الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعراض الحمل دون فض الغشاء

بواسطة: نشر في: 5 أبريل، 2018
mosoah
اعراض الحمل دون فض الغشاء

حامل ولكن عذراء عبارة غريبة وقد لا تصدقينها إذا وقعت على ذهنك حيث أنه كيف تم الحمل وغشاء البكارة موجود؟ وهل من الممكن أن يحدث حمل وغشاء البكارة موجود والسيدة لا زالت عذراء؟ منطقياَ لا تصدق هذه العبارة ولكن علمياً من الممكن أن يحدث ذلك في بعض أنواع غشاء البكارة المطاطي، أو في حالات حدوث علاقة خارج المهبل وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

اعراض الحمل دون فض الغشاء:

  1. هناك بعض السيدات يمتلكن غشاء بكارة من النوع المطاطي، أي النوع الذي لا يتمزق عند حدوث العلاقة الزوجية ولا ينزل قطرات دم عند تمزقه، بل يحدث الجماع عادي جداً ويحدث الحمل ويتمزق الغشاء عند الولادة الأولى إذا كانت الولادة طبيعية ولكن إذا كانت الولادة قيصرية سوف تظل الأم عذراء ايضاَ وسوف تظل عذراء طول عمرها مع وجود غشاء البكارة.
  2. ايضاَ قد يحدث حمل مع وجود غشاء البكارة وذلك في حالات الضعف الجنسي عند الرجل أو في حالات سرعة القذف الشديدة، حيث أنه يتم القذف على فتحة المهبل من فوقه دون ان يتم إيلاج القضيب بداخل المهبل، وهنا قد تتسلل الحيوانات المنوية إلى المهبل ويحدث حمل حيث أن غشاء البكارة به بعض الفتحات والتي تسمح بنزول الدورة الشهرية تسمح ايضاَ بدخول الحيوانات المنوية عبرها، وهنا تلتقي الحيوانات المنوية مع البويضة ويحدث الحمل.
  3. قد يحدث الحمل ايضاَ خلال العلاقات المحرمة التي تجري بين الشباب والبنات دون ان يتم إيلاج العضو الذكري بداخل المهبل وهنا قد يحدث حمل وتستغرب الفتاة والشاب لحدوث الحمل وهي لازالت عذراء، لذلك يجب ان نقول إن العذرية ليست هي دليل الشرف والتربية وان ليس معنى العذرية هو عدم فض غشاء البكارة.

ولكن هل الحمل يكون له اعراض مع وجود غشاء البكارة:

نعم الحمل يكون له اعراض مع وجود الغشاء مثله مثل الحمل العادي تماماً، وتتمثل هذه الأعراض في الآتي:

1-العرض الأشهر والأدق من اجل تشخيص الحمل هو تأخر نزول الدورة الشهرية وانقطاع الطمث.

2-حدوث الم في منطقة الثدي وتيبس واحتقان في الثدي وذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون الحمل في الجسم والعرض الأدق هو تغيير لون الحلمة إلى اللون القاتم.

الام وانقباضات البطن والحوض:

في حالة الدورة الشهرية تشعر كل فتاة وكل سيدة ايضاَ بحدوث انقباضات في منطقة الرحم والمهبل ولكن في حال إن كان هناك حمل تشعر الفتاة بزيادة كبيرة في هذه الالام وتستمر معها لفترة أطول من الدورة العادية، وفي حالات عدم فض الغشاء من الممكن أن تشعر بالثقل أكثر في هذه المنطقة.

تكرار التبول:

مع الحمل تزيد عدد مرات دخول الحمام من اجل التبول حيث أن الرحم يتمدد ويعمل بالضغط على المثانة مما يزيد من عدد مرات التبول، ويكون لون البول داكن ورائحة البول قوية ونفاذة وذلك بسبب زيادة هرمون الحمل الذي تطلقه المشيمة.

الرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة والنفور من تناول بعض الأطعمة الأخرى:

في حالة الحمل تشعر السيدة بالرغبة في تناول بعض الأطعمة والتي من الممكن أن تكون غريبة عنها، او بعض الأطعمة التي كانت لم تطلبها في الفترة السابقة وهو ما يطلق عليه الوحم وذلك بسبب تغيير هرمونات الجسم، وقد تجد السيدة نفسها تنفر من بعض الأطعمة التي كانت تحبها في الفترة السابقة وقد تنفر ايضاَ من رائحة بعض الأطعمة وخاصة التي تحتوي على البروتين.

الغثيان الصباحي:

يعد ايضاَ الغثيان الصباحي من العلامات القوية جداً والتي تدل على حدوث الحمل ويتكرر مع جميع السيدات وخاصة عند الاستيقاظ من النوم، وتشعر السيدة بدوخة شديدة ودوار وتعب واجهاد وخاصة إذا وقفت لمدة دقائق، كما أن بعض السيدات يصبن بحالة من القيئ المستمر والمستعصي طوال فترة الحمل وتزيد هذه الفترة عند الاستيقاظ من النوم.

حرقان في المعدة وامساك:

ايضاَ من علامات الحمل الشهيرة هي إصابة السيدة الحامل بالإمساك وذلك بسبب أن عضلات المعدة تستهدف الراحة والاسترخاء من اجل عدم الضغط على الرحم، ويجب على السيدة أن تقوم بشرب كميات كبيرة من المياه ومن العصائر من اجل العمل على تليين المعدة، كما أن يعض السيدات تصاب بحالة من حرقان المعدة الشديد وذلك بسبب تمدد الرحم وكبر حجمه مما يضغط على المعدة، كما أن الحمل يسبب عدد من التغيرات الهرمونية الكبيرة والتي تسبب مثل هذه الأعراض.

واخيراً إذا شعرت عزيزتي السيدة أو الفتاة بأي من هذه الأعراض عليك أن تقومي بعمل اختبار حمل منزلي أو اختبار حمل في الدم من أجل التأكد من وجود الحمل من عدمه حيث أن وجود غشاء البكارة لا يمنع الحمل، او أن غشاء البكارة لا يمنع من وجود اعراض الحمل العادية ووجود غشاء البكارة لا يؤثر على الحمل وتمر فترة الحمل بسلام ولا يتمزق إلا عند الولادة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.