الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الحمل السريع بعد الدورة

بواسطة: نشر في: 26 فبراير، 2018
mosoah
طريقة الحمل السريع بعد الدورة

طريقة الحمل السريع بعد الدورة مجربة، يعد الحمل من الأمور التي تثير التوتر و القلق للمرأة، و بالرغم من صعوبة هذه الفترة و كثرة المشقات و المتاعب بها، الا أنها من أسعد الأوقات التي تمر بها في الحصول على طفل يزين حياتها، ويبدأ القلق حيال حدوث الحمل، بعد الزواج مباشرة مع الضغط النفسي المستمر شهريًا و خاصة مع اقتراب الميعاد المحدد الدورة الشهرية، و لمعرفة طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية، ينصح بمعرفة كيفية حدوث الحمل أولًا، و بعدها معرفة الأوقات المناسبة لحدوث الحمل سريعًا.

طريقة الحمل السريع بعد الدورة :

  • الحمل عبارة عن عملية طبيعية فسيولوجية تبدأ مع بداية إفراز المبيض للبويضات و لا تنتهي حتى وضع الجنين من الرحم، و يتكون الجنين عند حدوث الالتقاء بين الحيوان المنوي و البويضة الجاهزة للتلقيح و من بعدها الانتقال لداخل الرحم للثبات على الجدار الداخلي له، لبداية تكوين الجنين و الحفاظ على سلامته حتى ميعاد الولادة.
  • هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها لحدوث الحمل سريعًا، وخاصة في فترات الزواج الحديث، نظرًا لوجود العديد من التغيرات الهرمونية التي تصاحب المرأة نتيجة الزواج و الاستعداد للحمل و هي:
  1. زيارة الطبيب المختص لتحديد ميعاد حدوث التبويض، الذي يعد العامل الأساسي في حدوث الحمل، و الذي يكون ثابت عند جميع النساء في حالة انتظام الدورة الشهرية، و لكن في حالة عدم انتظامها يجب تناول الأدوية التي تساعد على تنظيمها أولًا، و من ثم البحث عن الوسائل المناسبة للحمل السريع.
  2. يكون ميعاد الأباضة لدى المرأة بعد مرور إحدى عشر يومًا من ميعاد أول يوم للدورة الشهرية، و لمدة ستة أيام بعدها يفضل إقامة العلاقة الحميمة بشكل يومي منتظم، حيث تعتبر من أفضل الأوقات لحدوث التخصيب للبويضة.
  3. خلال أيام التبويض هناك منها ما يكون وقت أكيد لحدوث الحمل، و هو ما يطلق عليه ذروة التخصيب، و الذي عادة ما يحدده الطبيب المختص.
  4. الاهتمام بالتغذية السليمة أثناء فترة التبويض، و مد الجسم بالعناصر الغذائية المناسبة مثل الكالسيوم و الفيتامينات، التي تساعد في تكوين الجنين و تعاملي على أساس حدوث الحمل، فمع إتباع التعليمات السابقة فحدوث الحمل أمر مؤكد ما لم يكن هناك من مانع لحدوث الحمل من قبل الزوجين.

ما هي نسب حدوث الحمل السريع بعد الدورة مباشرة؟

  • بالرغم من ضعف نسبة حدوث الحمل بعد الدورة مباشرة، الآ أنه من الممكن حدوث ذلك، و هذا الأمر يختلف من امرأة لآخري حسب طبيعة و هرمونات الجسم للمرأة، و يجب في هذه الحالة إتباع العديد من النصائح للحمل سريعًا بعد أيام الدورة الشهرية و هي :
  • عدم تناول موانع الحمل مثل البرشام و غيره من الأدوية الأخرى بفترة كبيرة، بحيث أن هناك منها ما هو طويل الأجل، و يظل في جسم المرأة لفترة طويلة حتى التخلص منه.
  • التحقق من مواعيد التبويض السليمة، و يمكن ذلك دون الذهاب للطبيب المختص عن طريق قياس درجة الحرارة للجسم عند الصباح، ومقارنتها بباقي اليوم و يرجع ذلك لتغيرات درجة جسم المرأة انخفاضًا و ارتفاعًا خلال هذه الفترة، مما يسهل معرفة أيام الأباضة لديها.
  • الإكثار من ممارسة العلاقة الزوجية قبل ميعاد التبويض بحوالي خمسة أيام، لزيادة من نسب التخصيب للبويضات و حدوث الحمل، و هذا ما أكدته الأبحاث التي أجريت.
  • الإقلاع عن التدخين و عدم التواجد في الأماكن المغلقة للمدخنين، و التقليل من تناول المشروبات الساخنة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الكافين، حيث وجدت علاقة عكسية بين مادة الكافين و حدوث الحمل.
  • تجنب تناول العناصر الغذائية التي تحتوي على نسب مرتفعة من عنصر الزئبق، الموجود في الأسماك و أنواع الأكل البحري.
  • أهم النصائح التي يجب إتباعها لحدوث الحمل السريع بعد الدورة الشهرية، هو الابتعاد عن الضغط النفسي و محاولة الاسترخاء التام، حيث يرجع تأخر الحمل في العديد من الحالات للتفكير السلبي، و محاولة عدم إرهاق الجسم أثناء فترة التبويض، مع منع حمل الأشياء ثقيلة الوزن لسلامة حدوث الحمل.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.