأذا كنتِ من المُدخنين ولاحظتِ تأخر حملك تأكدي أن هو السبب الذي يؤثر علي الخصوبة لكِ ولزوجك، تصل أضراره علي المرأة إلي وصولها لحالة من العقم. فالمواد الكيميائية الموجودة داخل السيجارة تعمل على تشوه البويضات بداخلك فأذا أنجبتي فللطفل فرصة في الحصول علي جسم مشوهة وذلك بسبب تدخينك، فهي من العادات المدمرة لجهازك العصبي و النفسي ، وفي الختام علينا جميعاً بأن نرضى بقضاء الله فلا يد لمخلوق بما يصنعه الخالق.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.