الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اختبار الحمل بيبي تشيك خط خفيف ما معناه ؟

بواسطة: نشر في: 2 يوليو، 2018
mosoah
بيبي تشيك خط خفيف

اختبار الحمل بيبي تشيك خط خفيف ما معناه ؟ ، سنتعرف على ذلك بالتفصيل في مقالنا التالي حيث تلجأ الكثير من السيدات في عمل اختبار الحمل المنزلي، وذلك من أجل التأكد من حدوث الحمل من عدمه، حيث إن هذا الاختبار يسهل الكثير من الأمور على المرأة في التعرف على حدوث الحمل، وبالأخص السيدات اللتي يرغبن في حدوث الحمل، وتختلف نتائج بيبي تشيك من امرأة إلى أخرى على حسب حدوث الحمل، وعلى حسب الوقت الذي يتم عمل فيه الاختبار، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على اختبار الحمل بيبي تشيك وطريقة استخدامه، كما سوف نتعرف على نتائجه وكيفية توضيحها.

ما هو بيبي تشيك؟

يعد بيبي تشيك هو واحد من ضمن الاختبارات المنزلية الخاصة بمعرفة الحمل، حيث يتوافر الكثير من الأنواع المختلفة من هذه الاختبارات ولكن يعد تحليل بيبي تشيك هو من أكثر التحاليل المنزلية فاعلية، حيث يقوم بإظهار النتائج بشكل سريع، ولذلك يعتبر واحد من أفضل أنواع اختبارات الكشف عن الحمل المنزلية والذي عادة ما ينصح به الكثير من الأطباء.

أسباب استعمال اختبار الحمل بيبي تشيك:

يعتبر اختبار الحمل بيبي تشيك هو من التحاليل المنزلية والتي يمكنها أن تكشف عن وجود الحمل أم وذلك بشكل دقيق جدا، حيث يمكن التعرف على حدوث الحمل من أول يوم غياب للدورة الشهرية وذلك من أجل الكشف على حدوث الحمل، وهو من الاختبارات المنزلية السهلة الاستخدام بديلا عن التحاليل الخاصة بالدم التي تسبب الكثير من الألم، والتي تسبب الكثير من الجهد.

كيفية استعمال اختبار الحمل بيبي تشيك:

يمكن استعمال بيبي تشيك بطريقة سهلة وبسيطة، حيث إن طريقته سهلة جدا، ويتم الكشف عن حدوث الحمل عن عدمه،  ويتم استعماله بهذه الطريقة الآتية:

  • يتم في البداية فتح التحليل المنزلي بيبي تشيك ومن ثم يتم إخراج القطارة، الخاصة بالقطارة.
  • يتم جمع عينة من البول في وعاء صغير الحجم، ويفضل أن يتم أخذ عينة البول من المرأة في الصباح الباكر قبل الذهاب إلى تناول وجبة الإفطار، وذلك لأن الهرمون المسئول عن الحمل، يكون في فترة الصباح في أعلى تركيز له.
  • يتم استخدام وعاء نظيف جدا قبل وضع البول فيه، وبعد ذلك يتم أخذ كمية تعادل عدة مليمترات ومن ثم يتم أخذها بالقطارة.
  • يتم تنقيط كمية البول المأخوذة بالقطارة ويتم بعدها الضغط عليها من الناحية العلوية.
  • يتم تقريب القطارة من الفتحة إس والتي توجد في الاختبار البيبي تشيك، مع مراعاة أن يتم تنقيط أربعة إلى خمسة قطرات في هذه الفتحة باستخدام القطارة.
  • بعد ذلك يتم الانتظار فترة والتي تصل إلى خمسة دقائق حتى يتمكن جهاز اختبار الحمل بيبي تشيك من قراءة النتائج.

نتائج اختبار الحمل بيبي تشيك:

تختلف النتائج الخاصة باختبار الحمل بيبي تشيك من امرأة إلى أخرى وذلك على حسب حدوث الحمل أم لا، وتكون النتائج التي تظهر على بيبي تشيك كالآتي:

في حالة ظهور خط واحد أمام العلامة C:

في حالة إن كانت النتيجة الخاصة بتحليل الحمل المنزلي بيبي تشيك قد ظهرت خط واحد فقط وردي اللون فإنه في هذه الحالة يكون دليل على عدم وجود حمل وذلك الذي تم الكشف عنه من خلال الاختبار.

في حالة ظهور خطين أمام العلامة C والعلامة T:

أما في حالة إن تم ظهور خطين في الاختبار بيبي تشيك، أمام العلامتين وذلك الأمر يكون على دليل على وجود الحمل، وقد يكون في الكثير من الحالات خط واحد باللون الوردي الداكن والخط الآخر باللون الوردي الفاتح، وهذا يكون أيضًا دليل على أن النتيجة إيجابية ويوجد حمل.

موانع استعمال اختبار الحمل بيبي تشيك:

هناك العديد من الأمور التكي يمكن فيها عدم اللجوء إلى استعمال بيبي تشيك، ومن أهم تلك الأمور هي:

  • في حالة إن كان بيبي تشيك قد انتهت صلاحيته والتي تكون مدونة على العبوة، المغلفة بالألمونيوم.
  • يجب عدم استعمال بيبي تشيك في حالة عدم حفظه أو تخزينه في درجة حرارة مميزة، حيث إنه قد يتعرض الجهاز للتلف
  • لا يجب أن يتم استعمال اختبار الحمل المنزلي بيبي تشيك وذلك قبل مرور أسبوع فقط على فترة الدورة الشهرية.

مكونات عبوة بيبي تشيك:

تحتوي عبوة على جهاز اختبار الحمل المنزلي بيبي تشيك، وأيضًا قطارة مصنوعة من البلاستيك، وعبوة مغلفة من الألومنيوم.

كيفية حفظ اختبار الحمل بيبي تشيك:

يتم حفظ بيبي تشيك اختبار الحمل في درجات حرارة مناسبة بحيث لا تتعدى درجة حرارة المكان الذي سوف يتم حفظ فيه الاختبار ثلاثون درجة مئوية، ويفضل أن يتم حفظ الجهاز في مكان بارد، وجاف وبعيد الضوء والحرارة، ولابد أن يتم التأكد من أن الغلاف مغلق ومحكم ولا يتم فتحه إلا عند الاستخدام

 

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.