الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعراض الحمل بعد حقنه ابيفاسي

بواسطة: نشر في: 30 أغسطس، 2018
mosoah
أعراض الحمل بعد حقنه ابيفاسي

تعرفي أعراض الحمل بعد حقنه ابيفاسي الحقن التفجيرية في بدايته ، الإنجاب ويعد الحلم الأول للأغلبية العظمى من البنات فور أن يتزوجن، فشعور الأمومة هو شعور فطري تولد البنت مزودة به، ولكن ربما تحدث بعض المعوقات التي تحول بين الفتاة وبين تحقيقها لهذا الحلم الذي طالما راودها.

وهنا تبحث الزوجة هنا وهناك وتتبع كافة السبل وتطرق كافة الأبواب في سبيل أن تحقق هذا الحلم الذي طالما راودها، ولعل الحقن التفجيرية تعد أحد هذه السبل، موقع الموسوعة سوف يأخذ كل زوجة اتبعت هذه الطريقة أو مقدمة علي أن تستخدمها من أجل أن نلقي الضوء ونقرب أكثر إلي أهم الأعراض التي توحى بحدوث حمل  عقب أخذ هذه الحقنه.

أعراض الحمل بعد حقنه ابيفاسي :

  • يجدر بنا في بداية المر أن نوضح أن حقنه ( ايبفاسي) هي أحد الحقن التفجيرية المعروفة، ويقوم الطبيب المعالج بالتصريح بها للزوجة في اليوم الذي تأخذ فيه البويضة الحجم المناسب ويتم أخذها من خلال إحدى الطريقتين إما عن طريق الحقن العضلي أو عن طريق الحقن أسفل الجلد، وفي الحالتين تكون النتيجة واحدة ولا يختلف تأثيرها في حالة إن تم تغير طريقة إعطاء الحقنة.
  • وهنا نأتي للنقطة الأهم والتي تشغل بال كل زوجة قد أقدمت علي استخدام هذا النوع من الحقن، ألا وهي أعراض الحمل في حالة أن شاء الله وقدر أن حدث الحمل، وهنا يؤكد الغالبية العظمى من السادة أطباء النساء والتوليد أن هناك مجموعة من الأعراض التي تصاحب الحمل عقب أخذ حقنة ابيفاسي.
  • وهنا تظهر تلك الأعراض من خلال شعور المرأة بآلام في منطقة أسفل الظهر تشبه إلي حد كبير الآلام التي تسبق نزول الدورة الشهرية، هذا فضلاً عن شعورها ببعض الوخزات التي تشعر بها علي فترات متباعدة ومتقاربة في منطقة الرحم ومنطقة الحوض.
  • ومن ناحية أخرى تظهر بعض الاضطرابات الهضمية في الجهاز الهضمي تأتي كأحد أهم أعراض الحمل التي تعقب أخذ حقنه ايبفاسي التي تعد أحد أهم أنواع الحقن التفجيرية.
  • تشعر الزوجة ببعض الآلام الخفيفة في منطقة الحوض وظهور بعض الغازات في محيط البطن والمعدة حيث تشعر المرأة بانتفاخ بسيط في أثناء تلك الآونة.
  • ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن الغالبية العظمى من العلماء قد أكدوا من جانبهم أن أعراض الحمل التي تلي مباشرة أخذ الحقن التفجيرية المعروفة تكون هي ذاتها أعراض الحمل التي تحدث عندما يكون الحمل بشكل تلقائي وطبيعي، ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن وراء ذلك هو أن تلك النوعيات من الإبر التفجير يi تكون متضمنه لبعض الهرمونات المعروفة والتي تشبه في تأثيرها تأثير هرمون الحمل، وهنا ننصح أي زوجة بضرورة ألا تعتمد من جانبها علي تلك الأعراض وتجزم من جانبها بأنها حامل دون أن تأخذ بالأسباب الطبية والعلمية، والتي تتمثل في ضرورة التوجه بشكل مباشر إلي طبيب معمل التحاليل الطبية ويتم أخذ عينه دم منها ومن ثم تحليلها بشكل طبي علمي أكثر تنظيماً.

كم نسبة الحمل بعد الإبرة التفجيرية ؟

هذا السؤال يعد من أكثر الأسئلة التي تدور في بال كل زوجة قد أخذت من جانبها تلك النوعية من الحقن التفجيرية، وهنا نؤكد أن المر من بدايته إلي نهايته بأمر الله وهذه الحقن أو غيرها من الطرق ما هي إلا أسباب لتحقيق إرادة الله سبحانه وتعالي، وهنا وفي هذا الصدد يؤكد أطباء النساء والتوليد أن نسبة النجاح قد تصل إلي ما يقرب من 30% ولا تزيد عن ذلك ولكن يجب علينا أن نطرق كافة الأبواب فقد جعل الله لكل داء دواء.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.