الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعراض الحمل قبل ميعاد الدورة

بواسطة: نشر في: 30 مايو، 2018
mosoah
اعراض الحمل قبل ميعاد الدورة

اعراض الحمل قبل ميعاد الدورة مجرب ، إن حلم الأمومة يداعب أحلام كل فتاة مقبلة على الزواج، وإن تزوجت إزداد الحلم وكبر يومًا بعد يوم، ولأن شغفها بالحمل يزداد فكان البحث عن أعراض الحمل قبل الدورة محل إهتمام الكثيرين منهم، لذا جئنَا في هذا المقال نستعرض فيه أهم أعراض تجعلنا نتيقن جيدًا أن هذا هو حمل بالفعل وليس أعراض قدوم دورة الشهرية، لأن الفرق بينهم قريب جدًا.

اعراض الحمل قبل ميعاد الدورة :

كيف نفرق بين أن الأعراض التي تشعر بها المرأة حمل أم قدوم دورة الشهرية:

إن الحمل والدورة الشهرية أعراضهم تكون متشابهة إلى حد كبير جداً، وخاصة إن كان هذا أول حمل لأنه ببساطة هرمونات الزوجة تتغير بعد الزواج، وبالتالي أعراض الدورة الشهرية تتغير تماماً، فقد تتأخر أحيانًا، وقد تأتي قبل ميعادها، أو تأتي بأعراض كألم شديد ولأن هناك عدة فروق تختلف فيها أعراض الحمل عن أعراض الدورة الشهرية، ولكن المختصين يجزمون بأنه إذا كان هذا أول حمل فإن الأعراض هذه ليست مؤكدة بنسبة مائة بالمائة وتلك الأعراض كالآتي:

أعراض الحمل تتمثل في الآتي:

  • أولًا: إن آلام الثدي في الحمل تزداد حدتها كلما تقدم الوقت على العكس من الدورة الشهرية فيقل الوخز الذي تشعر به السيدة فى منطقة الصدر.
  • ثانيًا: إن أعراض ألم منطقة أسفل البطن والظهر توجد فيها كعرض من أعراض الدورة الشهرية ويكون مستمر لوقت طويل، بينما في الحمل يزيد وينقص وعندما تزداد حدتها ويرافق تلك الأعراض الشعور الدائم بالغثيان أو القي أو الدوار كلما مر الوقت.
  • ثالثًا: الشعور الدائم بفقدان الشهية أو الرغبة في الطعام هي سمة الحمل الأساسية بينما في الدورة الشهرية تكون المرأة لديها شراهة في الأكل وبالأخص للمواد السكرية.
  • رابعًا: في الحمل دائمًا ما تظهر العديد من المشاكل والآلام في المفاصل عمومًا على العكس من ذلك الدورة الشهرية فإن الآلام تكون أبسط وأهدى.
  • خامسًا: عند إلتقاء البويضة بالحيوان المنوي ويمتزجان تنزل بعض قطرات من الدم قد تراها المرأة في ملابسها الداخلية.
  • سادسًا: هناك عرض موجود لدى الحامل ولكن لا يوجد للسيدة التي تنتظر الدورة الشهرية، ألا وهي كثرة الشعور بالرغبة في دخول الحمام والتبول، وهذا لأن الحمل بطبعه يضغط على المثانة فيزيد بدوره من الإحساس بهذا الشعور.
  • سابعًا: بعض السيدات الحوامل في أثناء فترة الحمل يصبن بالإمساك الشديد ومن ثم يزيد لديهم الإحساس بالصعوبة الكبيره في الهضم أو عند دخول الحمام، ويمكن تجنب ذلك عن طريل شرب العصائر والمياه بكثرة.
  • سابعًا: الشعور بالغثيان والقيء وخاصة بعد تناول وجبة الطعام في الصباح الباكر، وهذا يعتبر عرض من أعراض الحمل ولا يوجد ضمن هذا العرض ضمن أعراض الدورة الشهرية.

 

وفي النهاية علينا أن نعلم أن الحمل لابد من التأني جدًا لمن ينتظرن الحمل، كما أنه يجب عليهن أن يتناولن الكثير من الفيتامينات التي تؤخذ فى فترة ما قبل الحمل بأكثر من شهر تقريباً أو على الأقل القيام بعمل بنيان قوي يستطيع أن يواجه الحمل والولادة.

وعلى الرغم من ذكر هذه الأعراض فإن التحاليل والفحوصات والمتابعة مع الطبيب المختص تعتبر هي الفيصل المؤكد في هذا الشأن ولابد وألا تغفلها المرأة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.