الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسرع طريقة للحمل بعد الدورة

بواسطة: نشر في: 18 أغسطس، 2018
mosoah
طريقة الحمل السريع بعد الدورة

تجارب اسرع طريقة للحمل بعد الدورة ، ترغب الكثير من السيدات في حدوث الحمل بشكل سريع، وذلك بعد موعد الدورة الشهرية مباشرة، وذلك الأمر يحدث مع الكثير من السيدات، وهناك العديد من الطرق التي يجب على المرأة إتباعها من أجل أن تساعد على زيادة فرصة الحمل لديها بعد الدورة الشهرية مباشرة، وهذه الطرق بسيطة ولن تكلف المرأة وقت كبير ولا مجهود ولكنها قد تساعد  بالفعل على حدوث الحمل بشكل سريع، وسوف نعرض عليكِي على موقع الموسوعة  أهم هذه الطرق التي تساعدك على حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية.

اسرع طريقة للحمل بعد الدورة :

يوجد العديد من الطرق التي يمكنها أن تساعد على الزيادة في فرصة حدوث الحمل عند المرأة، وهذه الطرق هي من الطرق المجربة والتي بالفعل نجحت مع الكثير من السيدات وتم الحمل، ومن بين هذه الطرق وأفضلها الآتي:

أولًا: تحديد موعد التبويض:

لابد على المرأة التي ترغب في حدوث الحمل أن تقوم بتحديد موعد التبويض، ومن المعروف أن فترة التبويض هي الفترة التي يمكن من خلالها حدوث الحمل، وذلك من خلال إطلاق البويضة في جسم المرأة ويجب على المرأة أن تقوم باحتساب هذه الفترة، حتى تتمكن من التعرف على الأيام التي سوف يمكن فيها حدوث الحمل، ويمكن تحديد موعد التبويض عند المرأة من خلال بعض الطرق والتي من بينها الآتي:

  • يمكن حساب التبويض من خلال احتساب فترة الدورة الشهرية، وذلك من خلال احتساب اليوم الرابع عشر من الدورة وذلك في  حالة إن كانت دورتك الشهرية منتظمة، كل ثمانية وعشرون يوم أو ثلاثون يوما، وأما أن كانت دورتك ليست منتظمة يمكنك استشارة طبيبك من خلال إخباره بموعد دورتك وهو سوف يقوم بتحديد وقت الإباضة.
  • يمكنك التعرف على فترة التبويض من خلال قياس درجة حرارة جسمك بعد انتهاء الدورة الشهرية بشكل يومي، ذلك في فترة الصباح الباكر، مع مراعاة أن تكون المرأة لا زالت في الفراش، وفي اليوم الذي تكون فيه درجة حرارة الجسم مرتفعة بمعدل نصف درجة مئوية فإن ذلك يكون دليل على أن هذا أول يوم في فترة التبويض الخاصة بك.

ثانيًا: ممارسة الجماع باستمرار قبل أيام الإباضة:

أيضًا من الأمور التي سوف تزيد من فرصة حدوث الحمل عند المرأة بشكل سريع هو الإكثار من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل يومي وذلك حتى تزيد فرصة الحمل عند المرأة، ويكون ذلك في الفترة التي تلي مغادرة الدورة الشهرية مباشرة وبمرور حوالي أسبوع، في هذه الفترة يتم الإكثار من ممارسة الجماع في هذه الفترة من أجل التمكن من تلقيح البويضة.

ثالثًا: الاستلقاء على الظهر بعد العلاقة:

من ضمن الأمور التي سوف تساعدك على زيادة فرصة الحمل لديك هو أن يتم الاستلقاء على منطقة الظهر، وذلك بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة، حيث إنه ليس من المستحب أن تنهض المرأة مباشرة من الفراش، وينصح الكثير من الأطباء بضرورة الاستلقاء على الظهر لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى تزيد من فرصة تلقيح البويضة بالحيوان المنوي في ذلك الوقت.

رابعًا: اختيار أوضاع مناسبة للجماع:

أيضًا على المرأة التي ترغب في حدوث الحمل بشكل سريع أن تختار الأوضاع المناسبة لذلك، حيث هناك بعض الأوضاع الجنسية التي يمارسها الزوجين وتقلل من فرصة الحمل، لذلك يجب اختيار الوضع المناسب لذلك، وبالأخص خلال الفترة التي تلي الدورة الشهرية وحتى موعد انتهاء فترة الإباضة، وبعد هذه الفترة يمكن ممارسة جميع الأوضاع الأخرى على حسب الرغبة.

خامسًا: ابتعدي عن تناول الكافيين:

هناك بعض الأمور أيضًا التي تساعد على تقليل نسبة حدوث الحمل، والتي من بينها الإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، ولذلك فإن كنت ترغبين في حدوث الحمل بشكل سريع عليك الابتعاد تمامًا في هذه الفترة عن تناول المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين.

سادسًا: الابتعاد عن القلق:

الحالة النفسية لها علاقة كبيرة جدا بحدوث الحمل من عدم حدوثه، حيث تؤثر الحالة النفسية بشكل كبير على إمكانية حدوث الحمل عند المرأة، وكثرة التفكير أيضًا لها دور كبير وراء تأخير الحمل، لذلك يجب على المرأة أن تبتعد عن كل ما يقلقها في هذه الفترة والاهتمام بهدفها في حدوث الحمل، ولكن بالشكل والمعدل الطبيعي حيث إن تفكير المرأة الزائد في رغبتها في الحمل قد يؤدي إلى اضطراب هرمونات المرأة، ويجب أن تحصل المرأة على الحالة النفسية الجيدة لأن ذلك سوف يساعدها على حدوث الحمل، والابتعاد عن الضغوط والتعصب.

سابعًا: تناول الطعام الصحي:

لابد على المرأة التي ترغب في حدوث الحمل بشكل سريع أيضًا أن تقوم بإتباع نظام غذائي صحي، وبالأخص الأطعمة التي تزيد من معدل الخصوبة عند المرأة، كما يجب أن تحصل المرأة في خلال نظامها الغذائي على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة وأنواع الفيتامينات المختلفة من أجل زيادة معدل الخصوبة مع الابتعاد عن تناول المياه الغازية والأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة.

المراجع :

1

2

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.