الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2019
mosoah
الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين

إليكِ الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين ، بعد أن يعرف الأبوين خبر حمل الزوجة السعيد ويزفونه إلى الأهل والأقارب ، يكون أول ما يدور في ذهنهما هو التعرف على جنس الجنين، يرغبون لو أن أول أربعة شهور من الحمل تمر سريعاً حتى يتمكنون إجراء الفحص الطبي باستخدام السونار للتعرف عليه والبدء بتحضير أشياء الجنين الخاصة كملابسه وغرفته.

ولكن إليكِ اليوم طريقة تقليدية متبعة مُنذ مئات السنوات للتعرف على جنس الجنين دون الحاجة للانتظار عدة شهور لإجراء السونار، وهذه الطريقة هي (جدول الحمل الصيني) هل سمعتي عنه قبلاً ؟، وهل بالفعل يعطي نتائج دقيقة عن جنس الجنين، أم هو مجرد وسيلة للترفية والدعابة، وكيف يمكنك استخدامه بشكل صحيح ؟.

ذلك ما ستجدينه في المقال التالي من موقع موسوعة عن الجدول الصيني لتوقع جنس المولود وسنه.

الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين

حقيقة الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين

يُعد الجدول الصيني من أقدم الوسائل التقليدية المتبعة لمعرفة جنس الجنين مُنذ ما يقرب من 700 عاماً، حيثُ حاول علماء الفلك الصينيين جاهدين على إيجاد رابط فلكي ما بين عمر الأم الحامل، والشهر الذي يتم فيه حدوث الإخصاب المنوي ما بين البويضة والحيوان المنوي، وبالنسبة للصين فهذا الجدول هو من أكثر الوسائل صحةً في النتائج ودقة في الكشف عن جنس الجنين.

كيفية استخدام الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين

حتى تتمكني من استخدام هذا الجدول بشكل سليم عليكِ في البداية تحديد أمرين في غاية الأهمية وهما:

  • الشهر الميلادي القمري الذي حدث فيه الإخصاب وبالتالي حدوث الحمل.
  • العمر القمري للأم عند حدوث الحمل.
  • مع مراعاة أن هذا الجدول يعتمد على التقويم الصيني، وليس التقويم الميلادي الذي نعتمد عليه دائماً، فلكي تحسبي عمرك بالتقويم الصيني قومي بزيادة سنة على عمرك عند حدوث الحمل، ذلك لأن عمرك بالتقويم الصني هو عمرك بالتقويم الميلادي بزيادة سنة واحدة فقط.
  • بعد أن حددت الأم الشهر الذي حدث به الحمل وعمرها بالتقويم الصيني بالسنوات فقط، إذا عليكِ بحذف الشهور التي يقل مجموعها عن عام كامل، فإن كان عمركِ هو 25 سنة و8 شهور، قومي بحذف الـ 8 شهور ليكون عمركِ هو 25 سنه.
  • أذهبي للجدول والذي سيرشدك إلى جنس جنينك المتوقع سواء إن كان ذكر أم أنثى من خلال إيجاد المربع الذي يحدث فيه التقاطع ما بين سنوات عمرك وشهر الإخصاب.
  • كما أنه هناك بعض المواقع التي توفر لكِ الحصول على نتيجة التوقع بشكل فوري فقط من خلال إدخالك لسنوات عمركِ بالتقويم الصيني وشهر الإخصاب.

في النهاية علينا إعلامك بأنه لا توجد أية دلائل أو إشارات علمية على صحة ودقة نتائج هذا الجدول، فما هو إلا وسيلة تراثية قديمة، وحتى وإن صدقت صحة نتائج توقعه فيما بعد، فإن ذلك من الدلائل على عبارة (كذب المنجمون ولو صدقوا) فذلك ربما حدث عن طريق الصدفة لا اكثر.

فالجدول الصيني لتخمين جنس الجنين ما هو إلا وسيلة للدعابة والتسلية لا أكثر، وإذا أردتي أن تعلمي بشأن جنس مولودك بطريقة مؤكدة وعلمية عليكِ بالرجوع لطبيبك الخاص لإجراء الفحص الطبي، والتصوير بالموجات فوق الصوتية ( أشعة السونار ) للحصول على نتائج صحيحة ومستندة إلى أساس طبي.

الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين

الجدول الصيني لتخمين نوع الجنين