الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية عمل اختبار الحمل بالملح

بواسطة: نشر في: 30 يونيو، 2018
mosoah
كيفية عمل اختبار الحمل بالملح

كيفية عمل اختبار الحمل بالملح ، هناك العديد من الطرق لاكتشاف الحمل المنزلي في أشهر الحمل الأولي اختبار الملح والكلور هو واحد من أكثر الطرق شعبية لتشخيص الحمل قبل الدورة الشهرية لديكي لتحقيق حلمك في الحمل.

فإنه من الصعب تحديد الوقت المناسب لظهور مستويات هرمون الحمل التي يمكن الكشف عنها، لذلك يفضل الانتظار لمدة لا تقل عن أسبوع واحد بعد ميعاد الدورة الشهرية الغائبة لعمل نتيجة الفحص بشكل دقيق ومن الجدير بالذكر أن هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية تحدث للسيدة كل يومين أو ثلاثة أيام خلال الفترة الأولى من الحمل.

يعتبر الحمل حلم كل أب وأم حيث يحلمون بالزواج وينتظرون أن يولد طفل منهم، حيث كل أم وأب ينتظروا أول خبر يحمل الحب والفرح حتى نتساءل دائمًا إذا كان هناك طرق لتشخيص الحمل في المنزل.

أعراض حدوث الحمل :

بالطبع، قبل إجراء الاختبار، هناك عدد من الأعراض المتعلقة باختبارات الحمل بناءً على هذه الأعراض التي تشعر بها المرأة في بداية الحمل مبكرًا:

  • أكل الطعام بكميات كبيرة (الأكل بشراهة) ومعروف في بعض الحالات تكون المنطقة التي حول الحلمة داكنة اللون وتشير إلى أن عملية الإخصاب كانت ناجحة في حالة أنه تم حل هذه المشكلة المتعلقة بعدم التوازن الهرموني في بعض الحالات لدى السيدات.
  • وجود دم بسبب غرس البويضة المخصبة أظهرت الدراسات أن بعد ثلاثة أيام من بداية التبويض يتم نزول الدم على شكل بقع بنية altbol بعد حدوث الجماع بشكل متكرر خلالها يتم إفراز السائل المنوي بكم هائل من الحيوانات المنوية مع وجود نسبة الهرمون الخاص بالحمل لدي السيدات بشكل ثابت في هذه الحالة يحدث الحمل.
  • إن الضغط المستمر والرغبة في النوم يرجعان إلى حد كبير إلى ارتفاع هرمون البروجسترون والذي يدل بشكل كبير على احتمالية حدوث الحمل بنسبة كبيرة.
  • بعد ظهور هذه الأعراض يتم عمل عدة اختبارات للمرأة وأهمها أن يتم اختبار الحمل بالملح والكلور وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الحديثة للكشف عن الحمل، وهي ما زالت الطريقة المفضلة لكثير من النساء بسبب التوفر والبساطة.

كيفية عمل اختبار الحمل بالملح ؟

تختلف بول المرأة العادية عن المرأة الحامل بسبب خصائص وجود الحمل، والتي تتفاعل مع عدد كبير من المركبات من أهم هذه المركبات “الملح والكلور” مقارنة بالاختبارات العادية الأخرى التي في الغالب لا يتم اختبارها بشكل صحيح.

يتم عمل اختبار الملح بعد انقطاع الطمث بثلاثة أيام حتى يبدأ هذا الهرمون تحميل التغييرات في الدم بعد الاستيقاظ في الصباح وقبل تناول الطعام أو الشراب، تجلب السيدة كوبًا زجاجيًا شفافًا، ثم تضع الملح داخل الكوب، ثم تضع البول عليها ثم ننتظر لبضع ثوان في حالة حدوث حمل لن يحدث الأزيز والرغوة والبول يتحول لأصفر داكن وفي حالة عدم حدوث حمل نلاحظ صعود الرغوة ثم تبدأ الرغوة في الانخفاض بشكل تدريجي ويبقي لون البول شفاف بنسبة 60%.

كيفية عمل اختبار ثنائي (الملح والكلور)؟

  • إن نتيجة هذه الطريقة تنجح بنسبة 70٪، يتم وضع الملح داخل وعاء ثم تُعالج بالكلور، ثم تضع البول وتغلق الوعاء إذا كان هناك حمل فسوف يظهر علامات الرغوة وتتزايد أكثر وتظل دون غياب للرغوة والفقاعات ولكن يجب مراعاة عدم تناول المشروبات غير الكحولية.
  • يطلب من النساء تقليل كمية السكر في الطعام وبقاء ضغط الدم منتظم وتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والخضروات لتعويض الإرهاق والحفاظ على جدار الرحم والانتباه إلى الجسم والاحتفاظ بما يكفي من الرطوبة بالماء والفاكهة وشرب العصائر ومنع ارتداء المواد الثقيلة والضيقة في فترة الحمل الأولى للمرأة لوضع واستقرار البويضة في الرحم.

أعراض الحمل الأولى :

هناك أعراض مبكرة معروفة وسائدة لدي معظم النساء، بما في ذلك ما يلي:

  • ثقل في الثدي والإحساس الدائم بالوخز.
  • تغيير لون الحلمات بحيث تصبح داكنة وتنمو لتصبح أخف وزنًا.
  • الإحساس باﻟدوار والغثيان، وربما تكون في وقت مبكر من الصباح، يسمى مرضى الصباح.
  • اضطرابات المزاج والشعور بالتعب والإحساس بالإرهاق دون سبب.
  • مشاكل في عملية البراز غالبًا ما يكون الإمساك من الأعراض الواضحة للغاية وكثرة التبول.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.