الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اريد الاجهاض ماذا افعل ؟

بواسطة: نشر في: 6 أكتوبر، 2018
mosoah

اريد الاجهاض ماذا افعل  ؟ ، وتوجد الكثير من الطرق لإجهاض الجنين منها ( العمليات الجراجية ) وهناك الكثير من الطرق المنزلية، فهناك بعض الحالات من الضروري أن تلجأ للتخلص من الجنين وإجهاضه وتكون مشكلات في صحة السيدة أو أمراض في القلب أو تبن أن الجينين يعاني من حدوث تشوهات خلقية مما يؤكد أن لن يصح أن يتم فترة الحمل وأنه سوف يعاني من الإعاقة في حياته ففي تلك الحالة من الضروري إجهاض للجنين .

وهناك أنواع كثيرة من الأدوية والحقن التي تعمل على إسقاط الجنين، وسوف نتعرف اليوم في مقالنا عن طرق وأساليب لحدوث الإجهاض من خلال موقع موسوعة .

اريد الاجهاض ماذا افعل  وما هي الأدويه التى تعمل على ذلك ؟

هناك العديد من أنواع الأدوية والحقن التي تعمل علي إسقاط الجنين وذلك يكون عن طريق منع إنتاج هرمون البروجستيرون الذي له دور أساسي في تكوين الجنين وسير عملية الحمل وتعمل الأدوية علي حدوث إنقبضات وتقلصات شديدة جداً  تكون سبب في حدوث إسقاط للجنين، هناك بعض أسماء للأدوية التي تعمل علي إسقاط الجنين ومنها :

  • (أدوية الميزوبرستول ):

وهذا النوع من الدواء يعمل علي حدوث تشنجات وتقلصات شديدة لمنطقة الرحم مما يكون سبب في إسقاط الجنين .

  • (أدوية الإستروجين ) :

وهذا النوع يوجد منه علي هيئة (حبوب و حقن ) وهي تعمل علي فتح الرحم وحدوث تغيرات فيه مما يكون سبب لحدوث الإجهاض .

  • (دواء الأسبرين ) :

الأسبرين عند تناوله بكمية كبيرة  لها قدرة علي إسقاط الجنين والتخلص منه وذلك يكون عن طريق وضع ثلاث حبات من دواء الأسبرين في مقدار من الماء ويتم شربه علي الريق .

  • (فيتامين c) :

فيتامين c من من الأدوة التي لها دور فعال وقدرة علي حدوث الإجهاض عن طريق تناول قرصين من فيتامين c  بشكل يومي ويفضل في الصباح الباكر علي الريق .

طرق حدوث الإجهاض في البيت:

هناك بعض الطرق لحدوث إسقاط الجنين في البيت ومنها :

1- (حدوث الإجهاض بالفقز) :

وهذه الطريقة معروفة منذ زمن ويكون لها مفعول قوي للتخلص من الجنين تقف السيدة علي مكان مرتفع مثل (السرير أو كرسي ) وأشياء كهذه وتفقز وتكرر هذه العملية بعض مرات .

لأن الفقز يجعل حدوث إسترخاء في أربطة الرحم ومنطقة عنق الرحم مما يجعله بفتح الرحم ويحدث إسقاط الجنين .

2- (البابايا في إسقاط الجنين ):

البابايا من الفواكه التي لها قدرة في إجهاض الجنين أنها تكون سبب في حدوث تسمم للحمل لأن يوجد بها الكثير من العناصر التي تكون سبب في حدوث الإجهاض مثب فيتامين c  ومادة الأوكسيتوسين التي تعمل علي حدوث تقلصات شديدة في منطقة الرحم مما يكون سبب في حدوث الإجهاض .

3- ( القرفة ):

عشبة القرفة لها شهرة كبيرة في نزول الدم المختزن في منطقة الرحم وتنظيفة والتي تعمل علي تحفيز الرحم وفتح الرحم  فهي لها مقدرة علي حدوث الإجهاض وذلك يكون عن طريق شرب القرفة بصفه يومية حوالي ثلاث مرات في اليوم  وعلي الريق .

4- ( السمسم ) :

السمسم من الجبوب  التي تعمل على إسقاط الجنين وذلك يكون عن طريق تقومي يأخذ مقدار من حبوب السمسم ويتم نقعها في مقدار من الماء وفي الصباح تشربيه علي الريق .

5- (الأناناس ) :

فاكهة الأناناس من الفواكه  التي تكون سبب في إجهاض الجنين لأن يوجد فية فيتامين c ومادة (البروميلين ) التي تعمل علي جعل عنق الرحم لين وجاهز لخروج الجنين .

أضرار حدوث الإجهاض:

التخلص من الجنين وحدوث الإجهاض من الأمور التي تكون صعبة جداً من الناحية الصحية والناحية النفسية ويكون لها الكثير من الأضرار التي تصاب بها السيدة ومنها :

1-تصاب السيدة بثفب في الرحم .

2- تقرحات في منطقة الثدي عند السيدة .

3-نزول دم بكمية كبيرة (نزيف ) .

4- إصابه السيدة بإفرازات مهبلية كريهة وتسبب الهرش والحكة .

5- حدوث مشاكل في منطقة الرحم عند السيدة .

حرم الله تبارك وتعالي الإجهاض  فهو قتل نفس التي حرم الله قتلها لا تخاطري بفسك وبجنيك ولو كنتي تعاني من مرض أو شيء يتوجب عليكي إسقاط الجنين بعد استشارة الطبيب المختص حتي لا يحدث لكي ضرر .