الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة

بواسطة: نشر في: 21 مايو، 2018
mosoah
أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة ، تعد عملية الإجهاض من أكثر التجارب شديدة الآلم علي المرأة حيث تكون بإنتظار مولود فإذا بها تجده أصبح سراب، ولكن قدر الله دائماً لا يأتي إلا بالخير والجدير بالذكر والغريب في نفس الوقت أن الغالبية العظمى من أطباء النساء والتوليد يؤكدون من جانبهم أن إحتمالات  وفرص الإنجاب فور حدوث الإجهاض تكون كبيرة للغاية، و بناءاً علي هذا فإننا نبشر كل إمرأة قد مرت بهذه التجربة ونؤكد لها أنه ربما يدخر الله لها خير عظيم وفي القريب العاجل بإذن الله تعالى.

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة :

ولما كانت فرصة الإنجاب والحمل بعد حدوث عملية الإجهاض  كبيرة بفضل الله، فإن موقع الموسوعة قد وجد أنه من المناسب أن يأخذ علي عاتقه ويقدم لكافة السيدات المتابعات لموقعنا مجموعة من أهم الأعراض التي إن حدثت للسيدة بعد حدوث عملية الإجهاض فعليها أن تسعد وتجهز نفسها لقدوم حمل جديد بمشيئة الله.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن أهم أعراض الحمل بعد الإجهاض تتمثل في آلام في منطقة أسفل البطن وفي منطقة أسفل الظهر أيضاً، ومن ناحية أخرى تجد المرأة نفسها تشعر بحالة من الغثيان وبشكل خاص في الفترة التي تعقب إستيقاظها مباشرة، هذا فضلاً عن كونها تشعر بعدم رغبة في تناول الطعام بشكل عام، وحدوث حالة من الإرتباك والإضطراب في الجهاز الهضمي حيث تجد نفسها إما تتعرض لحالة من الإمساك الشديد أو حالة من الإسهال الشديد هذا بالإضافة إلي الشعور بحالة من المغص الذي يشبه إلي حد كبير أعراض المغص الذي يسبق مباشرةً نزول دم الدورة الشهرية.

ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد تجد المرأة نفسها تشعر بوخزات وإنقباضات من آن إلي آخر في عدة مناطق من جسمها وبشكل خاص في منطقة الرحم وتحديداً في منطقة المهبل هذا بالإضافة إلي الشعور بنفس الوخزات في منطقة الثدي وفي أحد الثديين أكثر من الأخر و في غالب المر يكون في الثدي اليسار.

هذا وبالإضافة إلي الأعراض السابقة فإننا نجد السيدة تشعر بحالة غريبة في جسدها حيث تنتابها في بعض الأوقات الشعور بإرتفاع في درجة حرارة جسمها، في حين تشعر في أوقات أخرى بإنخفاض في درجة الحرارة حيث تشعر ببرودة شديدة في كامل جسدها و تطلب من الأخريين أن يضعوا فوقها المزيد من الأغطية لشعورها بالبرودة الشديدة.

متى يبان الحمل بعد الإجهاض مباشرةً :

لا شك أنه فور حدوث الإجهاض والمرور بهذه التجربة فإنه يكون هناك حالة من الإشتياق الكبير من جانب المرأة من أجل أن تحمل مرة أخرى وبعد أن استعرضنا معكِ عزيزتي أهم أعراض الحمل المؤكد بعد حدوث الإجهاض مباشرةً في الجزء السابق من هذا المقال الذي بين أيدينا، فقد وجدنا أنه من المناسب أن نجيب علي الأسئلة التي تدور في ذهن الغالبية العظمى من السيدات اللاتي يحدث لهن عملية الإجهاض.

والجدير بالذكر أن أحد أهم تلك الأسئلة هذا السؤال الذي يتعلق بالموعد والتوقيت الذي يظهر فيه الحمل بعد حدوث عملية افجهاض، هذا وقد قام موقع الموسوعة بتوجيه هذا السؤال إلي مجموعة من أكبر أطباء النساء والتوليد والذين قد أكدوا من جانبهم أن الحمل بعد حدوث الإجهاض لا يظهر إلا بعد مرور ما يقرب من ثلاثين يوماً بالتضبط.

أما عن أكثر الوسائل التي يمكن من خلالها أن نتيقن من أن الحمل قد حدث بالفعل فإن هذا المر يكون من خلال إجراء التحاليل الطبية المتعارف عليها ولعل أشهر وأضمن تلك التحاليل هو إختبار الدم والذي يتم من خلال أحد أخصائي التحاليل الطبية والذي يقوم من جانبه بأخذ عينة من دم المرأة ومن ثم القيام بإخضاعها إلي التحليل ومن ثم إظهار النتيجة.

هذا ومن ناحية أخرى نجد أن هناك من يفضل القيام بتحليل البول والذي يمكن للمرأة أن تقوم به في المنزل بنفسها من خلال القيام بشراء شريط إختبار الحمل من أحد الصيدليات ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أنه يجب علي كل إمرأة أن تحذر من تلك النوعيات الكثيرة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في الغالبية العظمى من الصيدليات فيجب علي كل إمرأة أن تتأكد من تاريخ صلاحية إختبار الحمل المنزلي قبل أن تقوم بشراؤه.

أما في ما يخص طريقة إستخدامه فإنه يتم من خلال أخذ عينة من البول للمرأة ووضعها في كوب بلاستيك ومن ثم وضع شريط الإختبار فيها ومن ثم في حالة إن ظهرت شرطة حمراء فإنه ربما يكون هناك حمل وإن ظهرت شرطتان باللون الأحمر فإن هذا يعني أن هناك إحتمالية كبيرة للغاية بحدوث حمل بمشيئة الله تعالى.

هذا ويجدر بنا هنا أن ننوه علي كل سيدة ترغب في إستخدام إختبار الحمل المنزلي أنه يجب عليها أن تتخير موعد القيام بهذا الإختبار حيث نجد أن الغالبية العظمى من أطباء النساء والتوليد يؤكدون من جانبهم أن أفضل موعد هو ذلك الذي يعقب مباشرةً الإستيقاظ من النوم حيث يكون هرمون الحمل في أعلى مستوياته.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.