الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذا انفكت الخياطه وش اسوي

بواسطة:
اذا انفكت الخياطه وش اسوي

اذا انفكت الخياطه وش اسوي ؟ ،تعتبر فترة ما بعد الولادة من أهم الفترات التي تمر على السيدات، كما أنها تحتاج في تلك الفترة إلى الرعاية والعناية والاهتمام ، ولكن بعض من السيدات تعاني من بعد المشكلات الذي لا يمكن التعامل معها بشكل جيد، لهذا يتوجب عليها أن تكون على دراية وعلم بما يمكن أن تواجه من مشكلات صحية ومن أهمها فك غرز الولادة القيصرية، أو التعرض لفك خياطة بالمهبل الذي يلجأ الطبيب إلى استخدامها لتوسيع الفرج.

وعن بعض من التجارب الشخصية الذي يتعرض إليها السيدات بعد الولادة ومنها:

  • قد تعرضت أحد السيدات لولادة متعسرة مما حدث لها تمزق بعنق الرحم الذي أدى إلى أن يقوم الطبيب بعمل غرز من الداخل بجانب العديد من الغرز الذي قام الطبيب بعملها بالخارج.
  • وبعد مرور 3 أو 4 أيتام من الولادة وجدت تلك المرأة أن الغرز من ناحية الأسفل قرب الشرج، ومن بعدها بيوم بدأت تعاني من وجود التهاب بالجرح، واستمرت السيدة على تناول أدوية المضادات الحيوية والأدوية المسكنة للألم وغيرها، وبعد كل هذا لم تلتئم الجروح ولكن بدأت الجروح في التحسن.

ولكن عزيزتي كان يتوجب عليكِ بعد أن تعرضتي لكل هذه المتاعب والمشاكل الصحية أن تتوجهي إلى الطبيب المختص والمتابع لحالاتكِ الصحية، لعمل ما يلزم وتحديد العلاج المناسب في تلك الحالة، مع العلم أن السيدات بعض الولادة تكون بحاجة كبيرة إلى الرعاية والاهتمام حتى أن تستعيد قوتها وصحتها لرعاية طفلها.

طرق لتخفيف ألم جرح الولادة الطبيعية:

من المؤكد أن يوجد بعض من الطرق الذي يمكن أن يتم استخدامها في المنزل لتقليل الشعور بألم جرح الولادة الطبيعية ومنها:

  • عمل كمادات مياه باردة على الجرح.
  • يفضل الجلوس على وسادة أو مقعد دائري لين ومطاطي.
  • استخدام المياه الدافئة لأخذ دوش، أو الجلوس في حوض الاستحمام الممتلئ بالمياه الدافئة.
  • الحرص على تغير الفوطة الصحية أكثر من مرة على مدار اليوم، مع غسل اليدين قبل وبعد تبديلها، ويجب أن يتم العناية اللازمة وتطهير تلك المنطقة لمنع حدوث التهابات بكتيرية.
  • يجب الالتزام بالقيام بتمارين الحوض بأسرع وقت ممكن بعد الولادة والمواظبة على القيام بها لأن تلك التمارين تعمل على زيادة تدفق الدم في المنطقة وتسرع من إلتئام الجرح.

ولكن من المعروف أن غرز الولادة تلتئم بعد أربعة أسابيع من بعد الولادة ، وإذا لم تلتئم بعد هذا الوقت يجب عليكِ أن تستشير الطبيب على الفور للقيام بما يلزم.