الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علامات الحمل في الإسبوع الثالث

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2018
mosoah
الحمل في الإسبوع الثالث

علامات الحمل في الأسبوع الثالث  ، من أول علامات حمل الأسبوع الثالث هي تغير مفاجئ وتشعرين به داخل الرحم لأنه تم تخصيب البويضة داخل المبيض فيحدث الحمل وستشعرين:-

أهم علامات الحمل في الإسبوع الثالث المؤكدة :

ألم في البطن:-

  • ستشعرين بألم داخل البطن وهو يعتبر شئ طبيعي عند كل امرأة حامل في بداية الاسبوع الثالث تبدأ المعاناة ،لأن الجنين في جسمك يتكون ويبدأ في النمو ويمكن أن تستمر هذه التقلبات والألم ل مده يوم او اتنين مش أكثر من ذلك.
  • وتتم بعد ذلك عمليه الانغراس التي يتم التصاق الجنين بها داخل بطانه الرحم بعد حوالي أسبوع من عمليه الإخصاب وممكن نقول أن الجنين بدأ يتطور داخل الرحم والآن اصبحتي حامل حقا.

نزف الدم:-

إذا لوحظت المرأة وجود بقع دم لونها وردي فهذه علامات وجود حمل ونتيجة نمو للجنين ويمكن أن يحدث تقلص في البطن أو ألم بسيط فلا تقلقي من هذه الأشياء.

حالة الغثيان والقيء:-

يعتبر الغثيان هو أكثر شئ ومعروف لبعض من السيدات عندما يشعرون بالحمل فهم يتعبون كثيرا ويشعرون بالقيء المستمر والغثيان وخصوصا في الصباح الباكر بعض من السيدات يبدأ الغيث صباحا كل يوم.

زيادة الحرارة في الجسم:-

من احدى علامات الحمل أثناء الأسابيع الأولى،  قد يحدث ارتفاع في درجة الحرارة  وإذا لاحظت ذلك لمدة أسبوع زياده  في ارتفاع الحرارة  ستكون السيدة أصبحت حامل.

التعب :-

من إحدى العلامات الأخرى لوجود حمل عندما تشعر بالتعب في خلال الفترة الأولي من دون سبب واضحة فستكون حامل.

اوقد تشعر أحيانا  بعمليه الإباضة  ،ولكن ليس لوجود أي احتمال ان تشعر المرأة بتلقيح البويضه،وفي فتره انغراس البويضة قد تشعر بالتعب والرغبة في النوم الكثير والخمول  والضعف.

تورم في الثديين:-

من علامات الحمل الأخرى وهي تورم الثديين ستشعرين بألم في ثديك شديد وستشعرين بحرقه شديده بداخلهم ولا تحملين أحد يتجه او يمس صدرك ،وترتفع درجة حرارة ثديك وقد تشعرين بألم فظيع في حلمتيك لأن هرمون الحمل يزداد تأثيره في الثدي.

كثرة التبول:-

عندما تشعرين بأن لديك كثرة تبول ويصبح لون البول يتغير لونه أصفر داكن رائحته كريهة جدا فالآن انتي أصبحتي حامل وستلاحظين وجود إفرازات كثيرة في هذه الفترة من الحمل.

الشعور بالانتفاخ وتورم بالجسم:-

قد تشعرين في الأسبوع الثالث بانتفاخ وتورم داخل بطنك ،فكل ذلك يعتبر ويمثل أيام الحيض وعادت كل شهر.

عزيزتي ضعي في اعتبارك انك لا تعرفين نفسك حامل إلا في بداية الأسبوع الثالث لأن عملية الإخصاب ربما تكون حصلت من قبل أسبوع  لذلك لا تعرفين اليوم الذي حصل فيه التبويض والحمل ولذلك الطبيب يحسب  فترة الحمل من أول يوم لأخر يوم في الدورة الشهرية.

الفحص المنزلي للحمل:-

اذا كنتي تعتقدين انك حامل ولكن موعد دورتك الشهرية فليكن بعد أسبوع ،فقد تسألين أن متي يمكنك إجراء اختبار الحمل المنزلي يجب عليك إجراء الاختبار فليكن أربعة ايام من بدء الدورة الأفضل أن يتم عمل التحليل في الصباح.

فحوصات الحمل في الأسبوع الثالث.

  • يوجد فحوصات للحمل للتأكد العام من سلامه الحمل.
  • والتأكد من التطور السليم للجنين داخل الرحم .
  • تحليل الدم.
  • يجب عمل فحوصات للبول.
  • عمل فحوصات لتأكد من الوزن.

تكون الجنين في الأسبوع الثالث من الحمل.

هي عباره عن اللقاء بين البويضة والحيوان المنوي ويتم ذلك في قناه فالوب ومن ذلك يتكون الجنين.

الي خليه وتنقسم الي قسمين وهذه الخلايا تكون مطابقه خلال الأسبوع الثالث من الحمل حين ينتقل الجنين من قناه فالوب نحو الرحم ثم يدخل الي تجويف الرحم ثم ينغرس في بطانه الرحم وتسمي هذه العمليه الانغراس.

ماهي أسباب حدوث الحمل خارج الرحم :

ثم تحدث حاله تقدم الجنين الي ناحيه تجويف الرحم بسبب مشكله التي تحدث في التنقل من قناه فالوب ثم يبدأ الجنين في الانغراس في قناه فالوب ثم يحدث حمل خارج الرحم .

ثم يقوم الجسم بإنتاج كميه من الهرمونات التي تمت الي ايقاف المبيضين عن إنتاج المبايض التي تحدث خلال كل شهر.

غذاء الحامل في الأسبوع الثالث من الحمل :

  1. يجب الحفاظ علي نظام غذائي مفيد للحامل، ويجب علي الحامل أن تشرب سوائل كثيره .
  2. ويجب علي الحامل الامتناع عن شرب الكحوليات والامتناع عن التدخين تماما يجب أن تتناول حمض الفوليك والحديد فهو جميل جدا للحامل ومكمل غذائي للجنين.
  3. والكالسيوم مفيد للجنين لكي يكون له عظام سليمه متكاملة ،ويجب أن تتناول الألبان والفواكه والخضروات ويساعد البروتين علي حمايه الجنين أثناء تطوره.

 

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.