الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اقوى علامات الحمل ببنت اكيد

بواسطة: نشر في: 13 مايو، 2019
mosoah
اقوى علامات الحمل ببنت

اقوى علامات الحمل ببنت الاكيدة ، هي أكثر الجمل البحثية تداولاً على مواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي. فالفضول بمعرفة جنس الجنين والرغبة الملحة بالحصول على فتاة هي الدافع الأول وراء هذه العلامات لتطمئن الأم على كونها سترزق بفتاة. هناك العديد من العلامات التي تشيع ويعتقد الكثيرون بصحتها، واليوم على موقع موسوعة نتناول سوياً علامات الحمل ببنت ونبين ما هو صحيح منها وما هو لا يمت للواقع بصلة.

اقوى علامات الحمل ببنت

  • تقل رغبة الأم في تناول الطعام بنسبة كبيرة في حال حملها بفتاة، ولكن علمياً لا يوجد ما يثبت صحة هذا الرأي.
  • يلاحظ علو بطن الأم إن كان الجنين فتاة، لكن الطب ينفي ذلك تماماً ويرجعه لأسباب تتعلق بطبيعة جسد الأم ودرجة اللياقة البدينة لديها.
  • زيادة معدل ضربات قلب الجنين الأنثى عن الجنين الذكر، وهي من العلامات التي يعتمدها العديد من الأطباء بالفعل في الكشف المبكر عن نوع الجنين، ومع ذلك لا توجد دراسات طبية علمية معتمدة أجريت لتأكيد صحة هذا الأمر.
  • ميل الأم أكثر للأطعمة حلوة المذاق وفقدان رغبتها في تناول الأطعمة المملحة هي واحدة من العلامات التي يجزم الكثير من الناس لمن تمر بها من ضرورة حملها بفتاة، لكن هذا الأمر غير صحيح للأسف أيضاً فعلمياً لا يمكن الربط بين أنواع الطعام التي تشتهيها الأم وبين جنس الجنين، ويعود ذلك لنقص بعض العناصر في جسم الأم على الأغلب.
  • تبهت بشرة الأم وتصبح ـكثر عرضة لظهور البثور ويرجع البعض هذا الأمر لكون الفتاة تستمد جمالها من والدتها، لكن الجنين مظلوم في هذا المعتقد فالمسئول الوحيد عن ذلك هو الهرمونات.
  • تعرض الأم للتوتر وتغير مزاجها بين الحين والآخر من حزن لسعادة ومن هدوء غضب المسئول عنه ابنتها وهي واحدة من العلامات الأكثر انتشاراً، ومع ذلك لا أساس لها ن الصحة فاضطراب الهرمونات نتيجة الحمل هو المتسبب باضطراب المزاج.
  • من العادات التي تشيع في بعض البلاد العربية هي إضافة قطرات من سائل تنظيف لبول الأم فإن تغير لونه دل ذلك على حملها بفتاة، وهذا أمر بالطبع خاطئ فلا يوجد علاقة تجمع بين تغير لون البول ونوع الجنين.
  • تعرض الأم للشعور المتكرر بالغثيان طوال أشهر الحمل الأولى هي أيضاً أحد العلامات التي يستدل بها البعض على الحمل بفتاة، أما تفسير الأطباء لها فهو مختلف نتيجة لاضطراب الهرمونات أو تعرض الأم لنقص في مستوى السكر في الدم.

علامات الحمل ببنت علمياً

  • علمياً لا يمكن الكشف عن جنس الجنين إلا في الشهر الرابع من الحمل عن طريق السونار، وبذلك تكون قد مرت مدة كافية تسمح بتكون أعضاؤه التناسلية التي من خلالها يتمكن الطبيب من تحديد جنسه.

تسير كثير من الأمهات وراء هذه العلامات وتمعن التدقيق لتعرف إن كانت تمر بأي منها كبصيص أمل يؤكد لها حملها بفتاة، لكن ومع الخبر الأكيد من الطبيب بنوع الجنين قد تخيب آمال الأمهات كثيراً خاصة لتهيؤها نفسياً لاستقبال فتاة في المنزل، أو لشرائها بالفعل الكثير من قطع الملابس والمستلزمات الخاصة بالفتيات. لذلك ننصح جميع الأمهات بعدم الاكتراث لمثل هذه الأمور التي لا تمت للعلم بصلة ولن تجلب للأم إلا مزيداً من التشتت، وضرورة حمد الله على جميع رزقه من ذكر أو أنثى.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.