الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شكل اختبار الحمل الإيجابي

بواسطة: نشر في: 27 مايو، 2018
mosoah
شكل اختبار الحمل الإيجابي

بالتفصيل تعرفي على شكل اختبار الحمل الإيجابي ، من المعروف أن اختبارات الحمل المنزلية تعمل على اكتشاف هرمون الجونادوتربين، والمعروف بأنه هرمون الحمل، وقد يتوافر شريط اختبار الحمل في الصيدليات أو الشراء عبر مواقع الانترنت، لذا فقد حرصنا على أن نستعرض لكم في مقالنا هذا كيفية استخدام اختبار الحمل وكيف تعرف السيجة شكله الإيجابي من السلبي، سوف تتعرفين على كل ذلك من خلال الطور القادمة.

الخطوات الواجب اتباعها عند القيام بإجراء اختبار الحمل:

هذه تعتبر من الخطوات الهامة عند القيام باختبار الحمل المنزل وهيشراء اختبار حمل منزلي:

شراء اختبار الحمل المنزلي:

يوجد الكثير من الماركات المختلفة لعمل اختبار الحمل في الأسواق، ولا تختلف فكلها تعمل بنفس الطريقة لكي تقوم بكشف هرمون الحمل من خلال البوب، ويجب عليك التحقق جيداً عند القيام بشراء شريط اختبار الحمل من انتهاء صلاحيته لكي تضمنين سلامته، لأن هذا له تأثير على النتيجة، فإذا قومتي بشراء اختبار يحمل العلامة التجارية فقد يسمح لكي ذلك القيام بوضع اثنين من الأعواد بالمربع الذي يوجد في شريط اختبار الحمل وبالأخص غذا كان اختبار العمل في وقت مبكر من الدورة الشهرية، فيجب عليك عند شراء هذه النوعية من الاختبارت أن تنتظرين على القل أسبوع قبل المحاولة مرة أخرى حتى يعطيكي نتيجة إيجابية وليست سلبية مثل كل مرة.

  • متى يتم إجراء الاختبار:

  •  ينصح أطباء النساء والتوليد أن تنظري على الأقل يوم واحد بعد تأخر الدورة الشهرية عالمنزلي فعلى الرغم من أن المفترض الانتظار لمدة أسبوع فقد يكون من الصعب عليكي أن تتحكمي في نفسك وتنظري لمدة أسبوع، ولكن الانتظارة لمدة أسبوع على القل يحقق لكي نتيجة مؤكدة عند إجراء الاختبار.
  • حيث أن من المعروف أن هرمون الحمل لا يتطور إلا بعد إتمام عملية زرع البويضة المخصبة داخل الرحم، وقد يحدث غرس البويضة المخصبة بعد أن يمر ستة أيام من دمج الحيوان المنوي للبويضة، وقد يكون هذا السبب لحدوث الحمل وظهوره في الشريط عند استخدامه في وقت مبكر.
  • ولكن من الأفضل أن يتم عمل اختبار الحمل من خلال أخذ عينة من البول في الصباح لكي يكون تركيز هرمون الحمل أعلى عن باقي اليوم.

قراءة التعليمات المصاحبة للاختبار بعناية:

على الرغم من أن الكثير من اختبارات الحمل المنزلية تتشابه إلى حد كبير ولكن من الضروري اتباع بعض التعليمات المصاحبة للاختبار وللشركة المصنعة، لذا فإن التفاصيل تختلف من شركة لأخر، من خلال طريقة جمع البول أو الرموز التي تستخدم لكي تعرفين أنك حامل أو لا.

فمن الأفضل أن تلتزمي الهدواء وتتعرفي على كل المعاني والرمز لاختبار الحمل.

يجب أن يكون هناك رقم مجاني تابع للشركة المصتعة فبإمكانك الاتصال به في حالة إذا كان لديكي أي استفسار حول القيام بالختبار في المنزل.

ابدئي بتجهيز نفسك:

من المحتمل عند تجربة اختبار الحمل بالمنزل، وبالأخص عند المرة الأولى قد تكون مطة للأعصاب لنكي تنتظرين هذا بفارغ الصبر من أجل الحصول على النتيجة الصحيحة فيبج أن تملكين أعصاب هادئة، لكي تقومي باتباع الخطوات المراد تنفيذها بشكل صحيح ومن الأفضل أن يشاركك الزوج في لحظة انتظار النتيجة التي تظهر معاً، وابدئي بغسل يديك بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ والصابون قبل البدء في أخذ عينة اختبار الحمل.

عمل اختبار الحمل المنزلي:

  • عند الجلوس على المرحاض من أجل التبول في كوب بلاستيك أو على المكان المحدد له، وقد يتوقف ذلك على نوع الاختبار، ومن الأفضل أن لا تأخذين عينة الاختبار عند بداية التبول، ولكن يجب عليك النتظار حتى المنتصف.
  • وقد تحتاجين لمدة 5 ثواني عند التبوب لكي تتأكد من اتباع الطريقة الصحيحة.
  • ومن ثم يأخذ شريط الاختبار على سطح نظيف وتتنظر لمدة 5 دقائق، وومن الممكن أن يستغرق 10 دقائق حتى يعطيكي النتيجة الدقيقة.

شكل اختبار الحمل الايجابي:

شكل اختبار الحمل الإيجابي

بعد أن يمر الوقت المحدد في تعليمات الشريط، قومي الآن بفحص الشريط لكي تتأكدي من حدوث الحمل من خلال الرموز التي توجد على شريط اختبار الحمل، فقد تختلف تلك الرموز على حسب ماركة الريط، وسوف تعرفين كيفية اكتشاف النتيجة من التعليمات المصاحبة للشريط لذا أكدنا عليكِ قراءتها بشكل جيد، فالبعض منها يستخدم علامة الموجب أو علامة السالب فقد تتغير لون الشفرة فمن الممكن أن يظهر الخط بالون الوردي أو اللون الأزرق أو من الممكن أن يظهر كلمة حامل أو لا على العرض الرقمي للشريط.

وعندما يظهر لكي خط ضعيف جداً على العرض الرقمي فقد تكون نتيجة إيجابية وأن هذا يدل على أن الختبار وضح مستوى هرمون الحمل ولكن إذا كانت النتيجة الإيجابية كاذبة فهذا شيء نادر حدوثه.

وعند التأكد من أن النتيجة إيجابية فيجب عليكِ التوجه لطبيبنسائي لتأكد من حدوث الحمل، وفي العادة سوف يطلب الطبيب منكي القيام بعمل تحليل دم.

أما إذا كانت النتيجة سلبية فيجب عليكِ أن تنتظري أسبوع أخر وبالأخص عند عدم نزول دم الحيض، وبإمكانك تكرار الأختبار مرة أخرى بعد أسبوع، ولكن من الحالات الشائعة أن يعطي الاختبار نتائج سلبية كاذبة، فمن الممكن أن يكون الخطأ في يوم الإباضة، أما إذا كانت النتيجة مرة أخرى سلبية فيجب عليكِ التوجه للطبيب لكي تعرفين سبب الأخر الدورة الشهرية والمشاكل التي تؤثر على نزولها.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.