الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجربتي مع علامات غثيان الحمل بولد هل هو دقيق ؟

بواسطة: نشر في: 20 سبتمبر، 2021
mosoah
غثيان الحمل بولد

غثيان الحمل بولد أحيانا تختلف علامات الحمل بولد ذكر عن علامات الحمل بالأنثى قد يكون صحيحا في بعض الحالات وقد يخطئ أحيانا فهناك بعض التغيرات التي تطرأ على المرأة الحامل في فترة حملها تجعلها تشعر أن جنس الطفل هو ولد ومنها الغثيان والقيء والشديد وتبدأ أعراض الحمل بولد الأكيدة مع بداية الشهر الرابع من الحمل.

وتبدأ الأم تتساءل عن نوع الجنين والعلامات التي تشعر بها بالرغم أن علامات الحمل بولد علميا لم تثبت بعد وتختلف من المرأة الحامل إلى الأخرى حسب تغير الهرمونات وتكون نسبة الهرمونات عالية في المرأة الحامل بولد عن المرأة الحامل في بنت وسنوضح العلامات للمرأة الحامل بولد.

أبرز علامات الحمل بولد

سواد أسفل السرة

الخط الأسود الموجود أسفل السرة غالبا يكون علامة للحمل بولد حيث يزداد اسوداد الخط وطوله كل أسبوع بمعدل سنتيمتر وهو موجود أسفل السرة مباشرة وغير معروف أسبابه إلى الآن إلا أن البعض يفسر وجوده بأنه علامة على الحمل بولد.

تغير في حجم الثدي

اختلاف حجم الثدي وتغيره هو نتيجة طبيعية للحمل نتيجة تغير هرمونات الجسم إلا أن البعض يفسر وكبر حجم الثدي الأيمن عن الأيسر بأن الأم حامل بولد ولكنه يرجع إلى تغير الهرمونات وليس لتحديد نوع الجنين.

زيادة في طول الشعر

المرأة الحامل التي تتغذى تغذية سليمة يزداد طول شعر رأسها بسبب التغيرات الهرمونية ويفسر البعض أن زيادة طول شعر الرأس ولمعانه وحيويته هي علامة على الحمل بولد مثل علامة غثيان الحمل بولد وأن بهتان الشعر وسقوطه هو علامة تدل على الحمل ببنت.

طريقة النوم

عادة النساء في فترة الحمل يكون النوم صعب بالنسبة لهم فالبعض يفسر نوم المرأة الحامل على جنبها الأيسر يعني حملها بولد والنوم على الجانب الأيمن يعني حملها ببنت وهذا من الأقاويل الخاطئة حيث أن المرأة الحامل تنام بالوضعية التي تريحها وتختلف كل امرأة حامل عن الأخرى.

تغير لون البول

قد يتغير لون البول في فترة الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الحامل والبعض يفسر تغير لون البول للدرجة القاتمة لدى المرأة الحامل أنه يعني الحمل بولد وإذا كان لون البول فاتح فأنه يعني الحمل في بنت مثل علامة غثيان الحمل بولد.

شكل البطن

شكل البطن يتغير من شخص لشخص أخر ويختلف ارتفاع البطن حسب متغيرات أخرى غير نوع الجنين حيث يعتقد البعض أن البطن عندما تكون مرتفعة لأعلى يكون الجنين بنت وإذا كانت لأسفل يكون الجنين ولد وإذا كانت البطن تأخذ شكلا دائريا يكون الجنين ولد وإذا كانت مسطحة يكون الجنين أنثى.

نبضات القلب

الكثير من النساء يفسرون أن نبضات القلب الخاصة بالجنين إذا زادت عن 140 نبضة في الدقيقة فإن الجنين يكون بنت وإذا قلت عن هذا يكون الجنين ولد وهذه هي معلومة غير مؤكدة حيث أن في الشهور الأولى من الحمل يكون نبض الجنين الذكر مثل الأنثى لا يوجد اختلاف.

الوحم

تناول الطعام والرغبة الشديدة في تناول أكلات معينة عن غيرها قد يفسرها البعض بأن إذا تناولت المرأة الحامل أطعمة لاذعة ومالحة فهي علامة على الحمل بولد وأما إذا تناولت أطعمة مسكرة وحلويات فهي حامل ببنت وفي الحقيقة يرجع الأمر إلى حاجة الجسم لمثل هذه العناصر وليس له دخل في تحديد نوع الجنين.

شكل البشرة

هناك أقاويل كثير وغير علمية بأن الحامل بولد تكون بشرتها شاحبة وبها هالات سوداء وحب الشباب أما الحامل ببنت فتصبح بشرتها نقية لا يوجد بها مشاكل أو عيوب وهذا الأمر يرجع إلى تغيير في هرمونات الجسم وليس له علاقة بنوع الجنين مثل أعراض غثيان الحمل بولد.

علامات غثيان الحمل بولد

البعض يفسر غثيان الصباح للحامل يكون بسبب الحمل بولد وإذا قل الغثيان في الصباح يعني الحمل ببنت وهذا ليس له أي أثاث من الصحة حيث أن غثيان الحمل بولد لا يعني أنه مؤكد بل الغثيان غالبا يكون بسبب تغير هرمونات الحمل ويختلف غثيان الصباح من امرأة لأخرى حسب الصحية لها وليس له علاقة بجنس الجنين وفي الحقيقة هذه التفسيرات هي مجرد أقاويل ليس لها أساس من الصحة.

للمزيد يمكنك متابعة : –

تجربتي في علاج غثيان الحمل المستمر

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.