الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دقة اختبار الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

بواسطة: نشر في: 14 أبريل، 2019
mosoah
اختبار الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

مدى دقة اختبار الحمل المنزلي قبل موعد الدورة هي التي تبحث عنه الكثير من السيدات لكي تعرف هل هي حامل فعلاً أم لا، سؤال تُريد المرأة معرفته باشتياق، بالإضافة إلى الأجوبة التي هي في حاجه إليها، حيث وجدت العديد من الطرق المنزلية التي تُتبع حالياً للتعرف على ما إذا كانت السيدة حامل من عدمه، لذا نُقدم لكِ عزيزتي القارئة العديد من الاختبارات التي تنصح بها السيدات من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

اختبار الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

انقطاع في الطمث بالإضافة إلى الشعور بالدوار والغثيان؛ هذه هي أهم أعراض الحمل عند معظم السيدات، ولكن كيف يحدث ذلك، هيا بنا نصحبك في جوله ملخصه لمرحلة التخصيب التي هي عبارة عن بويضة يتم تلقيحها من قِبل الحيوانات المنوية والتي إن لم تتخصب تسقط على الفور مُشكلة الدورة الشهرية، إذن كيف للمرأة أن تعرف أنها أصبحت حاملاً من خلال الطرق المنزلية البسيطة.

اختبار الحمل قبل موعد الدورة بالكلور

  • هي التي تستعين فيها السيدة بالكلور لكي تُحدد ما إذا كانت حملاً أم أنه ضرب من الخيال، إليكم تلك الطريقة التي ثبتت كفاءتها بنسبة تصل إلى 70%.
  • قومي عزيزتي المرأة باختبار البول في الكوب على أن يصل حجمه غلى نصف كوب، ثم أضيفي نسبة من الكلور البسيطة من كلوركس ملأ حجم كوب تقريباً.
  • إذا حدث فوران قوي جداً، ورغوة تستمر إلى فترة طويلة فهي من علامات حمل الأم، أما إذا ظهرت كالفوار أو المياه الغازية الذي يهدأ على الفور تاركاً خلفه فقاقيع الهواء؛ إذن فهو ليس بمؤشر للحمل.
  • على جانب آخر نجد أن الكثير من السيدات يجدون أن لون البول في حين إضافة الكلور إلى اللون البني بدلاً عن الصفر، والذي يُعد نوعاً من الدلالات التي تُشير إلى وجود حمل لدى السيدة.

اختبار الحمل قبل موعد الدورة بالملح

  • هو الاختبار الذي يتأكد من خلاله حمل السيدة الحامل في الفترة التي تأتي فيها الدورة الشهرية، ولكن يحدث عكس ذلك وهو تاخر الدورة مدة ثلاثة أيام، هنا يتوجب على المرأة أن تبدأ باتخاذ الإجراءات التي تؤكد الحمل من عدمه من خلال الطُرق المنزلية البسيطة.
  • تُعتبر طريقة الملح من الطُرق الأكيدة التي تنجح في تحديد الحمل من عدمه بنسبة تصل إلى 60%، والتي تبدأ بوضع المرأة نصف كوب من البول في الصباح وقبل تناول الإفطار بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من الملح.
  • فإذا حدث فوران فيجب أن تعرفي أنك حامل، ولكن تأكدي أن هذا الفوران لن يهدا بسهولة، لإنه يدل علي أن هرمونات الحمل في جسمك، على صعيدٍ آخر نجد أنه إذا برزت بعض الفقاعات الصغيرة جداً مع عدم حدوث فوران يجب أن تعلم السيدة بأن الله لم يشأ أن تُصبح أم.

 هل يبان الحمل قبل موعد الدورة بثلاث ايام

نعم يظهر الحمل خلال تلك الفترة تحديداً والتي تتراوح ما بين ثلاثة أيام أو أربعة من موعد الدورة الشهرية، إذ يمكنك عزيزتي القارئة أن تتأكدي من الحمل أو عدمه من خلال تلك الاختبارات التي نقدمها لكم والتي منها أيضاً ما يلي:

  • إجراء فحص طبي للدم والبول، بالإضافة إلى تحليل البول والتحليلات الهرمونية.
  • تحليل الدم؛ وهو الذي ينقسم  إلى فحص HCG  النوعي وهو الذي يكشف هرمونات الحمل في الدم من عدمه، وعلى صعيدِ آخر نجد أن هناك فحص وهو من الفحوصات الهامة التي يجب للمرأة أن تقوم به للتأكد من الحمل وهو HCG الرقمي؛ وهو مقياس هرمون إفراز هرمون الحمل.

علامات الحمل هي التي قد تظهر قبل موعد الدورة والتي يمكن أن نكشف عنها من خلال الإجراءات المنزلية البسيطة التي قدمناها لكم في هذا المقال.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.