الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعراض الحمل في الأسبوع الثاني

بواسطة: نشر في: 27 يونيو، 2018
mosoah
أعراض الحمل في الأسبوع الثاني

أعراض الحمل في الأسبوع الثاني نقدمها لكِ عزيزتي من خلال هذا المقال، وذلك لأن الكثير من السيدات ترغب في معرفة أعراض الحمل المبكرة والتي تظهر مع بداية حدوث الحمل وبداية من الأسبوع الثاني من حدوث تلقيح البويضة، وفي هذه الفترة الأولى من الحمل تظهر على المرأة بعض الأعراض المختلفة، والتي سوف نذكرها معا.

علامات الحمل في الأسبوع الثاني:

يعتبر الحمل في الأسبوع الثاني هو من الأوقات الأولى لحدوث الحمل، وفي هذا الوقت يكون الجنين موجود في رحم الأم، ولكنه يكون عبارة عن نقطة من الدم فقط، وليس له أي شكل، ولا يوجد فيه نبض ولا حركة، ويكون الأسبوع الثاني هو البداية للحمل، وذلك بعد تخصيب البويضة مباشرة، وبعد مرور أسبوع واحد فقط يكون الأسبوع الثاني هو الأسبوع الثاني من حدوث الحمل.

الأعراض المصاحبة للحمل في الأسبوع الثاني:

هناك العديد من الأعراض التي تصاحب المرأة بداية من حدوث الحمل، وحتى من الأسبوع الأول للحمل وهذه الأعراض تدل على وجود الحمل وتؤكد للمرأة ظنونها التي تفكر بها دائمًا،  ومن خلال الأعراض التي تصاحب المرأة في الأسبوع الثاني من الحمل هي الآتي:

أولًا: الشعور بألم أسفل البطن:

يعتبر شعور المرأة بالألم الشديد خلال فترة الأسبوع الثاني من الحمل، وتشعر المرأة في هذه الفترة بألم شديد في منطقة أسفل البطن، ويصاحبها تقلصات شديدة جدا في المنطقة السفلية من البطن، وفي الغالب يكون هذا الألم موجود في أحد الجوانب فقط، ويكون هذا الألم مشابه إلى حد ما الآلام التي تعاني منها المرأة خلال فترة الدورة الشهرية، لكنها قد تكون أشد وأصعب.

ثانيًا: غياب الدورة الشهرية:

من ضمن الأعراض التي تظهر على المرأة وذلك في الأسبوع الثاني من الحمل، هو تأخير الدورة الشهرية عن موعدها، حيث يكون في الغالب الحمل قد حدث بعد اليوم السادس عشر من الدورة الأخيرة، وبداية من الأسبوع الثاني يبدأ ظهور تأخير الدورة الشهرية وهذا يكون من ضمن أعراض الحمل المبكرة، ويصاحب أيضًا غياب الدورة الشهرية الشعور الكبير بالألم في منطقة أسفل البطن، وأيضًا آلام في منطقة الظهر، وهي نفس الأعراض التي تكون مصاحبة للدورة الشهرية أو لموعد اقترابها.

ثالثًا: شحوب الوجه:

في بداية الحمل وبالتحديد في الأسبوع الثاني من الحمل تشعر المرأة بظهور بعض التغيرات على وجهها، حيث يصاحب المرأة شحوب كبير في الوجه، واصفرار بسيط، كما يصاحب المرأة ظهور علامات التعب والإرهاق على الوجه، ويمكن لأي شخص قريب من المرأة أن يلاحظ ذلك التغيير الذي يطرأ على وجهها في بداية الأسبوع الثاني من الحمل.

رابعًا: زيادة في حاسة الشم:

تكون المرأة في الأسبوع الثاني من الحمل حساسة بشكل كبير للروائح بشكل عام، حيث تكون لديها حاسة الشم قوية جدًا، حيث تشعر المرأة بأنها تتمكن من استنشاق روائح بعيدة، وأيضًا تكون حساسة لبعض الروائح وتشعر بالغثيان في حالة شمها وهذا العرض يصاحب المرأة بداية من الأسبوع الثاني، ولا يقتصر ذلك العرض على أنواع الطعام فقط، بل إن المرأة في الشهر الثاني يمكنها أن تشعر بعدم رغبتها في استنشاق بعض الأمور الأخرى مثل بعض أنواع العطور والتي كانت مفضلة لها في بعض الأوقات، أو رائحة المنزل أو المعطر وغيرها من الكثير من الروائح.

خامسًا: تقلب الحالة المزاجية:

من ضمن الأعراض التي تصاحب المرأة في الشهر الثاني من الحمل هو أن المرأة تكون متقلبة في المزاج بدون أسباب، وهذا الأمر الذي يحدث للمرأة هو أمر طبيعي جدا ، حيث إن المرأة في الأسبوع الثاني من الحمل تتعرض للعديد من التغيرات الهرمونية، والتي تجعل المرأة متقلبة المزاج، وقد تتعرض الكثير من النساء خلال هذه الفترة من الحمل للإصابة بالتوتر والقلق وأيضًا بعضهن يصاب بالاكتئاب والغضب على أتفه الأمور.

سادسًا: تغييرات في حجم الثدي وشكله:

تتعرض المرأة أيضًا في الشهر الثاني من الحمل إلى حدوث بعض التغييرات التي تظهر على منطقة الثديين، حيث يصبح شكل الثدي مختلف عن ذي قبل، يصبح شكل ثدي المرأة بحجم أكبر، وتشعر المرأة بحدوث تورم بسيط في الثدي، وهذا الأمر يكون ناتج بسبب التغيرات الهرمونية التي تعرضت لها المرأة، وقد تشعر بعض السيدات بألم أيضًا في منطقة الثدي والحلمات، كما يصاحب هذا أيضًا عند الكثير من السيدات تغير في لون الثدي، حيث يصبح لون الثدي داكن بعض الشيء بالأخص في منطقة الحلمة والمنطقة المحاطة بها.

سابعًا: نزول إفرازات بنية:

من ضمن الأعراض التي تصاحب المرأة في فترة الأسبوع الثاني من الحمل هو أن تتعرض المرأة لنزول بعض الإفرازات المهبلية ولكنها تختلف إلى حد كبير في شكل الإفرازات العادية، حيث تكون في الغالب هذه الإفرازات ذات لون بني، وذلك يكون بسبب انغراس البويضة في منطقة الرحم، وتكون هذه الإفرازات متغيرة من حيث الرائحة وأيضًا القوام، وفي نهاية الأسبوع الثاني قد تتعرض المرأة لنزول بعض الإفرازات الشفافة

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.