اختبار نبض السرة والحمل

شيرين عبد السلام 29 أبريل، 2019

تعرفي على طريقة نبض السرة والحمل هو واحد من بين الطرق التي يمكنكِ من خلالها معرفة هل يوجد جنين بداخل رحمك أم لا، والحمل هو حلم لكثير من السيدات اللاتي يتشوقن لحدوثه، وأحياناً من كثرة الإنتظار تهتمن بمعرفة الطرق التي يمكنهم معرفة الحمل سريعاً دون الحاجة إلى الذهاب للطبيب أو إجراء التحاليل.

فنبض السرة يعتبر واحداً من بين الطرق المنزلية التي يمكنك من خلالها معرفة حدوث الحمل أم لا، ولأن حلم الأمومة مهم بالنسبة إليكِ، تقدم لكِ موسوعة طريقة معرفة ذلك بجانب علامات الحمل المؤكدة التي لا بد أن تطلعي عليها أيضاً.

علامات الحمل المؤكدة

هناك أعراض تدل على وجود حمل، يمكنكِ الإطلاع على تلك العلامات المؤكدة من خلال ما يلي:

1.  الشعور الغثيان

  • هو من أكثر الأعراض الشائعة للحمل، ويحدث ذلك بالتحديد في فترة الصباح وفي أول أيام الحمل.
  • قد يصاحب الشعور بالغثيان القيء في بعض الأوقات.

2. حدوث التشنجات

  • تحدث تلك التشنجات أما بسبب قدوم الحيض أو بسبب الحمل.
  • حدوث التشنجات في الأشهر الأولى من الحمل على وجه الخصوص، ويحدث لعدة عوامل أبرزها أن الرحم يتوسع من أجل استيعاب الجنين.

3. الإحساس بالدوار أو الصداع

  • من بين العلامات الخاصة بالحمل، فقد يصاحب ذلك الشعور بالغثيان الذي يحدث في فترة الصباح.
  • يحدث ذلك بسبب الانخفاض في معدل السكر أثناء الحمل أو بسبب التغيرات التي تطرأ على الدورة الدموية للجسم من خلال ازدياد كمية الدم.

4. كثرة التبول

  • لا يرتبط كثرة التبول بالمراحل المبكرة للحمل بل الأخيرة أيضاً.
  • يحدث ذلك بسبب العديد من التغيرات التي تحدث داخل الجسم، من أبرزهم أن هرمونات الحمل تعمل على زيادة تدفق الدم.

5. حساسية الثدي

  • في بداية الحمل تحدث كما قلنا من قبل العديد من التغيرات الهرمونية للجسم، فهرمون البروجسيرون والاستروجين وهم هرمونات الأنوثة تزداد نسبتهم.
  • يتسبب ذلك في زيادة حساسية الثدي وخاصةً عند الحلمات بجانب التغير في لونها لتصبح داكنة أكثر.

6. حدوث نزيف

  • هو من بين العلامات الخاصة بحدوث الحمل، ولكنه ليس بالضرورة حدوثه مع جميع السيدات.
  • يحدث نزيف خفيف في تلك الفترة، وذلك بسبب زراعة كرة الخلايا أو الكيسة الأريمية في جدار الرحم والتي تتكون من عدة خلايا التي تتطور وتتحول إلى جنين.

ومن بين العلامات المؤكدة للحمل أيضاً: التقلبات المزاجية، الإمساك، التغيرات في الذوق تجاه الأكل، الشعور بالتعب أحياناً.

اختبار نبض السرة والحمل

  1. يتم القيام بتلك الطريقة من خلال وضع يدك على مكان السرة.
  2. ضعي أصبع السبابة على السرة من أجل التحسس لمعرفة وجود نبض أم لا.
  3. في حالة وجود النبض، فذلك من بين العلامات التي تدل على حدوث الحمل، أما إذا لم يوجد نبض فذلك دل على عدم حدوثه.

الطرق المنزلية الأخرى للكشف عن الحمل

ليس فقط نبض السرة من بين الطرق المنزلية للكشف عن الحمل والتي يجب أن يتم إجرائها قبل ميعاد الحيض، ومن بين الطرق الأخرى ما يلي:

  1. من خلال البول، حيث يتم وضع وعاء زجاجي به كمية من البول على سطح مستوٍ لمدة يوم، ففي حالة ملاحظة وجود طبقة لونها أبيض بداخل البول فذلك يعني وجود حمل أما العكس لا يعني ذلك.
  2. من خلال معجون الأسنان، حيث يتم وضع كمية قليلة من معجون الأسنان الأبيض على البول، وإذا تحول البول للون الأزرق فذيك يدل على حدوث الحمل.
  3. عبر الصابون، حيث يتم وضع قطعة من الصابون الصلب في وعاء به كمية من البول، ففي حالة ملاحظة وجود رغوة ذلك يعني حدوث حمل.
  4. عبر أوراق الهندباء، حيث تضعيها مع كمية من البول الصباحي، وانتظري لمدة 10 دقائق، فإذا لاحظتي تغير في لون الأوراق من خلال وجود نقاط حمراء بها فذلك يعنى وجود حمل.

ولكن من الأفضل الذهاب للطبيب أو إجراء التحاليل التي تثبت حدوث الحمل للتخلص من الشك.

اختبار نبض السرة والحمل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د