الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علامات الحمل ببنت الواضحه في بدايته

بواسطة: نشر في: 3 مايو، 2019
mosoah
علامات الحمل ببنت

نساعدكم اليوم في التعرف على علامات الحمل ببنت في بدايته بالتفصيل ، كثير من الآباء فور علمهم باستقبالهم لطفل جديد ودوا لو كان مولودهم القادم فتاة. فالفتيات ينشرن البهجة والفرح في المنزل، وعادة هن الأقرب والأكثر حرصاً على سعادة الوالدين. وهناك الكثير من العلامات التي تشيع بين الناس بعضها حقيقة وبعضها لا يمكن اعتباره سوى كونه خرافة،  تلجأ لها الأمهات عادة بدافع الفضول محاولة منهن لمعرفة نوع الجنين إن كان صبي أم فتاة قبل الموعد المحدد لذلك. موقع موسوعة اليوم يبين لك ما هو صائب وخاطئ من تلك العلامات وفقاً للعلم وآراء الأطباء فتابعونا.

 أقوى علامات الحمل ببنت

كثيراً ما تجدين عنوان مشابه للعنوان السابق فتتحمسين للتحقق من تلك العلامات لمعرفة إن كان جنينك بنت أم ولد؟. فيما يلي نبين لك أكثر العلامات شيوعاً ومدى صحتها :

  • في حال لاحظتي ظهور حب الشباب على وجهك بكثرة كلما تقدم حملك فهذا يعني أن جنينك فتاة، لكن هذا الاعتقاد خاطئ على الرغم من شيوعه فالمسئول الأول عن ذلك هي الهرمونات التي تتغير وتضطرب نتيجة لتأثير الحمل.
  • كثرة التعرض للغثيان خاصة عند الاستيقاظ صباحاً هي علامة أكيدة على الحمل بفتاة، لا صحة لذلك الاعتقاد أيضاً فالشعور بالغثيان من علامات الحمل التي تتعرض لها غالبية النساء خاصة في الشهور الأولى من الحمل مهما كان جنس الجنين.
  • شكل بطن الأم إن كانت ترتفع لأعلى دل ذلك على الحمل بفتاة، هي أيضاً من العلامات التي لا أصل لها من الصحة، فما يؤثر على شكل بطن الأم هو مدى لياقتها البدينة، وهل سبق لها الحمل من قبل أم لا؟.
  • إن كنت تعانين من تقلب سريع في المزاج من الهدوء للغضب المفاجئ ومن السعادة للتعاسة ستنجبين بنت لا محالة، ومع ذلك فلا دخل لجنينك بهذا الأمر كذلك فاضطراب الهرمونات هي المؤثر المباشر على تقلب مزاجك بين الحين والآخر.
  • إذا لاحظتي اختلافاً في حجم الثدي الأيمن عن الأيسر دل ذلك على حملك بفتاة، وهذا الأمر لم يثبت علمياً حتى الآن ولا أساس له من الصحة وإنما هي مجرد تغيرات تصيب جسدك تصاحب فترة الحمل لا علاقة لها بجنس الجنين.
  • إن كنت أكثر ميلاً لتناول الأطعمة الحلوة عن المالحة فأنت لا محالة تحملين فتاة في أحشائك ذلك التفسير الشائع بين الناس، أما التفسير العلمي هو افتقاد جسد الأم لبعض العناصر الغذائية الهامة التي تحتاجها هي وجنينها على حد سواء.
  • إن فقدتي لمعان شعرك ولاحظتي سقوطه بشكل كبير دل ذلك على حملك بفتاة، لا يوجد أي دراسات علمية تؤكد هذا الأمر وغالباً هو ناتج عن نقص الكثير من المعادن من جسد الأم خلال فترة الحمل ليس أكثر.

علامات الحمل ببنت علمياً

  • هناك علامة واحد وعلى الرغم من شيوعها إلا أنها لم تثبت علمياً بعد على الرغم من اعتماد بعض الأطباء لها، وهي زيادة سرعة ضربات قلب الجنين فضربات قلب الفتاة عادة تكون أسرع من ضربات قلب الصبي.
  • والطريقة الوحيدة الأكيدة لمعرفة نوع الجنين هي إجراء فحص السونار بعد مرور ما يقرب من 20 أسبوع على حملك.

ننصحك بعدم مجاراة أي من العلامات التي تشيع بكثرة بين الناس حتى وإن أصابت مع بعض معارفك، كي لا ترفعين سقف توقعاتك وتعدين نفسك لاستقبال فتاة لتفاجئي بعدها بقدوم صبي. ولا تنسوا أن الأطفال هي رزق من الله سبحانه وتعالى وأياً كان جنس الجنين لا بد من حمد الله على ما وهبكم.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.