الاسبوع الرابع من الحمل بالسونار

أمل سالم 11 مايو، 2019

عزيزي القارئ نقدم إليك مقالنا اليوم من موسوعة حول الاسبوع الرابع من الحمل بالسونار ، فبالطبع كل امرأة تحتاج إلى معرفة المزيد حول الجنين، وتريد أن تراه عبر الكشف عليه بواسطة السونار، وتهتم كل أم في الشهور التسعة للحمل بصغيرها، وترغب في معرفة الأجزاء التي تنمو واحدة تلو الأخرى، وتنتظر بين الشهر، والأخر نمو الجنين داخل بطنها، حتى يخرج إلى الدنيا.

تقوم السيدات بإجراء اختبار الحمل، سواء عن طريق الدم، أو المنزلي، وتتساءل حول رؤية الجنين في الأسابيع الأولى، وخاصةً  الأسبوع الرابع، أو الخامس هل يوضح شيئاً، وهل يظهر كيس الحمل، وهل يوجد خطورة على الجنين، إذا تم الكشف عليه بواسطة السونار، للإجابة على هذه التساؤلات تابعينا في السطور القادمة.

رؤية الجنين في الأسبوع الرابع عبر السونار

  • عزيزتي المرأة، إن الجنين يمكنك رؤيته عبر السونار عندما يبلغ الأسبوع الخامس داخل بطنك، ففي الأسبوع الرابع على الأغلب لا يظهر أنك حامل، وفي بعض الأحيان يظهر كيس الحمل، ولكنه يكون ضئيلاً للغاية، لذا على الأغلب يظهر خلال الأسبوع الخامس، وذلك بعد مرور أسبوع دون نزول الدورة الشهرية.
  • يمكن للطبيب أن يكشف على المرأة الحامل عبر السونار المهبلي، فهو دقيق للغاية، في تحديد مكان كيس الجنين، وإذا لم يتوافر هذا السونار، فُيمكن للطبيب أن يستخدم سونار البطن، ولكن في هذه الحالة من الممكن أن كيس الحمل يظهر عبر هذا النوع على شكل فارغ خلال الأسبوع الخامس، ولكن اطمئنِ فهذا لا يدعو للانزعاج أو القلق.
  • حيث يُمكنك أن تتأكدي من حدوث الحمل عندما يطلب منك الطبيب أن تأتي إليه مرة أخرى، ولكن في الأسبوع السابع؛ حتى يتسنى له التأكد من تواجد مولود داخل كيس الحمل، ولا يكون ما تشعري به مجرد حمل كاذب.
  • في حالة استمرار ظهور كيس الحمل، وهو  بشكل فارغ، فهنا عليكِ عزيزتي المرأة من عمل فحص مرة أخرى لمستويات الحمل داخل الدم، فإذا كانت في زيادة، فذلك مؤشر على وجود حمل، وهنا يستطيع الطبيب المعالج عمل الفحص عبر السونار، ولكن ذلك خلال الأسبوع الثامن.
  • إذا لم يظهر أي شئ فهذا يدل على حدوث الحمل، ولكن خارج الرحم، وهنا يجب على الطبيب البحث أولاً عن منطقة حدوث الحمل، مع وضع إقرار حول استمرار الحمل، أو إجهاضه إذا كان الاحتفاظ به يسبب أي تهديد على الأم، وحياتها.

ظهور كيس الحمل في السونار

  1. في بعض الأحيان نجد أن كيس الحمل يظهر عندما يمر ثلاث أسابيع فقط، من تخصيب البويضة، أو كما أشرنا سابقاً، أنه يظهر خلال الأسبوع الخامس، وهذا بالطبع يرجع لاختلاف طبيعة وجسد كل امرأة عن الأخرى.
  2. ومن الممكن أن تشاهدِ كيس الحمل في وقت مبكر عند استخدام السونار المهبلي، أما إذا كنتِ ترغبين في استخدام السونار العادي، فهنا يمكن رؤية الكيس، ولكن متأخراً لعدة أيام.
  3. من المهم عزيزتي المرأة أن تقومِ بإجراء اختبار الحمل بالدم، وذلك بواسطة إحدى المختبرات الدقيقة، والتي تثقِ بها؛ حتى تعرفي ما هي نسبة هرمون الحمل بالدم، فإذا كان عالية وأكثر من 1500، فذلك يوضح بأنه يمكنك رؤية كيس الحمل من خلال السونار.
  4. أما إذا لاحظتي أن النسبة أقل من هذا المعدل، ففي هذه الحالة عليكِ الانتظار لعدة أيام، قبل عمل فحص من خلال السونار؛ لكي تشاهدي كيس الحمل بشكل واضح.
  5. وإذا لم يظهر لديك هذا الكيس، فذلك يدخل ضمن حالات الحمل الغير طبيعية وغير مألوفة وذلك مثل الحمل خارج الرحم، وغيره.
  6. لا تنسي عزيزتي المرأة المتابعة بشكل دائم مع طبيب مختص، والرجوع إليه عند حدوث أي مضاعفات، والمراجعة معه أولاً بأول لللتأكد من صحة الجنين خلال الحمل، وعملية نموه داخل بطنك.
  7. واعتماداً على عمر المولود يمكنك معرفة الميعاد المتوقع للولادة، وكل ذلك يكون موضح إليك بواسطة السونار، فهو وسيلة طبية جيدة تساعدك في معرفة كل شئ حول الجنين أثناء الحمل.

الاسبوع الرابع من الحمل بالسونار

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د