الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة عمل السدر للإجهاض

بواسطة: نشر في: 5 أغسطس، 2018
mosoah
طريقة عمل السدر للإجهاض

كيف استعمل السدر للإجهاض وإنهاء الحمل ، تضطر بعض السيدات أن تتخذ قرار الإجهاض والذي يساعدها في التخلص من الجنين، ولكن يكون من الصعب عليها اتخاذ قرار مثل هذا ولكن هي تكون موضوعة في بعض الظروف الذي ترغمها على فعل ذلك، فمن الممكن أن تعاني من بعض المشكلات الصحية القاسية التي تجبرها على أن تتخلص من الجنين .

ولكن هذا لا يمنع من أننا نقول أن الإجهاض هو قرار قامت هي باختياره وهذا ما يجعلها تقوم باستخدام بعض الوسائل التقليدية والذي يمكن أن تؤثر عليها بصورة سلبية مثل لجوئها إلى بعض الوصفات والخلطات القديمة، كما من الممكن أن تلجأ إلى أنواع معينة من العقاقير الطبيعية والتي تعمل على الإجهاض، ولكن يجب الانتباه جيداً على أن تلك الأدوية يكون لها تأثير سلبي على صحة المرأة، فمن المحتمل أن تتعرض لبعض المضاعفات لذا يكون من الأفضل إذا تم إتباع أفضل الطرق التي تساعد على الإجهاض دون أن تتعرض الأم لأي نوع من المخاطر، ولهذا تحرص بعض السيدات على استخدام عشبه السدر التي تساعد على الإجهاض بشكل طبيعي.

طريقة عمل السدر للإجهاض :

يعتبر ورق السدر من الأشجار التي تنمو بالمناطق المعتدلة مناخياً مثل بلاد الشام، كما أنه يتميز بقصر قامته التي لا يتجاوز طولها إلى 4 أمتار وتكون أوراق السدر بيضاوية، إضافة إلى أنها تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة جداً لجسم الإنسان، وهذا ما يجعله يدخل في تحضير الكثير من العلاجات الطبيعية، كما أنه من الوسائل الطبيعية الهامة التي تستخدم في الإجهاض.

يعرف السدر بتأثيره الفعال على الإجهاض، فهو يعمل على حدوث تشنجات ببطانة الرحم، وهذا العامل الرئيسي الذي يكون السبب في الشعور بالغثيان وبالتالي يتسبب في حدوث الإجهاض بشكل سريع.

أعشاب طبيعية أخرى للإجهاض :

يوجد بعض من الأعشاب الطبيعية التي تساعد السيدات على الإجهاض بشكل طبيعي دون أن تصاب بأي ضرر مهماً كان ومنها التالي:

  • فاكهة البابايا:

تعد واحدة من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين إ، سي، وحمض الفوليك والفلافونويد والبوتاسيوم والحديد وغيرهم، ولكنها من المواد الغذائية التي تساعد على الإجهاض نظراً لاحتوائها على بعض المواد الكيماوية التي تمنع نشاط هرمون البروجيسترون.

  • عشبه الزعفران:

من الممكن أن تقومين باستخدام كمية كبيرة من الزعفران، فهو يعمل على تعزيز الرحم وبالتالي يحدث الإجهاض، لذا يكون من الأفضل إذا استخدم كمشروب صباحاً ومساءً.

  • عشبه اليانسون:

يترك الينسون أثره على هرمونات الجسم عند السيدات، مما يجعله يتسبب في حدث الإجهاض، لذا يكون من الأفضل للراغبين الإجهاض تناول كوب من مشروب الينسون الدافيء مرتين يومياً.

  • تناول البقدونس:

الإفراط في تناول البقدونس يتسبب في الإجهاض خاصة في المراحل الأولى من الحمل، كما أنه من الأعشاب التي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وهو من أسهل وأبسط الطرق المنزلية المستخدمة في الإجهاض، كما من الممكن أن يتم تناول عصير البقدونس، ولكن يجب أن يتم تناول البقدونس تدريجياً حتى لا يؤثر على صحة الأم.

  • عشبه القرفة:

تعتبر القرفة من أهم الأعشاب التي كانت تستخدم على مر العصور في علاج العديد من الأمراض، كما أنها تستخدم لتنظيم ونزول الدورة الشهرية، وهي من أحد أنواع التوابل المتميزة برائحتها، والتي تستخدمها معظم السيدات قبل الولادة بلحظات لأنها تعمل على تحفيز الرحم، وبالت|أكد يمكن أن يتم تناول جرعات كبيرة من القرفة للإجهاض، ويكون من الأفضل إذا تم تناول مشروب القرفة الدافئ مرتين يومياً، فهذا يساعد الأم على الإجهاض دون أن تشعر بالألم أو الوجع.

وفي نهاية موضوعنا يتوجب على كل سيدة خدعت للإجهاض المنزلي وتعرضت للنزيف أن تذهب إلى الطبيب على الفور، لعدم تعرضها لأكبر المخاطر الذي تكون في غنى عنها، ولكن المواد والطرق الطبيعية تكون قليلة المخاطر عن استخدامها للأدوية والعقاقير الذي تترك أثار سلبية على صحتها.

المراجع :