الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب اختبار الحمل بيبي تشيك

بواسطة: نشر في: 21 مايو، 2018
mosoah
اختبار الحمل بيبي تشيك

تعرفي على كيفية عمل اختبار الحمل بيبي تشيك ، الأمومة هي غريزة وضعها الله عز وجل في جسم كل امرآة، ومن الطبيعي أن الفتيات بصفة عامة تحلم باليوم الذي تصبح فيه أم وبالأخص المتزوجين حديثاً، ولكنها تقع في حيرة إذا كانت هي حامل أم لا، وعلى الرغم من أن اصبح يوجد الكثير من الاختبارات التي تساعد السيدات في معرفة حدوث حمل ام لا، ومن ضمن هذه الاختبارات اختبار بيبي تشيك، ونحن اليوم من خلال مقالنا هذا حرصنا على أن نقدم لكي كيفية استخدام اختبار الحمل بيبي  شيك من أجل الحصول على أفضل النتائج السليمة.

محتويات الحمل بيبي تشيك:

يوجد في العلبة كل ما تحتاجه السيدة للقيام بإجراء اختبار حمل كافي لعمل مرة واحدة مغلفة من ورق الألومنيوم، ويحتوي الشريط على شريحة لعمل الاختبار وقطارة بلاستيكية.

قبل أن تبدئي بعمل الختبار:

من الأفضل أن تأخذين عينة البول خلال فترة الصباح الباكر، بحيث أن الهرمون المسئول عن الحمل وقتها يكون أعلى تركيز، واستخدمي وعاء نظيف وجاف لا يوجد به أي قطرة ماء حتى لا تفسد الاختبار، وعند التبول احرصي على عدم أخذ العينة منذ البداية ولكن أبدئي في أخذ العينة في المنتصف.

كيفية عمل اختبار بيبي تشيك في المنزل:

في البداية قومي بنزع الغلاف الألومنيوم الذي يخفي الشريحة ويوضع على سطح مستوة، ومن ثم تملئ القطارة بالبول ويوض حوالي 3 نقاط من البول في الفتحتة التي تملك الحرف s انتظري بعدها حتى أن يظهر لكي اللوان الذي يوضح هرمون الحمل، فمن الممكن أن يظهر خلال 30 ثانية فقط، ولكن من الأفضل الانتضار لمدة لا تقل عن 5 دقائق من أجل التأكد من أن النتيجة سليمة.

كيفية معرفة نتيجة الاختبار:

إذا كان لا يوجد حمل سوف يظهر لكي خط واحد لونه وردي أمام حرف c ولا يظهر لكي خط أخر يحمل حرف t.

أما في حالة عدم ظهور أي خط من الخطين أمام الحرفين سوف يكون الاختبار غير معتمد، ومن الأفضل في هذه الحالة أن يتم إعادة الاختبار بعد مرور 48 ساعة.

ارشادات هامة عند عمل اختبار بيبي تشيك:

لابد من القيام بقراءة ورقة الارشادات بدقة قبل البدء في عمل الاختبار.

لا تستخدم قبل انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة.

يحفظ الاختبار في الغرفة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.